التخطي إلى المحتوى

ما هو المحار ؟ من خلال هذه الفقره المميزه سنتعرف على اهم المعلومات عن البحار وكل ما يخص البحار , وهل يوجد انواع كثيره من انواع البحر المختلفه , وسنتعرف ايضا على كيفيه تكاثر المحار , ومحار البحر له فوائد كثيره ومميزه سنتعرف عليها بالتفصيل من خلال هذه الفقره,يعتمد البحارة الذي يعيشون على مهنة الصيد من البحر على صيد الأسماك الكبيرة و الصغيرة بمختلف أنواعها و حسب طريقة تكاثرها في البحار و المحيطات . بجانب صيد الأسماك ينتشر أيضا صيد المحار الذي ينتشر بكميات كبيرة على شواطئ البحار و المحيطات حيث تهتم بعض الدول بصيد المحار ، و المحار من الكائنات البحرية التي تعيش في البحار و المحيطات و عبارة عن كائن رخوي يعيش بين صدفتين لحمايته.

تكاثر المحار

كيف يتكاثر المحار ؟ من خلال هذه الفقره المميزه سنتعرف على كيفيه تكاثر المحار واهم المعلومات عن البحار.

يتكاثر المحار عن طريق البيض ، حيث تضع أنثى المحار في الدورة الواحد ما يعادل الملايين الملايين من البيض ، يبدو إن الرقم يسبب الذهول عند قرائته فهذا الكائن الرخوي قادر على وضع كامل هائل من البيض و لكن عند نموه لا ينمو بالشكل المطلوب حيث ينمو من بين البيض الذي تم وضعه ما يشكل نسة واحد في المائة و هي نسبة معقولة للبيض الناضج من البيض المطروح ، بعض فقس البيض يتحرر من البيضة ما يسمى باليرقة و اليرقة عبارة كيس غشائي عبارة عن أهداب تسبح في الماء لتتغذى على عوالق البحر و المحيطات و تتنافس الدول التي تعتمد على المحار في تصدير هذه اليرقات للخارج ليتم تربيتها في أحواض خاصة في الدول التي تعيش على المحار و تربيته ، و يجدر بالذكر لا تنتضج هذه اليرقات إلا في فصل الربيع حيث تحتاج إلى وسط تتعلق به و تتغذى و لذلك تتخذ من ظهور الأسماك مكانا تتعلق عليه و من ثم تتحول لبحار بالغ يظهر عليه الصدفتين بالكامل ،و المحار من الحيوانات التي تعتمد عليها الأسماك على غذائها حيث تهاجم الأسماك الكبيرة و الصغير المحار حتى تتغذى عليه لذلك هو من بداية الهرم الغذائي في البحر . محار بالغ.

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد سمك موسي بالتفاصيل

أماكن تواجد المحار

ما هى الاماكن التى يتواجد فيها المحار , سنتعرف بالتفصيل على الاماكن التى تتواجد فيها المحار.

يتعدد المحار بشكل كبير جدا حيث هناك مسميات خاصة بالمحار و اكثر الدول التي تربي المحار هي اليابان و اسبانيا و امريكا و كندا ، و تربية المحار اسهل من تربية السمك وغير مكلف مقارنة لترية السمك ، حيث يتم قذف اليرقات في أحواض كبيرة او على شواطىء خاصة و تتغذى على العوالق و تنضج ، و هذا يكون في حال تربية المحار كمصدر للغذاء و البعض يربيه للحصول على اللؤلؤ ، و من أجود أنواع المحار ذو الصدف اللؤلؤي الطبيعي الذي يتكون اللؤلؤ بداخله طبيها و يعتمد حجم حبة اللؤلؤ على حجم المحار كلما كانت أكبر كان حجم اللؤلؤ أكبر .

ربما تشاهد أيضأ:
معلومات عن سمك القد - ما هو سمك القد؟

للمزيد من الاسماك والزواحف ووصفات الطعام وترددات القنوات والعنايه بالبشره والعنايه بالجسم زوروا موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *