التخطي إلى المحتوى

لماذا يحب الله الصادقين , من خلال هذه المقاله المميزه سنتحدث بالتفصيل عن لماذا يحب الله الصادقين , اهم المعلومات عن لماذا يحب الله الصادقين ستجدوه بالتفصيل من خلال هذه المقاله المميزه , لماذا يحب الله الصادقين , سبب محبة الله للصادقين , من خلال هذه المقاله المميزه سنتحدث بالتفصيل عن سبب محبة الله للصادقين اهم المعلومات عن سبب محبة الله للصادقين ستجدوه بالتفصيل , الصدق له فوائد كثيره ومختلفه ومن خلال هذه المقاله المميزه سنتحدث بالتفصيل عن فوائد الصدق , اهم المعلومات عن فوائد الصدق ستجدوها بالتفصيل .

سبب محبة الله للصادقين

سبب محبة الله للصادقين , من خلال هذه الفقره المميزه سنتحدث بالتفصيل عن سبب محبة الله للصادقين اهم المعلومات عن سبب محبة الله للصادقين ستجدوه بالتفصيل .

للصدق مكانة عظيمة في الإسلام، فهو رأس الفضائل، ودليل على الإيمان والصلاح، به يتميز المؤمنون عن المنافقين، من لزمه ارتفعت مكانه، ومن نطق به ظهرت حجته، والصدق صفة من صفات الله تعالى، كما أنه صفة من صفات أنبياء الله ورسله، وقد أمر الله تعالى به في كتابه العزيز حينما قال جل من قائل: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَكُونُوا مَعَ الصَّادِقِينَ).وقد ذكرت كلمة الصدق في آية واحدة من كتاب الله، قال تعالى: (أُولَٰئِكَ الَّذِينَ صَدَقُوا ۖ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْمُتَّقُونَ).

ربما تشاهد أيضأ:
ما الحكمة من حلق شعر المولود

وقال الشيخ السعدي إنَّ ما جاء في هذه الآية من العقائد السليمة، والأخلاق القويمة هي خير برهان لإيمان العبد، فقوله تعالى أولئك الذين صدقوا أي أولئك الذين صدقت أعمالهم ما وقر في قلوبهم من الإيمان.

فوائد الصدق

الصدق له فوائد كثيره ومختلفه ومن خلال هذه الفقره المميزه سنتحدث بالتفصيل عن فوائد الصدق , اهم المعلومات عن فوائد الصدق ستجدوها بالتفصيل .

  • انتفاء صفة النفاق عن المسلم الذي يصدق في قوله، وفي الحديث: (أربعٌ من كن فيه كان منافقًا خالصًا، ومن كانت فيه خَصْلةٌ منهن كانت فيه خَصْلَةٌ من النفاقِ حتى يدعَها: إذا اؤتُمِنَ خانَ ، وإذا حدَّثَ كذبَ ، وإذا عاهدَ غَدرَ ، وإذا خاصمَ فجرَ).
  • استجابة الدعاء، وتفريج الكربات، وكشف الهموم، ويظهر هذا الأثر في قصة أصحاب الغار التي ذكرها النبي عليه الصلاة والسلام حيث دعا كل واحد منهم بدعوة صادقة كان لكل منها أثر عجيب في تفريج محنتهم.
  • صدق الفراسة، فالله جل وعلا يزرق الصادقين صدق الفراسة حتى أنهم لا يتكلمون بشيء إلا جاء وفق ظنهم، ذلك أن الله يثبتهم بالقول الثابت في الدنيا والآخرة.
  • سبب لدخول الجنة، فالصدق ينفع صاحبه يوم القيامة حينما يكون سبباً في دخوله الجنة ونجاته من النار، وفي الحديث: (عليكم بالصِّدقِ. فإنَّ الصِّدقَ يهدي إلى البرِّ. وإنَّ البرَّ يهدي إلى الجنَّةِ. وما يزالُ الرَّجلُ يصدُقُ ويتحرَّى الصِّدقَ حتَّى يُكتبَ عند اللهِ صِدِّيقًا).
ربما تشاهد أيضأ:
ما الحكمة من حلق شعر المولود

للمزيد من الحكم والمواعظ الدينيه والرسائل والبوستات المضحكه والشعر والادب والصور والازياء وتفسير الاحلام زورونا على موقع لحظات .

قد يهمك أيضاً :-

  1. الصادقين

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *