التخطي إلى المحتوى

تعتبر جمهورية النمسا واحدة من اهم الدول العالمية والاوروبية وهى بلد ليس ساحلى فهى غير منطقية ويطلق على اسم النمسا رسمياً اسم جمهورية النمسا وعاصمتها الرسمية فيينا والتى تعد اكبر مدن البلاد سكان النمسا اللغة الالمانية والتى تعد فى البلاد مرّت على النّمسا الكثير من الحضارات والحروب كغيرها من الدّول، ويعود تاريخها ابتداءً من سيطرة الرّومان عليها وضمّها إلى إمبراطوريّتهم. وشاركت النّمسا في الحرب العالميّة الأولى وخسرت هذه الحرب، وتعدّ الحرب العالميّة الثّانية أيضاً من الحروب الّتي تعرّضت لها النّمسا.

أين تقع النمسا

 

تقع النمسا في القارة الأوروبيّة، وتحديداً في أوروبا الوسطى، ما بين كلٍّ من ألمانيا والتشيك من الجهة الشمالية، وإيطاليا وسلوفينيا من الجهة الجنوبية، وسلوفاكيا والمجر من الجهة الشرقية، وليختنشتاين وسويسرا من الجهة الغربية

عاصمة النمسا

 

عاصمة جمهوريّة النمسا هي مدينة فيينا، وهي من الدول الناطقة باللغة الألمانية، إلى جانب وجود بعض اللغات الأخرى المعترف بها مثل: اللغة الهنغاريّة، واللغة الكرواتيّة، واللغة السلوفينية، نظام الحكم في هذه الدولة هو نظام جمهوريّ فدرالي وبرلماني، أمّا مساحتها فتقدّر تقريباً بحوالي 83 ألف كيلو متراً مربّعاً، في حين يقدّر عدد السكان فيها حوالي ثمانية ملايين ونصف نسمة تقريباً، وعملتها هي اليورو الأوروبي. تعد العاصمة فيينا أكبر المدن النمساويّة من حيث عدد السكان، فهي التي تزيد مساحتها على حوالي المليون و 700 ألف نسمة.

أيضاً تعتبر النّمسا واحدةً من أكبر الدول العالميّة من ناحية الناتج المحلي الإجمالي، من هنا فقد تمّ تصنيف هذه الدولة على أنّها من أفضل الدول العالميّة من حيث مستويات المعيشة، وقد حلّت في المرتبة التاسعة عشرة وفقاً لتصنيف العام 2011 ميلاديّة. وهي عضو هام في الاتّحاد الأوروبي، بالإضافة إلى أنّها من مؤسّسي منظمة التعاون والتنمية.

الديانات في النمسا

 

النسبة العظمى من النمساويين هم من المسيحيين الكاثوليك، والّذين تبلغ نسبتهم حوالي 74% تقريباً من إجمالي عدد السكان، إلى جانب الكاثوليك هناك اللوثريين والمسلمين الّذين تتراوح نسبة كلّ طائفة منهما حوالي 4 – 5 % تقريباً، في حين هناك تواجد على شكل نسب أقل من اليهود والأرثوذكس وأتباع الكنائس المسيحيّة المختلفة، عدا عن تواجد من لا دين لهم؛ حيث تقدّر نسبتهم بحوالي 12% تقريباً من إجمالي عدد السكان.

اقتصاد النّمسا

 

تعتبر النّمسا من أغنى دول العالم، حيث تتميّز بارتفاع النّاتج المحلّي الإجمالي لديها، وتعتمد النّمسا في اقتصادها على العديد من الثّروات كالغاز الطّبيعي والحديد، إضافةً إلى الاعتماد على بعض الصّناعات كصناعة الخشب وبعض الصّناعات الكيميائيّة، فكل هذه الأمور تسهم في ازدهار ونمو اقتصاد النّمسا بشكل عام.وتعتمد النّمسا على عملة اليورو كعملة رسميّة للبلاد، ويمكن قياس قيمة اليورو مقابل الدّولار الأمريكي، حيث إنّ كل يورو واحد يعادل 1.6 دولار أمريكي.

آثار ومعالم في النّمسا

 

متحف تاريخ الفن والّذي يعتبر من أهم وأعرق متاحف العاصمة فيينا.

قصر الشون برون ويعتبر من أجمل القصور في أوروبا.

دار الأوبرا النّمساويّة.

برج فيينا.

قصر الشانبرون الإمبراطوري.

مبنى الأمم المتحدة في العاصمة فيينا.

حديقة التشات بارك والّتي تحوي بحيرةً للبط والعديد من الملاعب والمناطق الخاصّة للعب الأطفال.

حديقة الفولكس جاردن، والّتي تعتبر من أقدم الحدائق في العاصمة فيينا.

المغارة المائيّة.

قد يهمك أيضاً :-

  1. ماهي حدود دولة جزر المالديف ؟
  2. ماهي حدود دولة بروناي ؟
  3. ما هي حدود دولة ماكاو (الصين) ؟
  4. ماهي حدود دولة بوتان ؟
  5. ماهي حدود دولة تيمور الشرقية ؟

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *