التخطي إلى المحتوى

موقع لحظات يقدم لكم كل ما هو جديد ومميز هذا المقال عن عاصمه غانا ومعلومات عن العاصمه سنتعرف على غانا بمعلومات كثيره وعن العاصمه ايضا سنتعرف عن كل تفاصيل غانا ،غانا ياتون اليها الناس من كل بلاد العالم لجمال شعبها وتتميز غانا بجوها الجميل وكل من قامو بزياره غانا لن ينسوها ابد ستجدو فى هذا المقال عاصمه غانا ومعلومات كثيره عن غانا تابعونا على موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز غانا أو جمهورية غانا هي دولة إفريقية وتقع على طول خليج غينيا والمحيط الأطلسي، في المنطقة دون الإقليمية لغرب أفريقيا. تحدها بوركينا فاسو من الشمال، وتوغو من الشرق، وساحل العاج من الغرب. وهي دولة محورية في غرب أفريقيا. استقلت عن بريطانيا عام 1957 م، لغتها الرسمية هي الإنجليزية وعملتها هي السيدي. كان اسمها السابق ساحل الذهب. اسمها الحالي سمي على اسم الدولة التاريخية المعروفة بإمبراطورية غانا بالرغم من عدم وقوعها ضمن حدود تلك الدولة.وتغطي مساحة تبلغ مساحتها 238،535 كيلومتر مربع. غانا تعني “المحارب الملك” في لغة سونينك.

اصل التسميه

إن أصل كلمة غانا يعني “الملك المحارب” وكان هذا اللقب يمنح لملوك الإمبراطورية الغانية في العصور الوسطى في غرب أفريقيا، ولكن الإمبراطورية كانت تقع في منطقة غينيا إلى الشمال قليلا من دولة غانا الحديثة.

السكان والدين

السكان
سكان غانا خليط من الجماعات الأفريقية التي تضم الفانتي وأشانتي والموسي (داجومبا) والإيوي والكوماسي والمامبروسي، واليوريا، هذا إلى جانب جماعات من الهوسا والفولاني التي قدمت من الشمال بعد اعتناقها الإسلام وبغانا جماعات عديدة مهاجرة من البلاد المجاورة وهي التي نقلت الإسلام إلى جنوب غانا، وكان أول وصول الإسلام إلى هذه المنطقة في نهاية القرن العاشر الهجري عندما هاجرت أحدي بطون قبائل الماندي من حوض النيجر نحو الجنوب إلى إقليم الغابات الغني بمنتجاته. والإنجليزية لغة البلاد الرسمية، وإلى جانبها تسود اللهجات القبلية المتعددة، وتعلم العربية في مدارس المسلمين لاسيما في الشمال والوسط.

الدين
حسب إحصاءات العام 1960 فقد كان 41% من السكان من المسيحيين، 38% من أتباع الديانات التقليدية، 12% من المسلمين، ونحو 9% لايتبعون أي دين. فيما لم يقدم تعداد السكان عام 1970 أية أرقام بشأن التكوين الديني للأمة الغانية. وحسب cia.gov فان إحصائيات العام 2010 كانت:

71.2% من السكان مسيحيون، 17.6% مسلمون، 5.2% يتبعون ديانات محلية، 0.8% يتبعون ديانات أخرى، 5.2% لايتبعون أي ديانات. إلا أن نسبة المسلمين كانت موضع تساؤل من البعض الذي ذكر أن نسبتهم قد تقترب من 30% من عدد السكان أما أسرع الجماعات الدينية نمواً في البلاد فهي المسيحية الخمسينية الكاريزماتيكية

عاصمه غانا

العاصمة الغانية هي أكرا، أما اللغة الرسمية فيها فهي اللغة الإنجليزية، تتواجد العديد من العرقيات المختلفة على هذه الأرض، أما نظام الحكم السائد فيها والذي تخضع له هذه الدولة فهو النظام الجمهوري الدستوري الوحدوي البرلماني. تقدر مساحة هذه الدولة بحوالي 239 كيلو متراَ مربعاً تقريباً، أما عدد سكانها فيقدر بحوالي 23 مليون و800 ألف نسمة تقريباً. العملة الرسمية في هذه الدولة هي السيدي الغاني.

للمزيد من الصور والازياء ووصفات الطعام والشعر والادب والازياء والصحه والجمال والعنايه بالبشره والعنايه بالجسم ودليل الادويه والنكت المضحكه زوروا موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز.

قد يهمك أيضاً :-

  1. أين تقع غانا
  2. اين يقع جبل حلال
  3. اين تقع جبال مكران
  4. اين يوجد جبل تويقال
  5. السفر إلى فنلندا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *