التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم عبر موقعنا ” كيفية ان تكون شخص صحي ” بعض الأشخاص يعانون من الضعف الذي يفرق معهم في الحياة لاكن في موقعنا ” لحظات ” كيفية ان تكون شخص صحي وصاحب جسم رشيق ومثالي وخطوات للحصول علي جسم رياضي مثالي وبعض النصائح البسيطة لتغذية صحية ومفيدة ورائعة ومأكدة 100% ”

 

 

عن الصحة

كل شخص في هذه الحياة يحب ان يتمتع بصحة جيدة ويعيش في سعادة ولكن الموضوع ليس بالسهولة المتخيلة.
هناك العديد من الخطوات والنصائح الصحية التي يجب اتباعها حتى تكون شخص صحي وسعيد

كيف تكون شخص صحي وسعيد

الحصول على وقت كافي من النوم حتى يحصل الجسم كله على الراحة الكافية وينشط العقل وينصح خبراء الصحة والطب حصول الجسم على حوالي 8 او 10 ساعات من النوم في اليوم.

تناول الأطعمة الصحية والحرص على الاكثار من الفواكه والخضروات الطازجة لأنها تزيد نسبة الفيتامينات في الجسم كله

لا تنسى شرب الكثير من الماء حتى يبقى الجسم رطب وتقضي على الجفاف كما ان الماء تنشط الجسم كله وتزيد نسبة السوائل في الجسم وينصح الأطباء بتناول حوالي من 6 إلى 8 أكواب مياه في اليوم

ممارسة الرياضة بشكل يومي فلا يوجد افضل من ممارسة الرياضة يومياً لمدة ساعة على الأقل سواء كانت ممارسة الجري او المشي او حتى الرقص في الغرفة للبنات

الاهتمام بالجسم وعلاج أي امراض قد تصيبك ويمكنك حتى الوقاية من الامراض مسبقاً

البحث عن الأصدقاء الجيدين وحاول التقرب أكثر إلى الأصدقاء وتكوين روابط اجتماعية معهم والضحك والمرح لان الضحك ينعش القلب

اجعل دائماً الابتسامة على وجهك وحاول الابتعاد عن الحزن ولا تدع نفسك للأحزان حتى لا تؤثر على نفسيتك

ممارسة الهوايات المفضلة لديك وحاول تطوير هذه الهوايات والتقدم بها حتى تكون سعيد

خطوات الحصول على جسم رياضي صحي

الوجبات الخفيفة أغلب الأحيان:

تجنب الوجبات الكبيرة. “ان تناول الكثير من الطعام في وجبة واحدة يتسبب في عدم وصول الدم الى الدم وإلى الجهاز الهضمي”، جاء ذلك حسب ما قالته خبيرة التغذية – كارينا نوريس- مؤلف كتاب أنت ما تأكل‘ حيث تقول ايضا ان تناول وجبه كبيرة يمكن ان يغير حياتك ويجعلك تشعر بالخمول والكسل كما انها تقترح تناول أربع أو خمس وجبات صغيرة كل يوم، وتنصح بمنع الوجبات السريعه مثل الكعك والشيكولاته ، إذا كان لابد من تناول وجبة خفيفة، يمكن تناول حفنة من المكسرات، والتي تحتوي على المعادن الحيوية، وبعض الفاكهة أو تناول قطعة من الخبز المحمص المصنوع من القمح مع زبدة الفول السوداني.

اخذ استراحة:

أخبار متعلقة
خاميس على بعد خطوة ليصبح أفضل كولومبي في التاريخ
برشلونة على بعد خطوات لمعانقة الأرقام القياسية في الدوري الإسباني

أنت لا تحتاج إلى أن تتعلم كيفية التنفس أليس كذلك؟

خطأ. معظم الناس لا يستخدمون سوى جزء صغير من قدرة الرئة، وذلك يعني أنهم يأخذون فقط ثلث الأوكسجين اللازم لهم لذلك فعليك ياليوجا لأنها تعمل على تدريب الشخص على التركيز فى التنفس من خلال الأنف مما يزيد كمية الأكسجين وبالتالي يزيد من مستويات الطاقة ، يجب الجلوس بضعة دقائق يوميا للتدريب على كيفية التنفس مع التأكد من أنك تجلس بشكل مريح مع تأجيل التفكير لما بعد التمرين فقط قم بالتركيز فى انك تقوم بالتنفس من انفك وتعمل على خروج الهواء من فمك وذلك لكى تأخذ كميه كافيه من الاكسجين وتخرج ثانى اكسيد الكربون.

شرب الماء بكثرة:

مرة اخرى يبدو واضحا اننا لا نقوم بشرب كميه الماء المناسبة التى تجعل جسمنا رطبا فقالت احد الاحصائيات ان ثلث البالغين تقريبا يتانولون اقل من كوبين ماء فى اليوم على الرغم من أن المفترض ألا يقل المستوى عن اربعه اكواب يوميا ، وحديثا اشارت بعض الدراسات إلى أنه اصبح من الضروري شرب ما لايقل عن سته إلى ثمانيه اكواب يوميا ، ويتضح ايضا ان جفاف الجسم يؤدى الى الصداع والتعب العام وينبغى ان يكون شرب الماء بشكل منظم فلا يفضل ابداً ابتلاع زجاجة تلو الزجاجه كما انه من ناحيه اخرى يفضل ان تكون درجه حرارة الماء من نفس درجه حراره الغرفه حتى يسهل امتصاص الجسم مع الوصول لحالة توازنة.

الحصول على القيلولة:

دائما ما تكون فكرة الحصول على قيلوله فكره ممتازة، ولكن الغفوة يجب ألا تستمر أكثر من ساعة لأن الحقيقة تؤكد أن 30 دقيقة كافية لإعاده النشاط إلى الجسم .

تخيل لو امكنك ان تقنع رئيسك فى العمل بشراء سرير جاهز به مرتبه ووساده وذلك لأخذ قيلولة لمدة 15 دقيقة بعد الظهر مثلا من المؤكد أنه سوف يشعر بتطور كبير فى انتاجية الموظفين .

تقليل التوتر والاجهاد:

إن كثرة التوتر والاجهاد على المدى القصير تعمل على زياده إفراز الأدرينالين بالجسم ويجعلك اكثر يقظه لفترات طويله اطول من بضع ساعات وسيكون ذلك بعيدا عن حالة الجسم الطبيعية، ويجعلك دائما تشعر بالتعب بشكل مبالغ فيه، ويتجسد هذا فى أنه ينتابك شعور بعدم القدرة على النوم، فأنت بذلك تحتاج إلى معالجة مصدر الضغط وذلك عن طريق:

1- محاولة توزيع بعض من مسؤلياتك على الاخرين عائلتك أو زملائك .

2 – تعطى الأولوية للمهام الكبيرة حتى تنتهى منها حيث ان بعض الأشخاص يميلون الى انجاز المهام الصغيره اولا وترك المهام الكبيره للنهايه فتصبح مصدر قلق وازعاج لهم.

10 نصائح بسيطة لتغذية صحية ومفيدة

1- التنويع في الطعام: التغذية الصحية لا تكتمل إلا بتناول مختلف الأنواع من الغذاء والتغيير في كميات المواد وأنواعها.

 

2- تناول المواد الغذائية الغنية بالسكريات والخالية من الدهون، مثل الرز والخبز والبطاطس، لأنها تعطي للجسم الطاقة الغذائية اللازمة والفيتامينات والمواد الغذائية المهمة.

 

3- تناول الخضروات والفواكه وبشكل يومي، وينصح بتناولها وهي طازجة. ويجب تعويد الجسم على تناول وجبات مختلفة يوميا من الخضروات والفواكه. العصائر الطازجة تعتبر طريقة مثالية لذلك.

 

4- اللحوم والأسماك مهمة للتغذية، لأنها تحتوي على المواد الغذائية والطاقة المهمة للجسم. لكن الإكثار منها له أضرار كبيرة ويسبب أمراضا خطيرة. وينصح موقع “أون ميديا” الألماني المختص بالنصائح الطبية بتناول السمك 2-3 مرات في الأسبوع وفي وجبات صغيرة لا تتجاوز 70 غرام. أما اللحوم فيُنصح بتناولها بوجبات صغيرة أيضا وبكميات لا تتجاوز 600 غرام في الأسبوع.

 

5- المواد التي تحتوي على الدهون هي الأخرى مفيدة للجسم، ولكن ينصح بعدم تجاوز أكثر من 80 غرام من الدهون يوميا. في حين ينصح بتناول الدهون غير المشبعة، مثل دهون الصويا والدهون النباتية.

 

6- التقليل من السكريات والأملاح مهم لصحة الجسم. ويفضل العمل على استبدالها بالأعشاب والمُحليّات الطبيعية.

 

7- الإكثار من شرب الماء والمشروبات الخالية من السكريات.

 

8- التحضير الجيد والبطيء للطعام، عن طريق تخفيض درجات حرارة الطبخ. وبذلك لا يفقد الطعام مواده الغذائية المهمة ويبقى محافظا على طعمه ونكهته.

 

9- اختيار الوقت المناسب لتناول الطعام، وتذكر أن عينك تأكل معك، فلذلك حاول الاعتناء بالطعام وتحضيره بتأنٍ.

 

10- الرياضة اليومية مهمة لهضم الغذاء وتنشيط الدم في الجسم. وينصح بممارسة 30 إلى 60 دقيقة من الرياضة يوميا.

 

قدمنا لكم عبر موقع ” لحظات ” جميع الطرق والنصائح والخطوات لتكون شخص صحي وسعيد ” وللمزيد من المعلومات والنصائح عن الجسم زورو موقعنا ” لأحظات “

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *