التخطي إلى المحتوى

ما هو قلب القراَن , من خلال هذه المقاله المميزه سنتحدث بالتفصيل عن ما هو قلب القراَن , اهم المعلومات عن قلب القران ستجدوه بالتفصيل من خلال هذه المقاله المميزه , ما هو قلب القراَن , كيف نزل القرآن الكريم , من خلال هذه المقاله المميزه سنتحدث بالتفصيل عن كيف نزل القرآن الكريم , اهم المعلومات عن كيف نزل القرآن الكريم ستجدوها بالتفصيل , ما هى السور التى لقبت بقلب القران ؟ من خلال هذه المقاله المميزه سنتحدث بالتفصيل عن هذه السوره , اهم المعلومات عن قلب القران .

كيف نزل القرآن الكريم

كيف نزل القرآن الكريم , من خلال هذه الفقره المميزه سنتحدث بالتفصيل عن كيف نزل القرآن الكريم , اهم المعلومات عن كيف نزل القرآن الكريم ستجدوها بالتفصيل .

لقد نزلَ القرآنُ الكريمُ مُفَرقاً على الرسولِ صلى الله عليه وسلم حسب الحوادثِ والأحوال، فهو لم ينزلْ جملة واحدة، وهذا القول متفقٌ عليه، وقد جاءَ في القرآنِ الكريم ما يثبت صحة هذا القول في الآية الثانية والثلاثين من سورة الفرقان، كما وتُدلّل على صحة هذا الرأي “حادثة الإفك”، وهي الحادثة التي مست عرض الرسول صلى الله عليه وسلم بأحبِ زوجاته إليه، وهي عائشة رضي الله عنها، فقد انتظرَ الرسول صلى الله عليه وسلم أياماً حتى نزل الوحي عليه بالآية التي بَرَّأت أم المؤمنين رضي الله عنها، وهي الآية الحادية عشر من سورة النور، وهناك أمورٌ أخرى تثبت صحة هذا الرأي، والحكمة من نزولِ القرآن مُفرَّقاً هي أنَّ نزول الآيات عند وقوعِ الحدث يعطيها شأنا عظيما، وتثبت في الأذهان.

واختلفَ علماءُ الدين على أصل نزول القرآن الكريم، فهناك بعض الآيات التي تدلل على نزول القرآن في وقتٍ واحد وهو شهر رمضان، وآيةٌ أُخرى تدلل على نزوله في ليلةِ القدر، وللعلماء في ذلك وجهان:

  • أمَّا الوجه الأول فهو أنَّ القرآنَ الكريم قد نزلَ ليلة القدر جملة واحدة، من اللوحِ المحفوظ إلى السماء الدنيا، وبعدها نزل مُفَرقاً على نحوِ ثلاثٍ وعشرين سنة، وهذا قولُ أكثر العلماء.
  • والوجه الثاني هو أنَّه قد نزل أوله في ليلةِ القدر، ثم نزلَ مُفرقاً على الرسولِ صلى الله عليه وسلم في ثلاثٍ وعشرين سنة.

قلب القرآن

ما هى السور التى لقبت بقلب القران ؟ من خلال هذه الفقره المميزه سنتحدث بالتفصيل عن هذه السوره , اهم المعلومات عن قلب القران .

جاء عن سورة ياسين أنّها قلب القرآن في حديثٍ نُسِبَ للرسولِ صلى الله عليه وسلم أنّه قال (لكل شيء قلب، وقلب القرآن يس)، ولكن هذا الحديث يعتبر من الأحاديث الضعيفة، حيث لم تثبت صحته، ولا يعني ضعف هذا الحديث أن سورة ياسين لا فضل لها، فيكفي أنّها من كلام الله كسائر سور القرآن الكريم، وهي سورة عظيمة، احتوت على قصص وعبر كثيرة، ولكن الشائع بين الناس أن سورة ياسين هي قلب القرآن.

وأخيراً أنبّه إلى أنَّ كل ما تناوله هذا المقال، منقولٌ عن علماء الدين وأهل العلم، وما كنت إلّا وسيطاً ينقلُ المعلومات ويسهل الوصول إليها، اللهم إني قد جاهدت نفسي كي لا أُخْطِأَ النقلَ، اللهم لك تُبتُ إن كنت قد أخطأتُ وأسأت.

للمزيد من تفسير الاحلام والرسائل والبوستات المضحكه والشعر والادب والصور والازياء زورونا على موقع لحظات .

قد يهمك أيضاً :-

  1. سورة نوح مكتوبة
  2. سورة المطففين مكتوبة
  3. سورة الكهف مكتوبة
  4. سورة يوسف مكتوبة
  5. سورة الجن مكتوبة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *