التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم عبر موقعنا ” لحظات ” كيف تنقص من حجم البطن ” كيفية التخلص من الوزن الزائد في البطن ، كيفية التخلص من وزن البطن ، كيفية التخلص من حجم البطن ، طرق سريعة للتخلص من حجم البطن ، طرق تجعل البطن عضلية ، طرق رائعة عن تخفيف حجم البطن ، رجيم سريع عن تخفيف حجم البطن ، حجم البطن ، نزول الوزن الزائد من البطن ، طريقة سريعة لتخفيف وزن البطن ، طرق سريعة لتخفيف حجم البطن ”

 

عن حجم البطن

طرقد لتخسيس البطن والتخلص من الدهون المتراكمة عليها التي ظلت تحاصركي لشهور أو لسنين وجعلتك تبدين محرجة.
ووفقا لأحدث الدراسات والتقارير فإن 90% من البالغين في العالم العربي يتمنون التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن.
ليست الدهون مرتبطة بمنطقة البطن فقط ولكنها ترتبط بالعديد من المشاكل الصحية مثل الانتفاخ، أمراض القلب، السكتات الدماغية وغيرها والخبر السار لك سيدتي هو أن تخسيس البطن ليست بالأمر الصعب ولا بالمستحيل كما يعتقد الكثيرون.

طرق للتخلص من الكرش

– كم كيلوجراما تودين خسارتهم؟

1_في البداية وقبل كل شئ يجب أن تحددي كم من الوزن تودين خسارته، وان التخلص من الدهون في منطقة البطن يحتاج الى العمل لذلك يجب تحديد الهدف

حتى تستطيعي التقدم في اتجاههه. لن تستطيعي التخلص من الدهون حول منطقة البطن والخصر في 3 أيام ويجب العلم أنك في حاجة لبذل المجهود حتى تستطيعي التخلص من تلك الدهون.

لكن يجب عليك التذكر أنه أمر قابل للتحقيق طالما اتبعتي تلك التعليمات وأن الأمر قد يستغرق منك شهر أو بضعة أشهر. بمجرد تحديد كم من الوزن تودين فقدانه أو عدد البوصات التي تريدين فقدانها حول الخصر؟

كل ما عليك هو اختيار 10 طرق لتخسيس البطن من بين القائمة وتطبيقها لمدة اسبوعين وبعدها قومي بقياس الوزن ومنطقة الخصر وسجلي القياسات الجديدة وقد تلاحظين أن منطقة الخصر بدت أكثر رشاقة بالاضافة الى خسارة لبعض الوزن الزائد.

عند هذه النقطة اضيفي 5 طرق أخرى على قائمة الـ 10 السابقة واستمري عليها لمدة اسبوعين ومن ثم مرة اخرى قومي بقياس الوزن ومنطقة الخصر وسجلي القياسات الجديدة.

ومن ثم مرة أخرى أضيفي 5 طرق أخرى الى 15 طريقة السابقة واعتمادا على الهدف المحدد في البداية قد يستغرق الأمر من 4-6 أسابيع كحد أقصى للحصول على منطقة للبطن مثالية خالية من الدهون. الآن دعونا نمضي قدما في استعراض الطرق لتخسيس البطن وشدها لتبدو مثالية وجذابة.

2- احملي الماء معكي أينما كنت

في رحلة خسارة الوزن وتخسيس البطن وفقدان الدهون حول الخصر أو أن تعيشي حياة أكثر صحية يجب أن تحافطي على جسمك رطبا وتحملي زجاجة الماء معك أينما ذهبتي. رشفة من حين الى آخر حتى وإن كنت غير عطشى تشعرك بالانتعاش وامتلاء المعدة وتقلل من حاجتك الى تناول المشروبات الغازية والعصير وهذه أحد الطرق السريعة لتخسيس البطن … جربي لمدة اسبوع ولاحظي الفرق.

 

3- لوني طبق الطعام

هل تعلمي كلما زاد الألوان في الوجبة كلما كانت أكثر صحية … فكري في الجزر والفلفل والسبانخ والطماطم كلها ذات ألوان جميلة وهي اختيارات صحية للغاية … حافظي دائما على اضافة الألوان الى طبق الوجبة واحدة من افضل الطرق لتخسيس البطن.

4- امتنعي عن الوجبات السريعة

لن تستطيعي تخسيس البطن وأنت تأكلين الوجبات السريعة وتعتبر الوجبات السريعة هي أصعب المشاكل التي تواجه من يحاول التخلص من الدهون في منطقة البطن…وتتميز الوجبات السريعة بطعمها اللذيذ ولكن في نفس الوقت تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية والدهون تتسبب في تراكم الدهون في منطقة البطن والأرداف. ابتعدي عن الوجبات السريعة واستبدليها بالوجبات الصحية مثل السلطة بدون الدجاج والبطاطا المقلية إن كنت تريدين تخسيس البطن لتصبح رشيقة وجذابة.

5- توقفي عن المشروبات الغازية

تحتوي عبوة المشروبات الغازية على سعرات حرارية أكثر من موزة كبيرة الحجم بالاضافة الى عدم احتوائها على أي قيمة غذائية وأغلب تلك السعرات الحرارية تأتي من كميات سكر عالية قد يصعب على الجسم التعامل معها ومن ثم تتحول الى دهون حول منطقة البطن. لذلك يجب التخلص من المشروبات الغازية لكي تستطيعي حرق الدهون حول منطقة البطن والخصر.

6- تمارين حمل الأوزان

إن كنت تعتقدين أن تمارين البطن التقليدية قادرة على القضاء على الدهون وتخسيس البطن فهذا اعتقاد خاطئ ومهما أكثرت من تلك التمارين فلن تحصلي على النتيجة المرجوة. أنت تحتاجين الى مجموعة من التمرينات من بينها حمل الأوزان والمشي والهرولة وما شابه ذلك .. اللياقة البدنية والتغذية هي أحد العوامل الأساسية لازلة الدهون وتخسيس البطن الى الأبد.

7- تمارين رياضية أخرى

هناك تمارين يمكن ممارستها لحرق الدهون وتخسيس البطن بالاضافة الى تمارين حمل الأوزان مثل ركوب الدراجة والتجديف. إن ممارسة تمارين حمل الأوزان وركوب الدراجة والتجديف جنبا الى جنب مع تمارين Cardio وبعض تمارين اليوجا تساعد على بناء ورفع لياقة بدنية لديك لتنعمي بحياة صحية أفضل وبطبيعة الحال أنها تساعد على حرق الدهون وتخسيس البطن

مشروبات للتخلص من حجم البطن

الماء ذو النكهة

بدلاً من شرب الماء العادي، يوجد وصفات كثيرة مع الماء للتقليل من دهون البطن، مثل وضع رذاذ الليمون مع الماء ثم شرائح ليمونة، ولمزيد من الانتعاش ضع مكعبات الثلج (في فصل الصيف)، أو وضع شرائح الخيار مع الماء للحصول على مذاق منعش أيضاً.

عصير البطيخ

يعد البطيخ من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء، مما يجعله طعاماً رطباً على الجسم، وللبطيخ قدرة عالية على ترطيب الجسم، وهو أيضاً يحتوي على الليكوبين المضاد للسرطان، فضلاً عن الحمض الأميني المعروف باسم أرجينين، ووجدت الدراسات العلمية أن مادة أرجينين تعمل على تقليل نسبة الدهون في الجسم، وزيادة كتلة العظم كما يعزز من الأيض.

الشاي المثلج بالنعناع

شرب الشاي المثلج سواء بنكهة النعناع أو إضافته إلى الكوب، يعمل على تعزيز الهضم، خاصة عند تناول وجبة مليئة بالدهون، ويعتبر الشاي المثلج بالنعناع من الطرق الفعالة للتخلص من بروز البطن، ومنع انتفاخها أو تكوين الغازات بها.

عصير الأناناس

يعد شراب الأناناس سلاحاً في حد ذاته للتخلص من البطن البارز، نظراً لاحتوائه على مادة البروميلين، وهو الإنزيم المساعد على تحطيم البروتين ويساعد على سهولة الهضم ويخلص من أي انتفاخ، يمكن أيضاً إضافة ملعقة كبيرة من بذور الكتان التي تحتوي على الأحماض الدهنية غير المشبعة الأحادية، وثبتت قدرتها في التغلب على ظاهرة الكرش.

الشاي الأخضر

يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على التخلص من دهون البطن، ويحدث ذلك عن طريق شرب كوب من الشاي الأخضر قبل ممارسة التمارين الرياضية، للحصول على مستوى حرق أكبر من ذي قبل.

الشوكولا الداكنة

تقلل الشوكولا الداكنة تقلل من الشهية نحو الطعام، مما يعد طريقة رائعة لإنقاص الوزن، ويمكن شرب الشوكولا الداكنة إما كوجبة خفيفة بين الوجبات أو بديلاً عن وجبة الإفطار لتحد من شهيتك لساعات طويلة من اليوم.

عصير التفاح

يعتبر التفاح ذو قيمة عالية، فهو يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والأملاح الضرورية للجسم، ويحتوي على نسبة كبيرة من الألياف التي تملء المعدة وتعطي إحساساً بالشبع، وثبت علمياً أنه يقلل من الكوليسترول بالدم الذي يزداد معدله لدى من لديهم دهون بطن، لذا يتم إدراجه في معظم برامج الريجيم الغذائي.

عصير الطماطم

تساعد الطماطم على التخلص من الدهون لأنها تحتوي على نسبة منخفضة في الكربوهيدرات ومؤشر نسبة السكر فيها منخفض، كما أنها غنية بالمغنيسيوم والبوتاسيوم وفيتامين C وغيرها من الفيتامينات والمعادن، وجميعها تفيد الجسم ولا تزيد من دهون البطن.

عصير الليمون

يعمل الليمون على تخفيض نسبة السكر في الدم، كما يساعد على تقليل نسبة إنتاج البنكرياس للأنسولين مع ارتفاع في معدل التفاعلات الكيميائية في الجسم مما يساهم في حرق الدهون، وتشير الأبحاث إلى أن استهلاك الحمضيات قبل موعد الطعام ببضع دقائق، يساعد على فقدان الوزن بمعدل 2 كيلو غرام شهرياً.

عصير السبانخ

بالإضافة إلى كون السبانخ توفر الحديد والمغنيسيوم والكالسيوم ومجموعة أخرى من المواد الكيميائية النباتية، تعد السبانخ غنية بالكلوروفيل، مما يسمح للجسم بتلقي الكمية الكافية من الأكسجين، وإزالة السموم والحفاظ على مستوى الدهون في الجسم.

كيف تنقص من كرش البطن

الأسباب:

1- الإصابة ببعض الأمراض مثل اختلال وظائف الكلى أو نقص افراز الغدة الدرقية أو الالتهاب الكبدي .
2- قلة الحركة وعدم بذلك مجهود والنوم بعد تناول الطعام مباشرة ما يسبب تراكم للدهون في منطقة الخصر.
3- احتواء الطعام المتناول على الكثير من الدهون والدسم، في حين لا يتبعه الكثير من الحركة لحرق هذه السعرات الحرارية الكثيرة.
4- تناول الطعام في أوقات خاطئة كالليل.

خطورة المشكلة:

1- نقص اللياقة البدنية للشخص ما يعيق نشاطه وحركته وممارسته لحياته بشكل طبيعي خاصة وان كانت طبيعة حياته أو عمله يستدعيان الكثير من الحركة.
2- تشويه المظهر العام للجسم وانخفاض الثقة بالنفس والتي يتبعها سوء الحالة النفسية وعدم القدرة على الانخراط في المجتمع وحضور المناسبات والاستمتاع بالحياة.
3- زيادة قابلية الجسم للإصابة بأمراض مختلفة أهمها السري من النوع الثاني وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والسكتة الدماغية.

نصائح التخلص من الكرش:

1- تجنب تناول المشروبات الغازية والسكريات.
2- اشرب ماء دافئ مع الليمون على الريق (قبل الإفطار) وقبل النوم، فالماء الدافئ يساعد على امتصاص الليمون بشكل جيد والذي يقوم بدوره بإذابة الدهون.
3- اشرب الكثير من الماء، لكن لا تشرب أثناء أو قبل أو بعد الطعام مباشرة، واشرب الماء بعد مرور 30 دقيقة على تناول الوجبة.
4- قلل من تناولك للأطعمة الغنية بالكربوهيدرات، كالأرز والخبز الأبيض.
5- امشي يومياً مدة لا تقل عن 30 دقيقة واشرب الماء أثناء الرياضة.

تمارين التخلص من الكرش:

1- ممارسة رياضة نط الحبل 5 جولات، كل جولة 10 مرات يومياً.
للمزيد تعرف على تمرين: نط الحبل.
2- الوقوف ثم النزول 3 جولات، كل جولة 5 مرات يومياً.
3- ممارسة 4 جولات Push up، كل جولة 5 مرات يومياً.
4- النوم على الظهر ووضع اليدين خلف الرقبة ومن ثم رفع الظهر عن الأرض للوصول لزاوية قائمة مع الأرجل ومن ثم النوم مرة أخرى وهكذا.
5- ممارسة تمرين الدفع لتقوية عضلات البطن والأرداف، وذلك بممارسة التمرين مدة 10 دقائق يومياً للتخصل من الكرش والحصول على بطن مسطح ومشدود وأرداف قوية. ويمارس التمرين ن وضعية الاستلقاء على الظهر ووضع اليدين خلف الرأس مع ثني الركبتين بزاوية 90 درجة ودفع الركبتين تجاه الوجه. من هذه الوضعية ارفع رأسك عن الأرض وابق على الوضع لأطول فترة ممكنة ومن ثم عد إلى وضع الاستعداد وكرر التمرين أكثر من مرة للحصول على أفضل نتيجة ممكنة.

خطوات التخلص من دهون البطن

الخطوة الأولى: إذا كنت حقّاً ترغب في أن تحرق دهون البطن، وأن تبني عضلات جسمك في آنٍ واحد، عليك أن تمارس التّمارين الرياضيّة ثلاثة أيّام بالأسبوع كحد أدنى.

– قم بالتّركيز على تمارينك الرّياضية وعلى التّدريبات الّتي تقوم بتحريك جسمك بالكامل، ومن هذه التّمرينات: تمرين الضغط، ويتوجّب عليك أن تقوم بتكرار كل تمرين تقوم به 15 مرّةً، ومن ثمّ تبدأ من جديد.

– لا تنسَ أن تقوم بالفصل بين كلّ تمرين وآخر تقوم به، وعليك أن تقوم بالقفز على الحبل؛ فإنّ هذا التمرين قد يعمل على حرق ما بين 500 إلى 600 سعرة حراريّة.

الخطوة الثانية: قم بإنقاص كميّة الملح الّتي تضاف إلى طعامك؛ حيث إنها تقلّل من اختزان الماء داخل جسمك، ومن الأفضل أن تعتمد على التّوابل والأعشاب.

الخطوة الثالثة: حاول قدر المستطاع أن تبتعد عن التوتّر وشدّة القلق؛ فإن هذا يعمل على إفراز هرمون “الكورتيزول”، وهوالمسؤول عن زيادة الوزن.

 

قدمنا لكم عبر موقعنا ” لحظات ” كيفية التخلص من الوزن الزائد ” للمزيد من الرجيم وطرق أخري زورو موقعنا ” لحظات “

قد يهمك أيضاً :-

  1. كيفيه التخلص من الكرش
  2. كيفية التخلص من الكرش بسرعه

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *