التخطي إلى المحتوى

موقع لحظات يقدم لكم كل ما هو جديد ومميز هذا المقال عن عاصمه رومانيا ومعلومات عن العاصمه سنتعرف على رومانيا بمعلومات كثيره وعن العاصمه ايضا سنتعرف عن كل تفاصيل رومانيا ،رومانيا ياتون اليه الناس من كل بلاد العالم لجمال شعبها وتتميز رومانيا بجوها الجميل وكل من قامو بزياره رومانيا لن ينسوها ابد ستجدو فى هذا المقال عاصمه رومانيا ومعلومات كثيره عن رومانيا تابعونا على موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز

العصور الوسطى

في العصور الوسطى عاشوا الرومان في ثلاثة مناطق: الأفلاق، مولدافيا وترانسيلفانيا. من القرن الحادي عشر أصبحت ترانسيلفانيا جزء كبير تحت الحكم الذاتي التابعة لمملكة المجر ، وأصبحت مستقلة باسم إمارة ترانسيلفانيا في القرن السادس عشر ، حتى 1711 . في الأفلاق ومولدافيا في القرن الرابع عشر ظهرت العديد من الإمارات التابعة لفي الأفلاق ومولدافيا لمكافحة التهديدات العثمانية في 1541، كل الجزيرة البلقانية والجزء الأكبر من المجر أصبحت تحت السيطرة العثمانية. الأفلاق، مولدافيا وترانسيلفانيا أصبحت تابعة للحكم العثماني. وتم الحفاظ عليها كولايات عثمانية حتى منتصف القرن التاسع عشر (ترانسيلفانيا حتى 1699). في نهاية القرن السابع عشر هنغاريا وأمارة ترانسيلفانيا أصبحوا جزء من الإمبراطورية النمساوية المجرية. وفي عام 1718 أنضمت أولتينيا وهي جزء مهم من الأراضي الرومانية إلى الإمبراطورية النمساوية المجرية.

رومانيا الشيوعيه

بتاريخ 30 ديسمبر 1947 أعلنت الجمهورية الشعبية الرومانية. في بداية عام 1960 بدأت الحكومة الرومانية الشيوعية بتأكيد استقلالها عن الاتحاد السوفيتي نوعا ما. أصبح نيكولاي تشاوشيسكو رئيس الحزب الشيوعي الروماني عام 1965 ورئيس للدولة عام 1967. عانى الشعب في هذة الفترة من الجوع والفقر حيث كانوا مرغمين بأن يصطفوا في أدوار ولساعات من أجل الخبز أو الجبن وغيرهما.على الرغم من ذلك كانت رومانيا قوية اقتصاديا في الصناعة والزراعة، وكان النظام اشتراكي ويمنع على أي شخص تملك مزرعة أو مصنع، كانت الدولة تؤمن عمل لجميع المواطنيين والرئيس آنذاك نيكولاي تشاوشيسكو ملك علاقات اقتصادية جيدة مع جمهورية الصين الشيوعية.

عاصمه رومانيا

مدينة بوخارست، وتسمى بالإنجليزية (Bucharest)، وتسمى بالرومانية (București)، وتلفظ التسمية الإنجليزية على النحو التالي (بيوكارست)، أما التسمية الرومانية، فتلفظ على النحو التالي (بُكُرِشت)، وتقع مدينة بوخارست في جنوب رومانيا، وتعد مدينة بوخارست حسب التقسيم الإداري المعروف في رومانيا منطقة إدارية خاصة ومستقلة، حيث إنها لا تتبع لأي مقاطعة أخرى من مقاطعات رومانيا، فمن المعروف أن رومانيا تقسم إدارياً إلى 41 مقاطعة، ومدينة، فعدد المناطق الإدارية فيها 42 منطقة. وتحيط بمدينة بوخارست من كل الجهات مقاطعة واحدة، وهي مقاطعة الفوف

للمزيد من الصحه والجمال والعنايه بالبشره والجسم ودليل الادويه وتفسير الاحلام ومعانى الاسماء وترددات القنوات والادعيه والنكت المضحكه زوروا موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *