التخطي إلى المحتوى

ماهي حدود دولة توغو من علي موقع لحظات في هذه المقالة سوف ننشر لكم كل المعلومات التي تدور حول هذه الدولة من حيث حدود دولة توغو وموقعها الجغرافي علي الخريطة ومناخها كل هذه المعلومات واكثر سوف ننشرها لكم من علي موقعنا اكبر موقع في الشرق الاوسط

 

وتبلغ مساحة توغو 56585 كيلومترا مربعا (21،925 ميل مربع) وهي واحدة من أصغر البلدان في أفريقيا. وهو يحد من خليج بنين في الجنوب. غانا تقع إلى الغرب؛ بنين إلى الشرق؛ وإلى الشمال، فإن توغو ملزمة بوركينا فاسو. وتوغو تقع في الغالب بين خطي عرض 6 ° و 11 ° شمالا وخطي طول 0 ° و 2 ° شرقا.

ساحل توغو في خليج غينيا يبلغ طوله 56 كم ويتكون من البحيرات ذات الشواطئ الرملية. في الشمال تتميز الأراضي السافانا المتداول بلطف على النقيض من وسط البلاد، والتي تتميز التلال. جنوب توغو يتميز السافانا وهضبة الغابات التي تصل إلى سهل ساحلي مع البحيرات والمستنقعات واسعة.

أعلى جبل في البلاد هو مونت أغو في 986 متر فوق مستوى سطح البحر. أطول نهر هو نهر مونو بطول 400 كم. وهو يمتد من الشمال إلى الجنوب.

حدود دولة توغو

في هذه الفقرة سوف ننشر لكم حدود دولة توغو وما اسماء الدول التي تقع خارج حدود دولة توغو فيما يلي:-

ربما تشاهد أيضأ:
اين تقع دولة التشيك - عاصمة التشيك براغ

حدود دولة توغو

تحدها من الغرب دولة غانا
ويحدها من الشرق دولة بنين
وتمتد من الجنوب علي خليج غينيا
يحدها من الشمال بوركينافاسو
وتغطي توغو 000 57 كيلومتر مربع
يبلغ عدد سكانها حوالي 7،5 ملايين نسمة

تاريخ دولة توغو

في هذه الفقره سوف نتحدث لكم عن تاريخ دولة توغو ما الذي تتميز بها هذه الدولة من التاريخ فيها يلي:-

تاريخ دولة توغو

بين القرنين الحادي عشر والسادس عشر، دخلت العديد من القبائل إلى المنطقة من جميع الاتجاهات. بين القرنين السادس عشر والثامن عشر، كانت المنطقة الساحلية مركزًا تجاريًا مهمًا بالنسبة للأوروبيين الباحثين عن العبيد، مما أكسب توغو والمنطقة المحيطة بها اسم “ساحل الرقيق”. في عام 1884، أعلنت ألمانيا توغولاند محمية. بعد الحرب العالمية الأولى، انتقلت السيطرة على توغو إلى فرنسا. اكتسبت توغو استقلالها عن فرنسا في عام 1960.[21] وفي عام 1967، قاد غناسينغبي إياديما انقلابًا عسكريًا ناجحًا ليصبح رئيسًا للبلاد. حين وفاته في عام 2005، كان إياديما الزعيم الأطول خدمة في تاريخ أفريقيا الحديث، بعد أن كان رئيسًا لمدة 38 عامًا.[22] في عام 2005، انتخب نجله فور غناسينغبي رئيسًا للبلاد.
قبل الاستعمار

ربما تشاهد أيضأ:
أين تقع دولة الإكوادور واهم المعلومات عن دولة الإكوادور

بدأت تجارة الرقيق في القرن السادس عشر، وعلى مدى مائتي عام، كانت المنطقة الساحلية مركزا تجاريا رئيسيا للأوروبيين بحثا عن العبيد، وكسب توغو والمنطقة المحيطة بها اسم “ساحل الرقيق”.

في عام 1884، تم التوقيع على معاهدة في توغوفيل مع الملك ملابا الثالث، حيث ادعت ألمانيا حماية على امتداد الأراضي على طول الساحل ووسعت تدريجيا سيطرتها الداخلية. وحددت حدودها بعد استيلاء القوات الألمانية على المناطق النائية وتوقيع اتفاقيات مع فرنسا وبريطانيا. في عام 1905، أصبح هذا مستعمرة توغولاند الألمانية. واضطر السكان المحليون إلى العمل، وزراعة القطن والبن والكاكاو ودفع ضرائب عالية. وتم بناء سكة حديد وميناء لومي لتصدير المنتجات الزراعية. وقدم الألمان تقنيات حديثة لزراعة الكاكاو والبن والقطن وقاموا بتطوير البنية التحتية.

خلال الحرب العالمية الأولى، غزت توغولاند من قبل بريطانيا وفرنسا، معلنا عن الملكية الإنجليزية الفرنسية. وفي 7 ديسمبر 1916 انهارت الشقة وانقسمت توغو إلى منطقتين بريطانية وفرنسية. 20 يوليو 1922 تلقت بريطانيا العظمى ولاية عصبة الأمم التي تحكم الجزء الغربي من توغو وفرنسا لحكم الجزء الشرقي. وفي عام 1945، تلقت البلاد الحق في إرسال ثلاثة ممثلين للبرلمان الفرنسى.

بعد الحرب العالمية الثانية، أصبحت هذه الولايات أقاليم الأمم المتحدة الاستئمانية. صوت سكان توغولاند البريطانية للانضمام إلى ساحل الذهب كجزء من دولة غانا المستقلة الجديدة في عام 1957. أصبحت توغولاند الفرنسية جمهورية مستقلة داخل الاتحاد الفرنسي في عام 1959، في حين احتفظت فرنسا بالحق في السيطرة على الدفاع والعلاقات الخارجية والمالية .

ربما تشاهد أيضأ:
اين تقع دولة التشيك - عاصمة التشيك براغ

سيلفانوس أوليمبيو.

وأعلنت جمهورية توغو في 27 أبريل 1960. وفي أول انتخابات رئاسية في عام 1961، أصبح سيلفانوس أوليمبيو أول رئيس يحصل على 100 في المائة من الأصوات. وقاطع المعارضة الانتخابات. وفي 9 أبريل 1961، اعتمد دستور توغو، الذي جاء بموجبه أن الهيئة التشريعية العليا هي الجمعية الوطنية لتوغو.

وفي ديسمبر 1961، ألقي القبض على زعماء أحزاب المعارضة لأنهم اتهموا بإعداد مؤامرة مناهضة للحكومة. وقد صدر مرسوم بشأن حل أحزاب المعارضة. كان أوليمبيو يحاول أساسا تقليل الاعتماد على فرنسا من خلال إقامة تعاون مع الولايات المتحدة وبريطانيا العظمى وألمانيا. كما رفض جهود الجنود الفرنسيين الذين تم تسريحهم بعد الحرب في الجزائر وحاولوا الحصول على منصب في الجيش التوغولى. أدت هذه العوامل في نهاية المطاف إلى انقلاب عسكري في 13 يناير 1963، حيث اغتيل من قبل مجموعة من الجنود تحت إشراف الرقيب إتيان إيديما غناسينغبي.[23] وأعلنت حالة الطوارئ في توغو.

وسلم الجيش السلطة إلى حكومة مؤقتة برئاسة نيكولاس جرونيتسكى. في مايو 1963 تم انتخاب غرونيتسكي رئيسا للجمهورية. اتبعت القيادة الجديدة سياسة تطوير العلاقات مع فرنسا. وكان هدفه الرئيسي هو تقليص التناقضات بين الشمال والجنوب، وإصدار دستور جديد (1963) وإدخال نظام متعدد الأحزاب.

ربما تشاهد أيضأ:
أين تقع دولة الإكوادور واهم المعلومات عن دولة الإكوادور

وبعد أربع سنوات بالضبط، في 13 يناير 1967، أطاحت إيديما غناسينغبي غرونيتسكي في انقلاب غير دموي وتولت الرئاسة. وأنشأ حزب “التجمع من أجل الشعب التوغولي”، وحظر أنشطة الأحزاب السياسية الأخرى، وأدخل نظام الحزب الواحد في نوفمبر 1969. وأعيد انتخابه في عامي 1979 و 1986. وفي عام 1983، بدأ برنامج الخصخصة وفي عام 1991 الأحزاب السياسية الأخرى . وفي عام 1993 جمد الاتحاد الاوروبى هذه الشراكة ووصف اعادة انتخاب اياديما في عامى 1993 و 1998 وعام 2003، مثل الاستيلاء على السلطة. وفي أبريل 2004، عقدت في بروكسل محادثات بين الاتحاد الأوروبي وتوغو بشأن استئناف التعاون.

توفيت إيديما غناسينغبي فجأة في 5 فبراير 2005 بعد 38 عاما في السلطة، وهي أطول احتلال لأي ديكتاتور في أفريقيا. وقد أثار تركيب الجيش فورا لابنه، فور غناسينغبي، رئيسا لإدانة دولية واسعة النطاق، باستثناء فرنسا. وقد دعم بعض القادة الأفارقة المنتخبين ديمقراطيا مثل عبد الله واد من السنغال وأولوسيجون أوباسانجو من نيجيريا هذه الخطوة، مما أدى إلى حدوث خلل داخل الاتحاد الأفريقي.[24]

ربما تشاهد أيضأ:
اين تقع دولة التشيك - عاصمة التشيك براغ

غناسينغبي ترك السلطة وعقد الانتخابات، التي فاز بها بعد شهرين. وأعلنت المعارضة أن نتائج الانتخابات كانت مزورة. وقد أدت الأحداث التي وقعت في عام 2005 إلى إعادة التساؤل عن الالتزام بالديمقراطية الذي تعهدت به توغو في محاولة لتطبيع العلاقات مع الاتحاد الأوروبي، الذي قطع المساعدات في عام 1993 إلى حالة عدم اليقين المتعلقة بحالة حقوق الإنسان. وبالاضافة إلى ذلك، لقى ما يصل إلى 400 شخص مصرعهم بسبب اعمال العنف السياسى المحيطة بالانتخابات الرئاسية، وفقا لما ذكرته الامم المتحدة. فر حوالي 40،000 توغولي إلى البلدان المجاورة. أعيد انتخاب فور غناسينغبي في عامي 2010 و 2015.

مناخ دولة توغو

سنتحدث لكم في هذه الفقره عن دولة توغو عن مناخها وما المناخ الذي تتميز بها هذه الدولة فيما يلي:-

مناخ دولة توغو

المناخ استوائي عموما مع متوسط درجات حرارة تتراوح بين 23 درجة مئوية (73 درجة فهرنهايت) على الساحل إلى حوالي 30 درجة مئوية (86 درجة فهرنهايت) في المناطق الشمالية، مع مناخ جاف وخصائص السافانا الاستوائية. ويوجد في الجنوب موسمان من الأمطار (الأول بين أبريل ويوليو، والثاني بين سبتمبر ونوفمبر)، على الرغم من أن متوسط هطول الأمطار ليس مرتفعا جدا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *