التخطي إلى المحتوى

ماذا يعنى اللون الازرق اللون الذى يحيطنا فى كل مكان وفى السماء والمياه تعرف على رمزه للشخصيه ودليله النفسي على شخصيتك تعرف على الكثير من الملعلومات عن اللون الازرق الجذاب فى موقعنا موقع لحظات ومن خلال موقعنا سوف تجدو الجديد دوما واتمنى ان ينال اعجاباتكم وللمزيد من الملعلومات اتمنى ان تزورو موقعنا لتجدو الجديد دوما عن اللون الازرق وغيره ولكم اليوم المعلومات الجديده عن اللون الازرق ☺♥☺♥☺

الأزرق و علم النفس

يشير أطباء النفس أن من يفضل هذا اللون يتمتع بشخصية جادة حساسة محافظة تراعي ضميرها في المقام الأول وأنه إنسان مخلص وصريح وصادق يميل إلي الغوص في الأفكار الفلسفية.

ولكنه في أغلب الأحيان يأخذ قرارات غير صائبة، وإذا كان يميل إلي هذا اللون في الملابس فإنه يبحث بشكل خاص عن المباهج الفكرية أكثر من المادية، أما إذا كان يكرهه فمعني ذلك أنه يميل إلي الاستقلال وأن طبيعته غير مستقرة.

ربما تشاهد أيضأ:
رسائل فراق الحبيب _ رسائل جرح الحبيب

الأزرق و وظائف الجسم

مركز تأثير اللون الأزرق في الجسم هو الغدة الدرقية، وقد ثبت علميا أنه يحفز المخ لإطلاق هرمونات تهديء الجسم، لذا فهو يساعد علي الاسترخاء واسترجاع الحيوية المفقودة, وله أثر ايجابي علي عمل القلب والرئتين، وينصح الأطباء باستخدامه لمرضي الربو والقلب والشد العصبي إذ يفيد في انخفاض الضغط ويخفض من عدد مرات التنفس.

ربما تشاهد أيضأ:
تفسير حلم رؤية شجرة الصنوبر في المنام لابن سيرين و الامام الصادق

هذا وقد يكون ارتداء الأزرق مفيدا في السيطرة علي العواطف والمشاعر وإعطاء إحساس بالقوة والاستقرار النفسي والمعنوي. لذا ينصح باستخدام اللون الأزرق الفاتح في غرف المكتب لأنه يساعد علي الإبداع أما الغامق منه فيمكن استخدامه في غرف نوم الأطفال الذين يعانون من الأرق والعصبية لأنه يدعو للهدوء والسكينة مما يساعد علي النوم.

لذلك يحاول العلماء الاستفاده من هذه المعلومات في استخدام الضوء لعلاج حالات الاكتئاب الشتوي وغيرها من حالات سوء المزاج، كما يعكف الباحثون علي دراسة تأثير الضوء الأزرق علي مكان العمل.

ربما تشاهد أيضأ:
تسريب صور جريئة لـ بدرية أحمد (فيديو)

اللون الازرق

اللون الأزرق:
يتبرمج الإنسان نفسياً ما يدور حوله ويربط الألوان والروائح وتخزن في عقل الإنسان وتكون كالذكريات وتترجم ضمن ثقافته البشرية ، فما يشاهده حوله من لون البحر الأزرق فقط تعرف على تعريفات عدة في البحر ..
لذك استنتج الإنسان من اللون الأزرق معاني عدة دون أن يترجمها ولكنها ارتبطت به نفسيا
فكان من البحر :
الإبحار والمساحة- لكبر حجم البحر المنقطع النظير
العطاء – فعطاء البحر من خيرات وطعام وحياة
القوة – قوة الأمواج
العمق – لما لعمق البحر وأسراره
التحدي – لما عرفه الإنسان منذ العصور بأن من تحدى البحر هم أصحاب الاكتشافات
الاحتواء – لما يحتويه من أسرار ويشكل نسبة كبيرة من حياتنا
الحياة – مصدر الماء (وجعلنا من الماء كل شيء حي)
واستدل الإنسان من السماء:
الفسحة /الهدوء /الطمأنينة /الحياة … فهو مصدر التنفس
فترجم الإنسان هذه الدلالات ويوجد غيرها كثير
– اللون الأزرق هو لون(شاكرا الحلق) التي تمثل عنصر الهواء في خلقة الإنسان مثل ارتباط النفس وتردده بالحلق.
وهذا اللون هو المختص بالتعبير والحرية و الانطلاق والصدق ..وهو أبرد الألوان مع خاصية السكون ، وبنقصه وعدم توازنه تنشأ الأمراض المتعلقة بالحلق وما حوله ..وصعوبة التعبير عما في الذات ومشاكل التنفس وما الى ذلك
وهو مجدد لنشاط الجهاز العصبي بالجسم ومهدئ للأشخاص زائدين العصبية والمصابين بارتفاع ضغط الدم والأمراض الروماتيزمية وتصلب الشرايين ومضاد للهياج الجنسي ويؤدي إلى الاسترخاء ويخفض من عدد مرات التنفس وقد أجريت تجربة عندما أتوا بأطفال عدوانيين ووضعوهم في فصل دراسي أزرق ولاحظوا هدوء نسبي وانخفاض في العدوانية وأيضا لوحظ أن اللون الأزرق يلطف الجو ويبرده للناس الذين يعيشون في الأجواء الحارة الرطبة وهو يساعد أيضا على تخفيف الآم القرح والظهر والروماتيزم والاضطرابات الالتهابية

ربما تشاهد أيضأ:
سعر اليورو في نهاية التعاملات اليوم الثلاثاء 25/12/2019

قد يهمك أيضاً :-

  1. على ماذا يدل اللون الأزرق

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *