التخطي إلى المحتوى

ما هو الورد في القران , من خلال هذه المقاله المميزه سنتحدث بالتفصيل عن الورد فى القران , اهم المعلومات عن ما هو الورد في القران ستجدوه بالتفصيل من خلال هذه المقاله , ما هو الورد في القران , اهم المعلومات عن الورد فى القران , من خلال هذه المقاله المميزه سنتحدث بالتفصيل عن الوِرد في القرآن وكل ما يخص الوِرد في القرآن ستجدوه بالتفصيل , فضل قراءة القرآن , القران الكريم له فضل عظيم ومن خلال هذه المقاله المميزه سنتحدث بالتفصيل عن فضل قراءة القرآن .

الوِرد في القرآن

اهم المعلومات عن الورد فى القران , من خلال هذه الفقره المميزه سنتحدث بالتفصيل عن الوِرد في القرآن وكل ما يخص الوِرد في القرآن ستجدوه بالتفصيل .

حثّت النصوص الشرعية من القرآن الكريم والسنة النبوية على قراءة القرآن الكريم والإكثار من ذلك، فقد قال الله عز وجل: (وَاتلُ ما أوحِيَ إِلَيكَ مِن كِتابِ رَبِّكَ)،وقال عليه الصلاة والسلام: (اقْرَؤوا القرآنَ. فإنه يأتي يومَ القيامةِ شفيعًا لأصحابه)،وليستعين الإنسان على قراءة القرآن بشكل دائم، يمكنه أن يجعل لنفسه وِرداً من القرآن، والورد هو ما يعتاد الإنسان على قراءته من القرآن الكريم في يومه وليلته، وقد كان السلف الصالح على همم متفاوتة في قراءة القرآن الكريم، فكان منهم من يختم القرآن الكريم كل يوم، ومنهم من يختمه كل ثلاثة أيام، ومنهم من يختمه كل شهر، وينبغي للمسلم أن يحرص على ختم القرآن مرة في الشهر على أقل تقدير، فقد قال صلى الله عليه وسلم لبعض صحابته: (اقرأْ القرآنَ في كلِّ شهرٍ).

ربما تشاهد أيضأ:
سورة هود مكتوبة بالتشكيل

وقد ذكر الإمام أحمد وفقهاء الحنابلة كراهة أن يمر على المسلم أكثر من أربعين يوماً دون أن يختم القرآن، فإذا اجتهد المسلم في ذلك وداوم على ختم القرآن كل أربعين يوماً أو كل شهر، يمكنه حينها أن يتدرج في زيادة ورده من القرآن شيئاً فشيئاً، حتى تقل تلك المدة تدريجياً بقدر استطاعته.

ربما تشاهد أيضأ:
سورة هود مكتوبة بالتشكيل

فضل قراءة القرآن

فضل قراءة القرآن , القران الكريم له فضل عظيم ومن خلال هذه الفقره المميزه سنتحدث بالتفصيل عن فضل قراءة القرآن .

لتلاوة القرآن الكريم والحرص عليها فضل عظيم بينته بعض الأحاديث النبوية والآيات القرآنية، نذكر منه ما يلي:

  • يستحق قارئ القرآن مدح الله سبحانه وتعالى الذي أنزله في كتابه عن الذين يتلون الكتاب، قال تعالى: (إِنَّ الَّذِينَ يَتْلُونَ كِتَابَ اللَّـهِ وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَأَنفَقُوا مِمَّا رَزَقْنَاهُمْ سِرًّا وَعَلَانِيَةً يَرْجُونَ تِجَارَةً لَّن تَبُورَ).
  • وصف الرسول صلى الله عليه وسلم قارئ القرآن بأنه كالأُترجّة، قال عليه الصلاة والسلام (مثلُ المؤمنِ الذي يقرأ القرآنَ مثلُ الأترُجَّةِ. ريحُها طيِّبٌ وطعمُها طيِّبٌ)
  • أخبر الرسول صلى الله عليه وسلم أن قارئ القرآن مستحق لغِبطة من حوله على ما آتاه الله إياه، قال صلى الله عليه وسلم: (لا حسدَ إلا في اثنتَين: رجلٍ آتاه اللهُ القرآنَ. فهو يقوم به أناءَ الليلِ. وآناءَ النهارِ. ورجلٍ آتاه اللهُ مالًا. فهو ينفقُه آناءَ الليلِ وآناءَ النهارِ)
  • ورد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنّ كل حرف يقرأه الإنسان من القرآن الكريم ينال به عشر حسنات، قال عليه السلام: (من قرأ حرفًا من كتابِ اللهِ فله به حسنةٌ، والحسنةُ بعشرِ أمثالِها، لا أقول ألم حرفٌ، ولكن ألفٌ حرفٌ، ولامٌ حَرفٌ، وميمٌ حَرفٌ)
  • يرفع القرآن صاحبه درجات يوم القيامة في جنة الخلد، قال صلى الله عليه وسلم: (يقالُ لصاحِبِ القرآنِ: اقرأْ وارقَ ورتِّلْ، كما كنتَ تُرَتِّلُ في دارِ الدنيا، فإِنَّ منزِلَتَكَ عندَ آخِرِ آيةٍ كنتَ تقرؤُها).
  • أخبر الرسول صلى الله عليه وسلم أنّ قراءة القرآن نور للإنسان في الدنيا، وذخر له في الآخرة فقال عليه الصلاة والسلام لبعض أصحابه عندما طلب وصيّته: (عليكَ بتلاوةِ القرآنِ، فإنَّهُ نورٌ لكَ في الأرضِ، وذُخرٌ لكَ في السَّماءِ)
ربما تشاهد أيضأ:
سورة هود مكتوبة بالتشكيل

للمزيد من الشعر والادب ووصفات الطعام والعنايه بالبشره والعنايه بالجسم وترددات القنوات والازهار والورود والازياء وزورونا على موقع لحظات بجميع اقسامه .

قد يهمك أيضاً :-

  1. ما المقصود بخلق القران
  2. العلاج النفسي بالقرأن الكريم
  3. كيف أقرأ القرآن
  4. سيد قطب في ظلال القرآن
  5. اجمل التلاوات القرانيه

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *