التخطي إلى المحتوى

ما هو الصنوبر ؟ من خلال هذه الفقره المميزه سنتعرف على اهم المعلومات عن الصنوبر وكل ما يخص الصنوبر ستجدوه بالتفصيل فى هذه المقاله المميزه , الصنوبر له استخدامات وفوائد كثيره ومن خلال هذه المقاله سنتعرف على اهميه الصنوبر وفوائد الصنوبر واهميه استخدامه ,الصنوبر شجرة دائمة الخضرة تحتوي مخاريطها على بذور صالحة للأكل، والّتي يمكن الحصول عليها من أشجار الصنوبر، وتستخدم في العديد من المطابخ العالميّة في أوروبا وأمريكا الشماليّة وآسيا خاصّةً في أطباق الحلوى.

حبوب الصنوبر

اهم المعلومات عن حبوب الصنوبر ستجدوه بالتفصيل من خلال هذه الفقره المميزه وسنتعرف ايضا على انواع الصنوبر.

حبوب الصنوبر هي بذور الصنوبر الصالحة للأكل (عائلة فصيلة الصنوبر، جنس الصنوبر).

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد عشبة الدوم

هناك حوالي 20 نوعًا من الصنوبر التي تنتج حبوبًا كبيرة بقدر كافٍ لتستحق الحصاد؛ وهناك أنواع أخرى من الصنوبر تكون حبوبها صالحة للأكل، ولكنها صغيرة جدًا لتكون ذات قيمة كبيرة كغذاء للإنسان

الأنواع والانتشار الجغرافي

من خلال هذه الفقره المميزه سنتعرف على الانواع والانتشار الجغرافى للصنوبر واهم المعلومات عن الصنوبر.

في آسيا، هناك نوعان يتم حصادهما على نطاق واسع، وهما الصنوبر الكوري (صنوبر كوري) في شمال شرق آسيا (وهو أكثر الأنواع أهمية في التجارة الدولية) وصنوبر شيلجوزا (صنوبر جيرارديانا) في غرب الهيمالايا. وهناك أربعة أنواع أخرى، هي صنوبر سيبيريا (صنوبر سيبيريا) و صنوبر سيبيريا الصغير (صنوبر صغير) و الصنوبر الأبيض الصيني (صنوبر آرماندي) و صنوبر ليسبارك (صنوبر بونجيانا)، وهي تستخدم كذلك ولكن بصورة أقل. وتعتبر أفغانستان أحد المصادر المهمة لحبوب الصنوبر.

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد عشبة البصل

تأتي معظم حبوب الصنوبر المنتجة في أوروبا من الصنوبر الثمري (صنوبر ثمري)، حيث تستخرج حبوبها منذ أكثر من( 6000 عام)، وتحصد من الأشجار البرية منذ فترة أطول بكثير. يستخدم الصنوبر السويسري(صنوبر سيمبرا) أيضًا ولكن بصورة نادرة للغاية.

أما في أمريكا الشمالية، فهناك ثلاثة أنواع رئيسية من الصنوبر الناضج؛ وهي صنوبر كولورادو (صنوبر إدوليس)، الصنوبر أحادي الأوراق (صنوبر مونوفيلا) و الصنوبر المكسيكي (صنوبر سيمبرويدز).

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد عشبة اكليل الجبل

وتستخدم الأنواع الثمانية الأخرى من الصنوبر إلى حد قليل جدًا، مثل الصنوبر الرمادي (صنوبر سابينيانا)، الصنوبر المحراثي (صنوبر محراثي)، صنوبر توري (صنوبر مخروطي)، صنوبر سكري (صنوبر نخلي) و صنوبر باري (صنوبر كوادريفوليا).

وفي الولايات المتحدة ، يتم حصاد حبوب الصنوبر عن طريق الأمريكان الأصليين وبخاصة قبائل يوتوأزتيكان: الشوشون وبايوتي (Paiute) وهوبي (Hopi) وقبائل واشوي (Washoe).

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد عشبة النعناع

وهناك معاهدات محددة مبرمة بين القبائل وقوانين في نيفادا تضمن حق الأمريكيين الأصليين في حصاد حبوب الصنوبر.

الفوائد الصحيّة للصنوبر

الفوائد الصحيّة للصنوبر , الصنوبر له فوائد كثيره ومختلفه ومن خلال هذه الفقره سنتعرف على اهميه هذه الفوائد.

يحتوي الصنوبر على مضادّات الأكسدة الّتي تقلّل من خطر تأثير الجزيئات الكيميائيّة الدّقيقة الّتي تسمّى بالجذور الحرّة الّتي تساعد في الإصابة بالشيخوخة المبكّرة للجلد .

يقلّل الصنوبر من الإصابة بالإمساك؛ فهو يساعد في حركة الأمعاء والحفاظ على جدران القولون نظيفة.

يحتوي الصنوبر على الأوليك، وهو من الأحماض الدهنيّة الأحاديّة غير المشبعة، الّذي يمكن أن يسيطر على مستويات الكوليسترول في الدم.

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد الكزبرة واضرارها

يلعب الصنوبر دوراً مهمّاً في تحسين الدورة الدمويّة والتقليل من التشنّجات الّتي تصاحب فترة الحيض، وذلك لمحتواه من فيتامين ك.

يساعد الصنوبر في زيادة مستوى الهيموغلوبين في الدم نتيجة احتوائه على الحديد.

يحتوي الصنوبر على المغنيسيوم الّذي يساعد في تخفيف حدّة تقلّصات العضلات، والتعب والتوتّر.

إنّ تناول الصنوبر يساعد في كبح الشهيّة والتقليل من عدد الوجبات المتناولة يوميّاً.

موقع لحظات اكبر موقع فى العالم دائما يقدم لكم كل ما هو جديد ومميز وللمزيد زوروا موقع لحظات بجميع اقسامه تجدو كل ما هو جديد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *