التخطي إلى المحتوى

لماذا نصوم الأيام البيض , من خلال هذه المقاله المميزه سنتحدث بالتفصيل عن لماذا نصوم الأيام البيض , اهم المعلومات عن صوم الايام البيض ستجدوها بالتفصيل من خلال هذه المقاله , لماذا نصوم الأيام البيض , من خلال هذهالمقاله المميزه سنتحدث بالتفصيل عن الايام البيض اهم المعلومات عن الايام البيض ستجدوهابالتفصيل من خلال هذه المقاله ,سنتحدث بالتفصيل عن فوائد صيام الأيام البيض , أهمية صيام الأيام البيض علمياً , اهم المعلومات عن الايام البيض ستجدوها بالتفصيل .

الأيام البيض

من خلال هذه الفقره المميزه سنتحدث بالتفصيل عن الايام البيض اهم المعلومات عن الايام البيض ستجدوها بالتفصيل من خلال هذه الفقره .

الأيام البيض

يشير مفهوم الأيام البيض إلى ثلاثة أيام من منتصف كل شهر قمري في السنة الهجرية بحسب التقويم الإسلامي، حيث تكون ليالي هذه الأيام مكتملة القمر الأمر الذي يجعل ضوءه أبيض قوي.

ربما تشاهد أيضأ:
كيف تزيد من إيمانك بالله

وبحسب الدين الإسلامي فإن ذلك يشمل التواريخ آلآتية من الأشهر القمرية: ثلاثة عشر، وأربعة عشر، وخمسة عشر. ويعتبر صيام الأيام البيض من النوافل، إذ يقسم صيام النوافل إلى: الصيام المطلق، وهو صوم التطوع الذي يصومه المسلم في أي يوم يرغب به من أيام الأسبوع أو السنة. والصوم المقيد بوقت معين من الأسبوع أو السنة كما هو حال الأيام البيض.

ربما تشاهد أيضأ:
الطواف حول الكعبة المشرفة - مسافة الطواف حول الكعبة المشرفة

لماذا نصوم الأيام البيض

سنتحدث بالتفصيل عن فوائد صيام الأيام البيض , أهمية صيام الأيام البيض علمياً , اهم المعلومات عن الايام البيض ستجدوها بالتفصيل .

فوائد صيام الأيام البيض

  • يساهم صيام ثلاثة أيام من الشهر القمري، وخاصة لو كانت هذه الأيام هي الأيام البيض في محو الغل والحقد من قلب المؤمن الصائم.
  • يهذب الصوم شهوة المسلم، فيقول النبي محمد صلى الله عليه وسلم: (يا معشرَ الشبابِ، من استطاع منكم الباءةَ فليتزوجْ، فإنه أغضُّ للبصرِ، وأحصنُ للفرجِ، ومن لم يستطعْ فعليه بالصومِ . فإنه له وجاءٌ) [صحيح مسلم].
  • أثبتت العديد من الأبحاث الطبية أن صيام الأيام البيض، أو صيام ثلاثة أيام من الشهر ينظف الجسم من السموم والفضلات.
  • يزيد الصوم توجه الصائم للتقرب من الله عز وجل، ونيل رحمته وعفوه، واستغلال هذه الطاعة في الدعاء وطلب المغفرة.
ربما تشاهد أيضأ:
تعريف الصلاة لغة وشرعا - تعريف معني الصلاة في الكتاب والسنة

أهمية صيام الأيام البيض علمياً

تأتي الأيام البيض في الأيام التي يكون فيها القمر مكتملاً، مما يترك أثره على مصادر المياه المتنوعة من المحيطات والبحار، أما عن علاقة ذلك بالصوم، فإن جسم الإنسان يتكون من نسبة عالية من المياه، وبالتالي فمن الطبيعي تأثره أيضاً بجاذبية القمر عند اكتماله، أما الصوم فيأتي دوره في تقليل كمية السوائل في الجسم خلال الصيام، وبالتالي تخفيف حدة تأثر الجسم بالقمر.

ربما تشاهد أيضأ:
الحديث الشريف عن التعاون

للمزيد من تفسير الاحلام والعنايه بالبشره والعنايه بالجسم وترددات القنوات والصحه والجمال زورونا على موقع لحظات بجميع اقسامه .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *