التخطي إلى المحتوى

لماذا سميت النخلة بهذا الاسم ؟ من خلال هذه المقاله المميزه سنتعرف على اصل تسميه النخله بهذا الاسم , وسنتعرف ايضا على اهم المعلومات عن النخله وكل ما يخص النخله ستجدوه بالتفصيل فى هذه المقاله المميزه , لماذا سميت النخلة بهذا الاسم ,نجد بأنّ شجرة النخلة هي الوحيدة بين جميع الأشجار المعروفة ، أوراقها لا تسقط أبداً ولا تتبدّل ، ولا تحتاج للتقليم ، وقد عرفت النخلة واهتمّ بها منذ العصور القديمة ، حيث نجدها ممجّدة في الأديان كافّة تعرف شجرة النخيل بأنّها تابعة لفصيلة النخليّات المتعدّدة الأنواع ، الموجودة بكثرة في أغلب الدول العربيّة 

وصف شجرة النخيل و أماكن تكاثرها

من خلال هذه الفقره سنتعرف بالتفصيل على اهم المعلومات عن النخله ووصف شجرة النخيل و أماكن تكاثرها

تعرف شجرة النخيل بأنّها تابعة لفصيلة النخليّات المتعدّدة الأنواع ، الموجودة بكثرة في أغلب الدول العربيّة ، إلا أنّ أكثرها موجود في مصر وأيضاً العراق ، وقد تزرع من أجل الحصول على ثمرها ، أو من أجل الزينة ، وهي شجرة طويلة بساق مستقيمة ورفيعة وفيها عقد ، ويكون رأسها الجريد ، أمّا أوراقها فهي ذات شكل سعفيّة ريشيّ ، ولا تنبتّ إلا في المناطق والأماكن الحارّة ، حيث تعطي ثمارها المعروف باسم البلح أو التمر ، حيث تأتي الثمرة على شكل مستطيل وبطعم يتّصف باللذيذ والمغذّي .

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد عشبه الهليلج الاهميه الانسان

معنى و أصل كلمة نخيل

ما معنى و أصل كلمة نخيل؟ من خلال هذه الفقره سنتعرف بالتفصيل على اصل كلمه نخيل .

إنّ جمع الشجرة هو نخيل ، أما مفردها فهو نخل ، ويمكن تأنيثها لتصبح نخلة ، وقد أتت التسمية من المصدر نَخَلَ ، وتعني كلمة نخل غربل ، ولها الكثير من المعاني ، فمنها ما يأتي بمعنى صفّى ، ومنها ما يأتي بمعنى أخلص ، وأجدّ برأيي الخاص ، أن تسمية النخلة بهذا الاسم لكونها تأتي بثمارها برغم كثرة الحرّ وشحّ المياه إلاّ أنّها تخلص في عطائها .

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد الينسون - فوائد مشروب اليانسون

فأيضاً نجد بأنّ شجرة النخلة هي الوحيدة بين جميع الأشجار المعروفة ، أوراقها لا تسقط أبداً ولا تتبدّل ، ولا تحتاج للتقليم ، وقد عرفت النخلة واهتمّ بها منذ العصور القديمة ، حيث نجدها ممجّدة في الأديان كافّة .

فوائد شجر النخيل

فوائد شجر النخيل , شجره النخيل لها فوائد كثيره ومختلفه ومن خلال هذه الفقره سنتعرف على اهم هذه الفوائد.

إنّ للنخلة فوائد كثيرة ، فلا يوجد جزء منها إلاّ ويتمتّع بميزة من ساقها وليفها وسعفها وثمارها وأيضاً هنالك العديد من المواد التي يمكن استخراجها من أجزائها وحتى من ثمارها ، وما تحملها من أملاح ومعادن وماء ، إضافة للسكريات والفيتامينات ، حيث تعتبر من الغذاء الكامل للإنسان .

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد عشبه القديسين واضرارها الصحية

للمزيد من الصحه والجمال والعنايه بالبشره والعنايه بالجسم ووصفات الطعام وترددات القنوات زورونا على موقع لحظات اكبر موقع فى العالم تجدو كل ما هو جديد ومميز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *