ما هو عيد الديوالى بالهند

كتابة: - آخر تحديث:
ما هو عيد الديوالى بالهند

عيد الديوالي بالهند هو من الأعياد التي تحتفل بها الديانة السيخيّة، والهندوسيّة في جميع أنحاء العالم، وخاصة في الهند، ويكون في فصل الخريف من كلّ سنةٍ، فى موقع لحظات تعرفو على المزيد من المعلومات واذا اعجبكم موقعنا زوروه دائما كي تجدو كل جديد ^_^ ♥

تاريخه

يقام ديوالي احياءً لذكرى لاكشمي، اله الثروة. ويستمر المهرجان لمدة 5 ايام ،ويكون اليوم الرابع ملئ بالألعاب النارية احتفالاً براس السنة. وتضاء الشموع في البيوت خلال الديوالي.

المراسيم

تكون مراسيم الحفل عبارة عن حمل الكثير من الشعل النارية على الجدران وعند المداخل، ويعد الاحتفال هو وقت زيارة الاقارب والاصدقاء واهداء الهدايا، زخرفة البيوت.

خلفيات ديوالي هي الأشياء الأكثر طلبا على شبكات الإنترنت خلال احتفال ديوالي لأن الناس تستخدام الصور و خلفيات رائعة لإبداء التهاني والرغبات السعيدة لأصدقائهم وعائلاتهم.

أصل الكلمة

Deewali كلمة سنسكريتية الاصل

وتعني صف من الأضواء

وهو يعرف بمهرجان الضوء

ويرمز إلى انتصار الخير على الشر

وانتصار النور على الظلمة

فالنور يرمز للامل والنصر

ويعتبر ديفالي أحد المهرجانات الأكثر شعبية والمنتظرة بلهفة في الهند عند الصغار والكبار. يستمر ل5 أيام متتالية في الشهر الهندوسي لأشوايجا الذي يقابل شهر أكتوبر/تشرين الأول عادة أو نوفمبر/تشرين الثّاني.

و يحتفل بديوالي الهندوس والسيخ ويعتبر مناسبة للاحتفال بالحياة وتقوية العلاقات الاجتماعية الأيــام الخمسة لديفالي اليـوم الأول = Dhanteras

يدعى اليوم الأول ب Dhanvantari Triodasi أو Dhan Theras. هو يقابل 13 القمرية لKrishna Paksh، ال 14 المظلمة من شهر Kartik. في هذا اليوم، Lord Dhanwantari خرج من المحيط البشري. وهذا يكون اليوم الأول من احتفالات ديوالي. في هذا اليوم عن الغروب. الهندوس يستحمون ويشعلون deeya مع Prasad. لورد الموت يصلي ليحمي untimely الموت. وهذا يكون قرب شجرة Tulsi، شجرة الريحان المقدسة أو اي شجرة أخرى يمكن ان تجدها في فنائهم.

عيد الديوالي بالهند

هو من الأعياد التي تحتفل بها الديانة السيخيّة، والهندوسيّة في جميع أنحاء العالم، وخاصة في الهند، ويكون في فصل الخريف من كلّ سنةٍ، أو في الشهر الهندوسيّ لأشوايجا الذي يُقابل تشرين أول أو تشرين الثاني في العادة، ويعني (عيد الأنوار)، والذي يُقام إحياءً لذكرى إله الثروة “لاكشمي”.

يستمر الإحتفال مدة خمسة أيامٍ متتاليةٍ، حيثُ تُضاء فيه الشُّعل الناريّة على الجدران، ومداخل البيوت التي تُزخرف بزخارف جميلة، ويتبادل فيه الأقارب، والأصدقاء الزيارات، والهدايا، والتهاني؛ لإبداء الرغبات السعيدة لبعضهم البعض، إضافةً إلى أنّه من أكبر المهرجانات الشعبيّة التي ينتظرها الهندوس للاحتفال بالحياة، وتقوية العلاقات الاجتماعيّة.

262 مشاهدة
التالي
بدر شاكر السياب ” الهدية “
السابق
صور للبنات محترمة