التخطي إلى المحتوى

أطعمة صحية لتطويل شعر الرجال , ماهي اسرع طريقة لتطويل شعر الرجال  ,عادات صحية لتطويل شعر الرجال , ماهي اسرع طريقة لتطويل شعر الرجال , هناك بعض الاعشاب التي ينمو بها الشعر وهي مثل البيض و السلمون , والافوكادو , والفيتامينات , وان العنايه بشعر هي من اهم الاشياء التي يمكن ان تفعلها وهي من خلال الاعشاب التي تستخدمها , وهناك بعض الزيوت العطرية، مثل: زيت بذور القرع، وزيت النعناع، وزيت الروزماري لزيادة نمو الشعر عند الرجال وكل هذا علي موقع لحظات تابعونا ليصلك كل ماهو جديد ومميز .

 

المحتويات المقال

أطعمة صحية

نقدم لكم من هذه الفقرة وهي عن أطعمة صحية لتطويل شعر الرجال و يعتمد نمو الشعر وطوله على الأطعمة التي يتناولها الشخص ومن الأطعمة التي تساعد على نمو الشعر ما يأتي:

 

  • البيض: يحتوي البيض على العديد من المعادن، مثل: الزنك، والحديد، والكبريت المهمة جداً لنمو الشعر، بالإضافة إلى أنّه مصدر رائع للبروتين، الذي يتكون منه الشعر أساساً.
  • السلمون: يُعدّ السلمون من أفضل الأطعمة التي يجب إضافتها إلى النظام الغذائي؛ لاحتوائه على أحماض أوميجا 3 الدهنية، التي يحتاج إليها الشعر للحفاظ على صحته، وسمكه، ولمعانه.
  • الأفوكادو: حيث إنّه غني بالأحماض الدهنية الطبيعية الصحية المفيدة جداً لصحة الشعر والجسم.
  • فيتامين ج: تكمن أهمية فيتامين ج في كونه يحرك الدورة الدموية في الأوعية الصغيرة، التي تغذي خصلات الشعر، ومن مصادره: الليمون، والفراولة، والبرتقال، والكيوي، والتوت.
ربما تشاهد أيضأ:
شد البطن بعد الولادة بالأعشاب - علاج طبيعي لشد البطن بعد الولادة

عادات صحية

نقدم لكم من هذه الفقرة وهي عن عادات صحية لتطويل شعر الرجال تلعب العادات اليومية وطريقة العناية بالشعر دوراً مهماً في إطالته ومنها ما يأتي:

 

  • تجنب غسل الشعر كثيراً: لنمو الشعر الطبيعي، وتجنب تساقطه، لا يجب غسل الشعر يومياً، فعلى عكس ما يعتقد بعض الأشخاص يعمل غسل الشعر كثيراً على تجعد، وجفاف الشعر، لذلك ينصح بغسل الشعر من 2-3 مرات أسبوعياً.
  • العناية بالشعر: بعض العادات اليومية تتلف الشعر، وتساهم في تساقطه بدلاً من نموه بشكلٍ طبيعي، ومنها: تجفيف الشعر بالمجفف كثيراً بينما لا يزال رطباً، وتجفيفه بالمنشفة بدلاً من تركه يجف طبيعياً، كما أنّ البعض يقوم بربطه، وتمشيطه وهو لا يزال مبلولاً، حيث يؤدي ذلك إلى تكسر الشعر، وتلفه.
  • تمشيط الشعر: يُعدّ تمشيط الشعر من أسهل السلوكيات اليومية التي تساعد في نمو الشعر طبيعياً، حيث يساعد على تحفيز الدورة الدموية، ومع ذلك لا يجب تمشيطه كثيراً وبشدّة، ويمكن تدليكه من 2-5 دقيقة باستخدام الفرشاة الصحيحة، لمنع تساقط الشعر قدر الإمكان.
ربما تشاهد أيضأ:
علاج الفطريات في فروة الرأس بالأعشاب

 

وللمزيد من كلمات اغانى الاشعار والقصص والحكايات وازياء للحوامل واكل وشراب وقران واذكار وادعية تابعونا على موقعنا الذى يدعى موقع لحظات سوف تجدون كل ما هو جديد ومميز زوروا موقعنا اكبر موقع في العالم والشرق الاوسط موقع “لحظات”

قد يهمك أيضاً :-

  1. ماهي وصفات لتطويل شعر الأطفال ؟
  2. علاج اكتئاب ما بعد الولاده بالاعشاب
  3. علاج السواد تحت العين بالاعشاب
  4. اعشاب لتطويل الشعر
  5. اعشاب لتطويل الشعر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *