التخطي إلى المحتوى

شقائق النعمان من الزهور الجميله والمميزه ولها خصائص كثيره ومتعدده ولها ايضا فوائد كثيره ولكن البعض من الناس لا يعرفون عنها معلومات كثيره سنتعرف على شقائق النعمان بكل التفاصيل و لماذا سميت شقائق النعمان بهذا الاسم استخدامات شقائق النعمان في الطب القديم و استخدامات شقائق النعمان في الطب الحديث كل هذا واكثر سنتعرف عليه من خلال هذه الفقره لاننا دائما نحرص على تقديم كل ما هو جديد ومميز تابعونا على موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز.

استخدامات شقائق النعمان في الطب القديم

شقائق النعمان له استخدامات كثيره ومن اهم استخداماته فى الطب القديم و سنتعرف على موطنه الاصلى .

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد عشبة شقائق النعمان

إنّ الموطن الأصلي لشقائق النعمان هو أوروبا وشمال قارة إفريقيا وتتواجد أيضاً في جبال فلسطين وسوريا ولبنان، فشقائق النعمان هي نبات حولي ذو ساق نحيل مغطى بوبر يصل ارتفاعه إلى المتر تقريباً وأوراقه تكون رباعية البتلات، وتختلف ألوانها فمنها الأحمر القاني واللون الزهري والقرنفلي والأبيض، وقد استفاد الطب العربي القديم من شقائق النعمان، سواء من أزهارها أو أوراقها.

ربما تشاهد أيضأ:
ما معنى الوردة الصفراء

لهذا النوع من الأزهار قدرة هائلة على تسكين الألم وعلاج الربو والسعال، ويمكن استخدامها كمهدئ للأطفال الذين يعانون من فرط النشاط والحركة ويستخدم أيضا في علاج الأرق وقلة النوم وفي حالات الرعاف، ويُمكن الاستفادة من شقائق النعمان عن طريق غليها لمدة 10 دقائق ثم تصفيتها وشربها ثلاث مرات باليوم.

استخدامات شقائق النعمان في الطب الحديث

من اهم استخدامات شقائق النعمان هو استخدامه فى الطب الحديث ويستخدم فى علاج الكثير من الامراض.

أما في الطب الحديث فيتم استخدام شقائق النعمان كعلاج للوعكات الصحية عند الأطفال والمسنين وعلاج الاضطرابات العصبية وعلاج الأرق والسعال والربو، ويجب استشارة الطبيب المختص قبل استخدامها وخاصة للحوامل والمرضعات.

ربما تشاهد أيضأ:
أسماء زهور نادرة - افضل انواع الزهور اسماء ورود نادرة

شقائق النعمان مفيدة أيضاً لنضارة البشرة وترطيبها ونعومتها فيتم قطف بتلات شقائق النعمان وتجفيفها تحت أشعة الشمس، ثم تُطحن لتصبح مثل البودرة، وتوضع ملعقة كبيرة من ماء الورد وربع معلقة شاي من مسحوق شقائق النعمان على الوجه لمدة ساعة، ثم يغسل بالماء البارد فيمنح الوجه حيوية ونضارة، كما يُمكن مزج ملعقة صغيرة من الحلبة المطحونة وبيضة وتخفق سوياً وتضاف ملعقة من بودرة شقائق النعمان مع الحلبة والبيض وتوزع على الوجه وتُترك عليها ليجف تماماً، ثُم يُغسل الوجه.

ربما تشاهد أيضأ:
أسماء زهور نادرة - افضل انواع الزهور اسماء ورود نادرة

كما يمكن استعمال شقائق النعمان للشعر وللمحافظة على لمعانه وجماله، فتؤخذ ثلاث ملاعق كبيرة من بودرة شقائق النعمان يضاف إليها الماء المغلي مع الحناء وبياض البيض والليمون، بحيث يتكوّن خليط ما بين الجامد والسائل، ويترك على الشعر لمدة نصف ساعة، ثُم يُغسل.

اصل تسميه شقائق النعمان

شقيقه النعمان او شقائق النعمان ،لماذا سمى بهذا الاسم ولمن ينسب هذا الاسم ؟سنتعرف عن كل هذا فى هذه الفقره.

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد عشبة شقائق النعمان

شَقيقة النُعمان (ج شقائق النعمان) وتعرف علمياً باسم الشُقار الإكليلي (باللاتينية: Anemone coronaria) هي زهرة برية حمراء جميلة ارتبطت بالأدب العربي، قيل نبتت على قبر النعمان بن المنذر أشهر ملوك الحيرة عندما داسته الفيلة إذ رفض الخضوع لملك الفرس بتسليم نساء العرب فكانت معركة ذي قار، ولهذا نسبت إليه. تعرف في الأردن وفلسطين وبادية الشام والعراق باسم الدحنون أو الدحنونة أو الحنون

تعرفنا على شقائق النعمان وللمزيد زوروا موقع لحظات بجميع اقسامه تجدو كل ما هو جديد ومميز.

قد يهمك أيضاً :-

  1. فوائد عشبة شقائق النعمان
  2. ما معنى شقائق النعمان
  3. فوائد فيتامين زهرة الربيع المسائية
  4. أنواع الزهور في العالم
  5. زهر الليمون للحلويات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *