ما اسم بيت الدجاج

كتابة: احمد حمدي عبد العليم - آخر تحديث: 15 فبراير 2024
ما اسم بيت الدجاج

ما اسم بيت الدجاج نقدم لكم من خلال موقع لحظات ما اسم بيت الدجاج وكل ما يخص الدجاج وهو من الطيور التي لا تطير ويسعي كل انسان في تربية الدجاج لخذ لحم الدجاج المميز واخذ البيض منة وسوف نقدم لكم من خلال الفقرات معلومات عن الدجاج واسم بيت الدجاج وهو ما يسعي البحث عنة والاهتمام بالدجاج وسوف نقدم لكم من خلال موقعنا لحظات نقدم لكم ما اسم بيت الدجاج ومعلومات عن الدجاج

معلومات عن الدجاج

سوف نقدم لكم معلومات مهمة عن الدجاج في هذة الفقرة وسوف تتعلم الكثير من هذة المعلومات في تربية الدجاج :

يعتبر الدجاج من الحيوانات الداجنة التي يربيها الناس في البيوت, و يعرفون عنها الكثير من المعلومات, و لكن ما يلي هو مجموعة من المعلومات الغريبة التي قد تسمعها لأول مرة:

بالرغم من أن الدجاج طائر ولها أجنحة إلا أنها لا تطير, و الرقم القياسي الذي حققته إحدى الدجاجات في الطيران هو 13 ثانية فقط.

الشكل العام و غير المتناسق للدجاجة لا يؤهلها للسير بصورة متزنة, و لكن كيف يحافظ الدجاج على توازنة أثناء المشي أو الركض؟في الواقع هناك بعض الفقرات الموجودة في عنق الدجاجة منفصلة عن الجسم, هي من يحافظ على توازنه, و يمكن ملاحظة ذلك من خلال ثبات رأس الدجاج خلال الركض بالرغم من حركة جميع جسمه, و الجدير بالذكر أن هذه الألية أوحت لمهندسي الميكانيك لاستغلالها في تصنيع بعض الآلات.

الدجاجة الواحدة تبيض 250-270 بيضة في السنة, و القليل منها قد يكسر الرقم ليصل إلى 300 بيضة في العام الواحد.

يقسم الدجاج إلى نوعين اللاحم و البياض, و كل نوع يتلقى نوعية خاصة من التغذية, و الأعلاف المخصصة لكل نوع من أجل الوصول إلى هذه الغاية.

ما اسم بيت الدجاج

وفي هذة الفقرة سوف تقرأ ما اسم بيت الدجاج من لهجتين وهي اسماء سوف لا تري ان تسمع عنها حاجة واليكم اسم بيت الدجاج :

يسمى بيت الدجاج (قن الدجاج) وفي بعض اللهجات يطلق عليه (خم الدجاج) وكل مسكن منفرد للدجاجة يسمى (عش).

كما ويتكاثر الدجاج عن طريق البيض حيث تبيض كل دجاجه عدد معين من البيض في أيام السنة تتفاوت من ست بيضات إلى ثلاثمائة بيضة حسب النوع وطريقة التربية والغذاء. وتالياً سنتطرّق للحديث عن أشهر أنواع وأصناف الدجاج حول العالم

الدجاج

في هذة الفقرة سوف تعلم ماذا في ابحاث خبراء كثيرين في الدجاج للاستفادة منها وسوف تري ماذا يقول الخبراء :

الكثير منا يربي الدجاج سواء في المنزل أو بالمزرعة، ولكن معظمنا يجهل تماما طبيعته المتميزة، فالدجاج لديه القدرة على ضبط النفس والتمييز بأن هناك غرباء، ويستخدم الإشارات لنقل المعلومات حسبما ذكرت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية.

ويري الدكتور لوري مارينو، المحاضر في علم الأعصاب بجامعة “إيموري”، أن الدجاج يمكنه التمييز بين الأفراد فهو متطور سلوكيا ولديه القدرة على إظهار تفاعلات اجتماعية شبه ميكيافيلية، بالإضافة إلى قدرته على التعلم اجتماعياً بطرق معقدة تشبه تلك التي يمارسها البشر.

وتشير دراسة أجريت عام 2005، إلى أن الدجاج المنزلي قادر على ضبط النفس، فقد أُعطي للدجاج الاختيار بين إما الانتظار لمدة ثانيتين يتبعهما تقديم الطعام لمدة 3 ثوان، أو الانتظار لمدة 6 ثوان يتبعها تقديم الطعام لمدة 22 ثانية، وانتظر الدجاج المكافأة الأكبر، مفضلاً الطعام لمدة 22 ثانية، مظهراً قدرته الذكية على التفريق بين مختلف النتائج، فضلاً عن ضبط النفس للاستفادة من تلك النتائج.

أما الصيصان المنزلية، حديثة الفقس، فيمكنها التمييز بين الكميات، كما أن لديها فكرة ترتيب الأشياء.

وجرى تعليم الدواجن التي ترقد على البيض، التمييز بين ثلاثة أصوات، وأظهرت الدجاجات استجابات مختلفة لمختلف الأصوات، مما يوحي بأنها كانت قادرة على توقع حدث مستقبلي.

وتعرف الدواجن، أن لها ترتيب هرمي فالدواجن المهيمنة سوف تنقر الأضعف منها، وتقوم بالقفز عليها أو مهاجمتها، وتستسلم الأضعف بمحاولة الابتعاد أو أنها ترقد على الأرض.

وفي دراسة أجريت عام 1996، تبين أن الدجاج يفهم أن هناك غرباء فعندما شاهدت مجموعة من الدجاجات دجاجاً غريباً يهزم دجاجاً مهيمناً ضمن مجموعتها، كانت تعزف عن تحدي دجاج الغريب.

ويستخدم الدجاج الاتصالات التي تعتمد على استخدام الإشارات لنقل المعلومات، مثل العروض والصافرات وغيرها.

 

وقد قدمنا علي حضرتكم ما اسم بيت الدجاج ومعلومات مهمة عن الدجاج كل هذا من خلال موقع لحظات اكبر موقع طيور في الشرق الاوسط والعالم موقع لحظات

التالي
معنى اسم تركي Turky
السابق
صور حرف C صور رومانسية حرف C صور جميلة حرف C