التخطي إلى المحتوى

موقع لحظات يقدم لكم كل ما هو جديد ومميز هذا المقال عن عاصمه سنغافوره ومعلومات عن العاصمه سنتعرف على سنغافوره بمعلومات كثيره وعن العاصمه ايضا سنتعرف عن كل تفاصيل سنغافوره ،سنغافوره ياتون اليه الناس من كل بلاد العالم لجمال شعبها وتتميز سنغافوره بجوها الجميل وكل من قامو بزياره سنغافوره لن ينسوها ابد ستجدو فى هذا المقال عاصمه سنغافوره ومعلومات كثيره عن سنغافوره تابعونا على موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز.

التاريخ القديم

عرفها العرب قديماً باسمها وكان يصفونها للإيطاليين واليونانيين باسمها الحالي، أثناء رحلاتهم التجارية إلى الشرق الأقصى ،وبعد توقف السفن الشراعية ظهرت أهميتها كميناء للسفن التجارية في القرن التاسع عشر، فأصبحت ميناء عالمياً مند سنة 1235 هـ -1819 م ودعم وظيفتها تصدير قصدير الملايو ومطاطها، فأتخدتها شركة الهند الشرقية البريطانية كميناء أول لها في جنوب آسيا مند سنة1235 هـ-1876 م وخضعت للاستعمار البريطاني إيان سيطرته على شبه جزيرة الملايو ،وتحولت إلى قاعدة مهمة للأسطول البريطاني أثناء الحرب العالمية الثانية، ثم حصلت على اسقلالها مع الملايو حسب اتفاقية لندن سنة 1379 هـ -1957 م واتحدت مع ماليزيا في سنة 1379 هـ -1959 م وانفصلت عن اتحاد ماليزيا في سنة 1385 هـ -1965 م، وعرفت بعد الانفصال بجمهورية سنغافورا.

الحكم الاستعمارى البريطانى

حط توماس ستامفورد رافلز في الجزيرة الرئيسية لسنغافورة في 28 يناير 1819، اكتشف أهميتها كمركز تجاري استراتيجي لجنوب شرق آسيا، ووقع رافلز معاهدة مع السلطان حسين شاه جوهر نيابة عن شركة الهند الشرقية البريطانية في 6 فبراير 1819 لتطوير الجزء الجنوبي من سنغافورة كمستوطنة ومركز تجاري بريطاني كانت الأراضي السنغافورية حتى عام 1824 لا تزال تحت سيطرة سلطان الملايو. وأصبحت مستعمرة بريطانية في 2 أغسطس 1824 حين كان جون كراوفورد المقيم الثاني لسنغافورة، الجزيرة كلها أصبحت رسميا ملكا لبريطانية من خلال التوقيع على معاهدة مع السلطان حسين شاه حيث سلمها السلطان والتيمينجونج (لقب قديم يطلق على النبلاء الملاويين) إلى شركة الهند الشرقية البريطانية في 1826 أصبحت جزءا من مستوطنات المضيق للمستعمرة البريطانية. خلال عام 1869، 100.000 شخص يعيش في الجزيرة.

الانسحاب البريطانى

كان اعلان بريطانيا في يناير 1968 عزمها سحب قواتها بحلول عام 1971م ازمة بالنسبة الي سنغافورة حيث كانت القوات البريطانية لها الاثر الرئيسي في الاقتصاد السنغافوري وحماية سنغافورة ولكن استطاعت الحكومة السنغافورية ان تعتمد علي نفسها وبخلال سنة 1969م جرى تشييد 52 مصنعا وتوافرت 17 ألف فرصة عمل جديدة وفي عام 1970, أضافت الاستثمارات الجديدة 20 ألف وظيفة أخرى وازدادت الإيرادات والمداخيل للحكومة السنغافورية وتجاوزت ازمة القلق من انسحاب القوات البريطانية بنجاح. بجانب الاقتصاد استطاعت سنغافورة بناء جيشها لتعتمد علي نفسها واستمرت علي خطة تم وضعها في عام 1967م واتصلت بإسرائيل سرا التي ارسلت لها مستشارين عسكريين ساعدوها في بناء جيشها وتسليحها.

العاصمه

عاصمة سنغافورة هي مدينة سنغافورة، فهي من الدُّول التي تُسمّى فيها العاصمة على اسم الدّولة. تقع عاصمة سنغافورة في الجزيرة الأساسيّة في جنوب وسط البلاد، وتُعتبر المركز السياسيّ والاقتصاديّ للبلاد، وهي مدينةٌ ساحليّة، وفيها ميناء دوليّ مُهمّ، ويُعتبر من أنشط المَوانِئ في العالم الذي تعبرُه الكثير من السُّفن وتَستخدمه كمَحطَّة في طريقها لدُول أُخرى

للمزيد من العواصم والشعر والادب وازياء الحوامل وازياء المحجبات ووصفات الطعام وترددات القنوات والادعيه والاحاديث والقصص والرسائل والبوستات والنكت زوروا موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *