التخطي إلى المحتوى

موقع لحظات يقدم لكم كل ما هو جديد ومميز هذا المقال عن فوائد الشمر الاخضر واهميته على الانسان وللشمرالاخضر والخضروات فوائد متعدده كثيره وتعالج ايضا الكثير من الامراض وتساعد الخضروات على الرشاقه والصحه الجيده ستجدو فى هذا المقال فوائد الشمر الاخضر اهميه الشمر فى التخسيس كل هذا على موقع لحظات

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد البقدونس المجفف وطرق التجفيف

فوائد الشمر الاخضر

فوائد عديدة من ضمنها أنه يساعد على التخسيس وإنقاص الوزن، كما انه يستخدم كذلك ضمن التوابل التي تستعمل في الأكلات المتنوعة، وكذلك فإنه يعالج الكثير من الأمراض المختلفة.

يَحتوي الشمّر على مركبات الانيثول ، الاستراغول ، والفينشون – الذي يمنحهُ رائحته المميزة – ، الفسفور ، البوتاسيوم ، الكبريت ، الحديد ، فيتامينات A / B /C .

ربما تشاهد أيضأ:
10 فوائد قشر البرتقال تقليل السرطان وانقاص الوزن ونضارة البشرة وغيرهم

اهميه الشمر فى التخسيس

يساعد الشمّر الأخضر الطازج على التخسيس وحرق الدهون إذا تم إدماجه مع النظام الغذائي، حيث يحتوي الكوب الواحد من الشمر الأخضر على 13 سعراً حرارياً فقط، وهو يعتبر غذاء مثالي لمن يريدون فقد أوزانهم كما أن الشمّر الأخضر يحتوي على الألياف بصورة جيدة، فمائة جرام من الشمر الأخضر يحتوي على 3.1 جراماً من الألياف وهي تمثل 8% من الاحتياج اليومي من الألياف أما بذور الشمّر فلم يثبت حتى الآن أن لها فوائد في التخسيس أو وحرق الدهون.

ربما تشاهد أيضأ:
تعرف علي فوائد الليمون و اضرارة - اضرار الليمون بالتفاصيل

للمزيد من الصور والازياء والشعر والادب والعنايه بالبشره والجسم والصحه والجمال والنكت المضحكه والادعيه والاحاديث وتفسير الاحلام زوروا موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز

قد يهمك أيضاً :-

  1. فوائد الشمر واليانسون
  2. ما هى فوائد الشمر الاخضر
  3. ما هو الشمر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *