ماهي انواع الخل ؟؟

كتابة: - آخر تحديث:
ماهي انواع الخل ؟؟

نقدم لكم من موقعنا “لحظات”وهي عن انواع الخل ,فوائد الخل التفاح ,فوائد الخل الابيض ,فوائد الخل البلسمك ,فوائد الخل الشعير ,فوائد الخل الارز ,فوائد الخل قصب السكر ,فوائد خل جوز الهند ,فوائد الخل الزبيب ,فوائد الاحمر ,وكل هذه الفوائد تستخدم كعلاج منزلي ,وسوف نتحدث في هذه المقاله عن فوائد الخل للجسم ,وفوائد الصحيه ,فوائد الخل لشعر ,ونتعرف علي كل هذا من موقعنا المميز موقع لحظات تابعونا ليصلك كل ماهو جديد ومميز ..

انواع الخل

نقدم لكم من هذه الفقرة وهي عن انواع الخل وهي نتكلم عنها في هذه الفقرة وهي هناك أنواع متعددة من الخل ومنها ما يلي:

الخل الأبيض

يُستخرج من الحبوب ويعتبر هذا النوع أقل تكلفةً من أنواع الخل الأخرى، وله عدّة استخدامات منها يُستخدم في السّلطات وفي أغراض التّنظيف والتّلميع، وفي غسل الخضراوات، ويُستخدم لإزالة البقع عن السّيراميك، وله فوائد علاجية.

خل البلسمك

يُستخرج من عصيرالعنب المخمّر ومنشؤه الأصلي إيطاليا، وله طعمٌ لاذع ولونه يميل للأسود، وهو من أنواع الخل عالية الجودة يُستخدم في الصّلصات وبعض أنواع السّلطات وفي أطباقٍ معينة كالسّالمون والسباغيتي والبيتزا.

خل الشّعير

يُستخرج من تخمير حبوب الشّعير، وغالباً ما يُستخدم في المطبخ الغربي مرافقا لأطباق الدّجاج والبطاطا والأسماك، ويُستخدم في صنع المخلّلات نظراً لنكهته القويّة.

خل الأرز

يُستخرج من تخمير حبوب الأرز ويكثر استخدامه في المطبخ الياباني مرافقا لأرز السّوشي، ويتوفر بألوانٍ عدة منها الأبيض والأحمر والأسود، يُستخدم النوع الأبيض لصنع المخلّلات، ويرافق بعض الأطباق الحلوة والحامضة، أما النّوع الأحمر فيميل للحلاوة مما يجعل منه صلصة غموس مناسبة لأطباق الشّواء باختلاف أنواعها.

الخل الأحمر

يُستخرج من تخمير العنب، ويتم إدخاله في إعداد بعض الصّلصات كصلصة مارينا، وصلصات الشّواء، وتنقع فيه اللّحوم قبل شيّها فيُعجّل في استوائها، ويكثُر استخدامه في المطبخ الغربي.

خل التّفاح

يُستخرج من تخمير حبّ التّفاح وبذرها وقشرها، وهو أكثر شهرةً في المطبخ الشّرقي، له استخدامات عديدة منها أنّه مطهر، وقاتل للآفات الحشرية، والحشائش الضّارة، ويُستخدم في تلميع النّحاسيات، ولإضفاء نكهةٍ على أطباق السّلطات، ويُستخدم في تتبيل الدّجاج، وله عدد من الفوائد العلاجية، فله فائدة في تخسيس الوزن إذا ما شُرب صباحاً مع كوبٍ من الماء الفاتر.

خل قصب السكر

يُستخرج من تخمير قصب السّكر، ويكثر استخدامه في المطبخ الفلبيني لونه يميل للأصفر، ويشبه إلى حدٍ ما خل الأرز، ويدخل كمنكّه في إعداد الأطباق.

خل الزّبيب

يُستخرج من تقطير حبوب الزّبيب بعد تنشيفها وتخميرها ويشتهر به المطبخ التّركي، ويُضاف له أحياناً قليلا من القرفة لتعزيز طعمه ويدخل في بعض الأطباق التي تحتوي على الخضراوات.

خل جوز الهند

يُستخرج من تخمير عصارة جوز الهند، وهو يستخدم بكثرة في جنوب شرق آسيا، ويدخل في العديد من الوصفات الآسيويّة والتايلانديّة، وهو يُضفي على الأطباق الهندية طعماً مميزاً.

الفوائد الصحيّة للخل الأبيض

نقدم لكم من هذه الفقرة وهي عن فوائد الصحيّة للخل الأبيض وهو يعالج الكثير من الالتهابات في اللوزتين ويبطى من امتصاص السكر في الصدر وهي من الفوائد الاتيه :

 

  • يُقوّي العظام ويقيها من الهشاشة والترقق.

  • يُعالج التهاب الحلق، ويقلل من احتقان الصدر.

  • يُبطئ من امتصاص السكّر عند مرضى السكري.

  • يُقلل من مستويات الكولسترول الضّار في الجسم.

  • يُساعد في إنقاص الوزن الزائد، لأنّ سعراته الحراريّة قليلة جدّاً.

  • يُقوّي جهاز مناعة الجسم، كما أنّه يُعالج الحروق الخفيفة.

  • يُساعد في تبييض الأسنان، ويُزيل رائحة الفم الكريهة.

  • يُساعد في عمليّة الهضم، كما يساعد في امتصاص الكالسيوم من الطّعام.

  • يُفيد في علاج الفطريّات التي تظهر في الأظافر.

لمعرفه المزيد من فوائد انواع الخل وفوائدها زوروا موقعنا اكبر موقع في العالم والشرق الاوسط موقع “لحظات”

263 مشاهدة
التالي
طريقه استخدام المسك الابيض
السابق
صور غرائب تاريخية