التخطي إلى المحتوى

كيف يصنع السكر؟ من خلال هذه المقاله المميزه سنتعرف على اهم المعلومات عن كيفيه صناعه السكر وسنتعرف على اهميه السكر على صحه وكل ما يخص صناعه السكر ستجدوه فى هذه المقاله المميزه وسنتعرف ايضا على الاماكن التى تتم فيها صناعه السكر بالتفصيل ,الدكستروز، الكلوجوز والفركتوز جميعها أنواع طبيعية من السكر، أما السكر المكرر فهو المستتخرج من قصب السكر وثمرة الشمندر، يتوفر السكر ويعد أساسياً نظراً لأهمية وفائدة استخدامه في عدد كبير من المنتجات الغذائية المختلفة، إضافة إلى قدرته على إضفاء الطعم الحلو، والطاقة، كما يمكن استخدامه كمادة حافظة.

صناعة السكر

من خلال هذه الفقره سنتعرف على اهم المعلومات عن صناعه السكر وكل ما يخص صناعه السكر بالتفصيل.

من قصب السكر الإعداد والمعالجة ابدأ بالإعداد والمعالجة، فبعد أن يصل قصب السكر إلى الطاحونة الخاصة أفرغها ميكانيكياً، وتخلص من الأتربة والصخور العالقة فيه.

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد الكمون النفاس بالتفاصيل للجميع

نظف القصب بإغراقه في الماء، أو انشره على الناقلات المحرضة التي تمر عبر بخاخات قوية تضخ الماء للتخلص من جميع الشوائب العالقة في عيدان القصب للحصول على عيدان قصب نظيفة جاهزة لعملية الطحن. استخدم عملية الضغط، حيث تُسحق عيدان القصب بين بكرات معدنية ثقيلة لفصل الألياف “التفل” من عصير القصب الذي يحتوي على السكر.

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد عشبة ورق السدر

معلومات عن السكر

اهم المعلومات عن السكر ستجدوه فى هذه المقاله المميزه , كل ما يخص السكر ستجدوه فى هذه الفقره.

يستعمل اللب الناتج في تحضير بعض أنواع العلف الحيواني. يمكن تجفيف السكر وتخزينه في صوامع خاصة.

يستخدم الكلس أو الليمون لإزالة بعض الشوائب الموجود في عصير السكر إن الفرق بين السكر الأبيض والبني يعتمد على نسبة المواد المضافة إليه والعديد من العوامل الأخرى، رغم اختلاف طعميهما عن الآخر فالأبيض أكثر حلاوة من الآخر.

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد عشبة البصل

موقع لحظات اكبر موقع فى العالم يقدم لكم دائما كل ما هو جديد ومميز وللمزيد زورونا على موقع لحظات بجميع اقسامه.

 

قد يهمك أيضاً :-

  1. ماهي أضرار السكر وأسراره؟

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *