ما الموطن الأصلي لشجرة العود

كتابة: shimaa omar - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
ما الموطن الأصلي لشجرة العود

ما الموطن الأصلي لشجرة العود وما هو شجره العود , سنتعرف على شجره العود بالتفصيل من خلال هذه المقاله وسنتعرف ايضا على اهم المعلومات عن شجره العود واهم فوائد شجره العود وفيم تستخدم شجره العود , شجره العود لها فوائد واستخدامات كثيره سنتعرف عليها من خلال هذه المقاله ,العود هو راتنج قاتم اللون موجود بقلب خشب نبات جنس العود وهي أشجار دائمة الخضرة ومعمرة قد يصل ارتفاعها إلى عشرين متراً موطنها الأصلي جنوب شرق آسيا. ويحتوي العود على زيوت طيارة، تكونت بسبب إصابة الشجرة بنوع من العفن حيث أنها قبل الإصابة يكون خشب قلب الشجرة خفيف نسبيا وشاحب اللون، وعند تقدم العدوى تنتج الشجرة الراتنج العطري القاتم اللون ردا على الهجوم.

موطن شجرة العود

ما هو الموطن الاصلى لشجره العود ؟ سنتعرف على اهم المعلومات عن شجره العود من خلال هذه الفقره.

موطن شجرة العود تُعتبر دولتا أندونيسيا وماليزيا بأنهما الموطن الأصلي لشجرة العود، وبالإضافة إلى هاتين الدولتين توجد العديد من الدول المُنتجة لشجرة العود في المناطق التي تمتد من الهند باتّجاه الشرق على طول جنوب شرق آسيا، وجنوب الصين.

فوائد شجرة العود

من خلال هذه الفقره سنتعرف على اهم فوائد شجرة العودوفيم تستخدم شجره العود بالتفصيل من خلال هذه الفقره.

يُستخدم زيت العود في العالم العربي بشكل رئيسي؛ حيث يرتفع الطلب عليه هناك، وتكون أسعاره مرتفعة جداً؛ فهو أغلى من زيت خشب الصندل بعشر مرّات.

تعتبر اليابان أكبر سوق لبخور العود عالي الجودة في العالم، وتهتمّ كلٌّ من الدول العربية واليابان بمنتجات العود عالية الجودة؛ حيث تفضّل الدول تصنيعه من المواد الخام، كما تتجنّب خلط العود عالي الجودة مع منتجات الخشب الأخرى ذات الجودة الأقل.

تستخدم الأجزاء الصلبة من شجرة العود في “الفن الطبيعي” في اليابان، وكوريا، وتايوان؛ حيث ينحت الحرفيون قطع خشب العود الخام على شكل تماثيل خشبيّة جميلة، كما يتم تحويل العود أيضاً إلى خرز وأساور، وتتمّ مُعالجة معظم الأخشاب وتحويلها إلى زيت، ويُستخدم العود في العطور ومنتجات التجميل الأخرى، أو تُطحن رقائقه على شكل مسحوق، ثم تُستخدم كمواد خام لصنع البخور، وأحياناً لصنع السجائر المميّزة، ويُستخدم الدهن والزيت أيضاً في الطب الصيني، والكوري التقليدي، وفي إعداد الكحول الطبّي ومختلف المُنتجات الأخرى.

العود

من خلال هذه الفقره المميزه سنتعرف على اهم المعلومات عن العود وكل مايخص العود ستجدوه بالتفصيل .

العود (بالإنجليزية: Agarwood)، (باالبنغالية:আগর গাছ)، (الهندية:agar) و (الصينية:沉香)، هو راتنج قاتم اللون موجود بقلب خشب نبات جنس العود (الاسم العلمي: Aquilaria) وهي أشجار دائمة الخضرة ومعمرة قد يصل ارتفاعها إلى عشرين متراً موطنها الأصلي جنوب شرق آسيا. ويحتوي العود على زيوت طيارة، تكونت بسبب إصابة الشجرة بنوع من العفن.

حيث أنها قبل الإصابة يكون خشب قلب الشجرة خفيف نسبيا وشاحب اللون، وعند تقدم العدوى تنتج الشجرة الراتنج العطري القاتم اللون ردا على الهجوم، مما يجعل هذا الخشب كثيف جدا وداكن اللون.

ويسمى هذا الراتنج بالعود، (وينبغي عدم الخلط بينه وبين ‘البخور’). للعود قيمة عالية في العديد من الثقافات بسبب رائحته المميزة.

للمزيد من الصحه والجمال وترددات القنوات والعنايه بالبشره والعنايه بالجسم والازياء والادعيه ووصفات الطعام زورونا على موقع لحظات اكبر موقع فى العالم.

التالي
توقعات برج العقرب لشهر 6 يونيو 2024
السابق
حكم عن النجاح كلمات جميلة عن النجاح