ما الحكمة من الاغتسال بعد غسل الميت

كتابة: - آخر تحديث:
ما الحكمة من الاغتسال بعد غسل الميت

ما الحكمة من الاغتسال بعد غسل الميت , من خلال هذه المقاله المميزه سنتحدث بالتفصيل عن الحكمة من الاغتسال بعد غسل الميت , اهم المعلومات عن الحكمة من الاغتسال بعد غسل الميت ستجدوها بالتفصيل من خلال هذه المقاله المميزه , ما الحكمة من الاغتسال بعد غسل الميت, حكم غسل الميت , من خلال هذه المقاله المميزه سنتحدث بالتفصيل عن حكم غسل الميت , اهم المعلومات عن حكم غسل الميت ستجدوه بالتفصيل , سنتحدث بالتفصيل من خلال هذه المقاله المميزه عن الحكمة من الاغتسال بعد غسل الميت , كل ما يخص الحكمة من الاغتسال بعد غسل الميت ستجدوها بالتفصيل .

حكم غسل الميت

حكم غسل الميت , من خلال هذه الفقره المميزه سنتحدث بالتفصيل عن حكم غسل الميت , اهم المعلومات عن حكم غسل الميت ستجدوه بالتفصيل .

غسل الميت كما قال الرسول صل الله عليه وسلم فرض كفاية على المسلمين حيث امر به الرسول صل الله عليه وسلم مرة واحدة كما يغتسل الشخص العادي من الرأس الى القدمين ويحبب ويفضل كما يكون الوضوء يكون الغسل للميت.

ما الحكمة من الاغتسال بعد غسل الميت

سنتحدث بالتفصيل من خلال هذه الفقره المميزه عن الحكمة من الاغتسال بعد غسل الميت , كل ما يخص الحكمة من الاغتسال بعد غسل الميت ستجدوها بالتفصيل .

إنّ العلماء قالوا ان الاغتسال بعد غسل الميت هو مستحب وليس بواجب كما ورد في بعض الاحاديث عن ابن عمر رضي الله عنها قال :

كنا نغسل الميت فمنا من يغتسل ومنا من لا يغتسل. رواه الخطيب وصححه الحافظ بن حجر .

وقال العلماء ايضا انه يفضل التغسيل بعد غسل الميت او المقصود به التروش حيث ذكر انه صل الله عليه وسلم سيدنا محمد كان يغتسل بعد غسل الميت.

واتفق العلماء على ان الوضوء بعد غسل الميت واجب على المسلم عند اتفاق اهل العلم والعلماء .

للمزيد من الادب والقصص ووصفات الطعام والعنايه بالبشره والجسم وتفسير الاحلام والشعر زورونا على موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز.

406 مشاهدة
التالي
قصة سيدنا إسحاق عليه السلام
السابق
تفسير رؤية قراءة سورة الغاشية فى الحلم لابن سيرين وابن شاهين