التخطي إلى المحتوى

كيف نبني بيتاً في الجنة , من خلال هذه المقاله المميزه سنتعرف على كيف نبني بيتاً في الجنة , الكثير من الناس مشغلون بالدنيا وما فيها ونسو الاخره , اننا دائما نحرص على تقديم كل ما هو جديد ومميز ومن خلال هذه المقاله المميزه ستجدو كيفيه بناء بيت لك فى الجنه عن طريق الصلاه والصيام وبناء المساجد والتصدق والاستغفار والاخلاق الحسنه والتحلى بالامانه والتحلى بالصدق كل هذه الامور تجعل لك بيت فى الجنه , سنتحدث عن هذه الامر بالتفصيل من خلال هذه المقاله , كيف نبني بيتاً في الجنة .

كيف تبني لك بيت في الجنة

من خلال هذه الفقره المميزه سنتعرف على كيفيه بناء بيت فى الجنه ,كيف تبني لك بيت في الجنة , هذه الامور التى نذكرها فى المقاله تجعل لك بيت فى الجنه .

كيف تبني لك بيت في الجنة

  • الصلاة ، حيث من صلّى في اليوم والليلة اثنتي عشرة ركعة تطوعاً لله تعالى من غير الفرائض بنى له الله تعالى بيتاً في الجنة ، قال عليه الصلاة والسلام:( ما من عبد مسلم توضأ فأسبغ الوضوء ثم صلى لله في كل يوم ثنتى عشرة ركعة، تطوعا غير فريضة، إلا بنى الله له بيتا في الجنة) .
  • بناء المساجد في الدنيا ، ومن لم يستطع بناء مسجد يستطيع المشاركة ببناء المسجد ولو بشيء قليل، فكما ذكرنا أنّ الله تعالى يجازي بالقليل من العمل الكثير من الأجر والثواب.
  • قراءة سورة الإخلاص عشرة مرات ، فأخبرنا الرسول الكريم أنه من قرأ سورة الإخلاص عشر مرات في اليوم بنى الله له بيتاً في الجنة ، قال عليه الصلاة والسلام:( من قرأ { قل هو الله أحد } عشر مرات بنى الله له بيتا في الجنة ) وفي رواية(من قرأ ( قل هو الله أحد ) حتى يختمها عشر مرات بنى الله له قصرا في الجنة ).
  • المحافظة على صلاة الضحى ، حيث يصليها المسلم أربع ركعات ، ويصلي قبل فرض الظهر أربع ركعات فله وعد من الله أن يبني له بيتاً في الجنة.
  • المداومة على حمد الله تعالى في كل الظروف ، فالمسلم الذي يحافظ على الحمد في الشدة والرخاء وعده الله تعالى ببيت في الجنة إسمه بيت الحمد.
  • قراءة دعاء السوق ، فسبحان الله كيف أنه بقراءة المسلم لدعاء دخول السوق ((لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك، وله الحمد، يحيي ويميت، وهو حي لا يموت بيده الخير، وهو على كل شيء قدير)) يُبنى له بيتاً في الجنة ويكتب الله تعالى له ألف ألف حسنة ويمحىو عنه ألف ألف سيئة.
  • من الأمور البسيطة التي جزاؤها بناء بيت في الجنة هي الصدقة ، فللصدقة فوائد عظيمة على صاحبها منها أنْ وعده الله ببيت في جنات النعيم الدائم.
  • وجود الأخلاق الحسنة عند المسلم ، فمن اتّصف بالأخلاق الفاضلة والخصال الحميدة وعده الله تعالى جزاءً له بناء بيت في الجنة ،قال صلى الله عليه وسلم: ((أنا زعيم ببيت في ربض الجنة لمن ترك المراء وإن كان محقّاً، وببيت في وسط الجنة لمن ترك الكذب وإن كان مازحاً، وببيت في أعلى الجنة لمن حسن خلقه)).
  • حسن الإيمان بالله تعالى وبرسوله الكريم ،قال عليه الصلاة والسلام:(( أنا زعيم لمن آمن بي و أسلم و هاجر ببيت في ربض الجنة و بيت في وسط الجنة و بيت في أعلى غرف الجن)).

للمزيد من دليل الادويه والادعيه وترددات القنوات والاحاديث والشعر والادب والازياء ووصفات الطعام زورونا على موقع لحظات اكبر موقع فى العالم .

قد يهمك أيضاً :-

  1. تقرير عن أهل الجنة
  2. كم تبلغ مساحة الجنة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *