التخطي إلى المحتوى

يقدم لكم موقع لحظات المتميز اجمع المواضيع الجميلة جدا , نتكلم فى هذا المقال عن كيف نستفيد من الملابس القديمة , إعادة تدوير الملابس القديمة , يمكن تغير شكل ملابسنا القديمة بالتطريز او وضع عليها الؤلؤ , يمكننا إعادة تشكيل الملابس القديمة لتصبح ملابس جديدة وجذابة , طريقة استغلال الملابس القديمة , ليست بالضرورة أن تكون تلك الملابس القديمة رثة وبالية، بل إنّ المدة الزمنية التي احتفظ بها في دولابه طويلة .

إعادة تدوير الملابس القديمة

نقدم لكم فى هذه الفقرة , إعادة تدوير الملابس القديمة , يمكن تغير شكل ملابسنا القديمة بالتطريز او وضع عليها الؤلؤ , يمكننا إعادة تشكيل الملابس القديمة لتصبح ملابس جديدة وجذابة ,

تغيير شكل الملابس

يمكننا إعادة تشكيل الملابس القديمة لتصبح ملابس جديدة وجذابة، وذلك من خلال إضافة بعض الإكسسوارات الملوّنة، أو الأزرار، والأشرطة اللامعة لكل قطعة، كما يمكن إعادة تشكيلها لتصبح قطع جديدة، يمكن ارتداؤها بشكل جديد، كتحويل القميص إلى فستان، أو التنورة الطويلة لتنورة قصيرة، أو قميص، إذ يتوفر على شبكة الإنترنت العديد من التصاميم التي يمكن من خلالها ابتكار أفكار خلّاقة للاستفادة من الملابس القديمة.

ربما تشاهد أيضأ:
صور ملابس محجبات عالمية 2020 | صور ازياء محجبات 1441

صناعة إكسسوارات من الملابس

 

يمكن أيضاً استغلال الملابس القديمة في صناعة إكسسوارات جديدة، إذ يمكن تحويل بعض قطع منها لأغطية جميلة للرأس، أو استخدم شرائح رقيقة من أقمشة متعددة لصناعة سوار أو عقد مبتكر وجميل للفتيات، أو تحويل قميص قديم، أو بنطال إلى حقيبة أنيقة.

صناعة رقع للملابس

 

يمكن قَصّ بعض الأجزاء الملونة من الأقمشة القديمة لاستخدامها في إصلاح ملابس لا زالت قيد الاستخدام الحالي، إذ يمكن استخدام تلك الرقع الملوّنة في إضفاء جانب جمالي على الملابس المستخدمة، ومنحها نمطاً جديداً، وجذاباً، كما يمكن صنع قطعة ملابس جديدة بالكامل من الرقع الملوّنة.

ربما تشاهد أيضأ:
أنواع الأقمشة وأسماؤها - اسماء انواع القماش بالتفاصيل

صناعة الوسائد

 

يمكن استثمار الملابس القديمة في صناعة وسائد جميلة، وجديدة، إذ يمكن قَصّ تلك الأخيرة بشكل مستطيلات أو مربعات، وخياطتها وحشوها ببعض القطن، أو الجوارب القديمة، أو الألياف الصوفيّة المتوفرة في المنزل، كما يمكن تمزيق المزيد من الملابس القديمة واستخدامها لحشو الوسادة الجديدة، ويمكننا أيضاً خياطة قطع ملوّنة من الملابس بشكل جذاب، لتغطية وسادة قديمة، وتزيينها بالأزرار الملوّنة، أو الجيوب، أو الأشرطة الناعمة.

صناعة سجادة أو بساط للبيت

 

يمكن استغلال قطع الملابس القديمة لصناعة سجادة، أو بسط ملوّنة وجذابة يمكن الاستفادة منها، ثمّ وضعها في أفنية المنزل، إذ يمكن قَص تلك الملابس لأشرطة طولية، ثمّ حياكتها بطريقة مميزة، للحصول على منظر جذاب وعملي السجادة الجديدة.

طريقة استغلال الملابس القديمة

نقدم لكم فى هذه المقاله , طريقة استغلال الملابس القديمة , ليست بالضرورة أن تكون تلك الملابس القديمة رثة وبالية، بل إنّ المدة الزمنية التي احتفظ بها في دولابه طويلة , 

 

  • تحويل السترات القديمة إلى قطع أُخرى يمكن الاستفادة منها في المنزل؛ كقصها إلى شرائح قماش طويلة، وربطها مع بعضها البعض على شكل خيوط، حتى تشكيل بعض قطع السجاد (الدواسة)، التي توضع أمام أبواب المنازل، والحدائق، وأبواب دورات المياه، وملاحق المنزل أيضاً.
ربما تشاهد أيضأ:
موضة الجيبات الجديدة 2020 - ازياء جيبات موضة 2021

 

  • غسل بعض السترات القطنية وتعقيمها، وقصها على شكل مربعات؛ ثم استخدامها كفوط للتنظيف في المطبخ.

 

  • حياكة مريول المطبخ من بنطال الجينز، ويكون ذلك بقص البنطال من الجزء السفلي، وإضافة الكرونيش الجاهز من السوق، ثم إضافة بقية الجزء العلوي من البنطال، وخياطته مع الجزء السابق على شكل مريول المطبخ، كما يمكن قص بنطلون الجينز لعمل أكياس وحافظات، للمناديل والفولارات ذات النوعية الجيدة، كما يمكن صنع حافظات كبيرة، وتخزين بعض الأحذية الثمينة فيها، يُذكر أن هناك بعض السيدات اللواتي يحولن سراويل الجينز إلى حقائب.
ربما تشاهد أيضأ:
أنواع الأقمشة وأسماؤها - اسماء انواع القماش بالتفاصيل

 

  • استخدام الأقمشة القطنية والكتانية إلى جانب المنسوجات الملونة في تغليف علب السكر، والملح، والبهارات في المطبخ، أو أحواض الزراعة الصغيرة على الشرفات.

 

  • إضافة بعض الإكسسوارات إلى الملابس القديمة، لتجديدها وارتدائها من جديد؛ كوضع الطبع الملونة على مكان اهتراء بنطلون الجينز، ما يعني الاستفادة من أمرين؛ الأول هو الاحتفاظ بالبنطال لمدةٍ أطول، والثاني هو مواكبة بعض خطوط الموضة في صنع بناطيل الجينز، المُضافة إليها الطبع الملونة والرسومات، كما يمكن وضع بعض الخرز على ياقة القميص القديم لتجديده، وهناك فكرة ثالثة بهذا الخصوص، حيثُ يمكن استغلال الملابس التي صارت مركونةً في الخزانة بفعل ازدياد الوزن، حيثُ يمكن شق الكنزة النسائية الطويلة مثلاً، إلى قسمين من منتصف الجهة الأمامية لتوسيعها، وفتح أماكن للأزرار من طرفي الكنزة، التي صارت أشبه بالتوينز.

 

  • تحويل ملابس الصوف إلى جوارب شتوية، ويمكن الاستعانة بماكينة خياطة بهذا الخصوص، أو الحياكة اليدوية الدقيقة، كما يمكن صنع الطاقية الشتوية من صوف الكنزات، وذلك باستخدام الصمغ المُستخدم في صنع الملابس، بدلاً من الخياطة.
ربما تشاهد أيضأ:
صور ملابس محجبات عالمية 2020 | صور ازياء محجبات 1441

 

  • استخدام أكمام الكنزات الشتوية، كقطع تُلبس على الساق فوق البنطال، أو تحت الجزمة الطويلة، كما يمكن لبسها كأكمام لليدين.

 

  • تحويل الفساتين الملونة إلى أغطية لبعض الوسائد على مقاعد الحديقة.

 

  • صنع ملابس للأطفال الصغار، بواسطة قطع الملابس القديمة للكبار؛ كتحويل قميص رجالي مُلون إلى فستان لطفلةٍ صغيرة، أو صنع عدة قطع ملابس لطفل صغير، من الملابس القديمة للأم، أو الأب، أو الإخوة الكبار وهكذا دواليك.

 

  • صنع أكياس من قماش الملابس القديمة لحفظ الثوم، والبصل، أو الميرمية، والأعشاب الجافة

 

 

قدمنا لكم موضوع جميل جد تحتاج اليه كل بنت فى الحياة , نتمنى ان يعجبكم هذا الموضوع للمزيد زورو موقعنا لحظات .

 

قد يهمك أيضاً :-

  1. كيف نستفيد من الملابس القديمة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *