التخطي إلى المحتوى

موقع لحظات يقدم لكم كل ما هو جديد ومميز هذا المقال عن عاصمه كوستاريكا ومعلومات عن العاصمه سنتعرف على كوستاريكا بمعلومات كثيره وعن العاصمه ايضا سنتعرف عن كل تفاصيل كوستاريكا ،كوستاريكا ياتون اليه الناس من كل بلاد العالم لجمال شعبها وتتميز كوستاريكا بجوها الجميل وكل من قامو بزياره كوستاريكا لن ينسوها ابد ستجدو فى هذا المقال عاصمه كوستاريكا ومعلومات كثيره عن كوستاريكا تابعونا على موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز.

العهد الاستيطانى

بدأ العهد الاستيطاني الإسباني بوصول كرستوفر كولمبس سواحل كوستاريكا الشرقية سنة 1502 لحقته حملات استكشافية متعددة أفضت إلى تأسيس أول مستوطنة وهي فيلا بروزيلاس سنة 1524كانت كوستاريكا مقاطعة خاضعة لغواتيمالا التابعة لمملكة أسبانيا الجديدة (أي المكسيك)، تسببت عدة عوامل في جعل كوستاريكا منطقة فقيرة ومعزولة وقليلة السكان حيث وصفها حاكم إسباني عام 1719 بالمستوطنة الأفقر والأكثر بؤساً في أمريكا, وكان من أهم تلك العوامل: بُعدها عن العاصمة في غواتيمالا و حظر التبادل التجاري مع بنما وأجزاء من غرانادا الجديدة وشح الموارد الطبيعية مثل الذهب والفضة كما أدت قلة الأيدي العاملة بين السكان الأصليين إلى جعل كوستاريكا مجتمع فلاحي انفرادي مستقل وجب فيه على الجميع، بما فيه الحاكم ،الاشتغال بالفلاحة لضمان العيش. هذا التقليد المساواتي جعل من كوستاريكا ديمقراطية ريفية غابت عنها الطبقية والاستبداد، إلى غاية انتقال المستوطنين الأسبان إلى الهضاب حيث اكتشفوا أراضٍ بركانية خصبة ومناخاً ألطف مما هو عليه في المنخفضات.

كوستاريكا الحديثه

جرى أول اقتراع وصف بالحر والنزيه في كوستاريكا سنة 1889. تفادت كوستاريكا أغلب الحروب والاضطرابات التي عصفت بالمنطقة انطلاقا من نهاية القرن التاسع العاشر. بيد أن فترتي عنف عكرت تطورها الديمقراطي: بين 1917 و 1919 حكم البلاد الديكتاتور فيديريكو تينوكو. وسنة 1948 قام خوسيه فيغويراس فيرير بانتفاضة مسلحة عقب جدل انتخابي قام خلالها بعزل الجيش. أودت هذه الحرب الأهلية بحياة أكثر من ألفي مواطن وانتهت بإقرار دستور جديد يضمن انتخابات حرة.أصبح فيغويريس بطلا قوميا وفاز بأول انتخابات في ظل الدستور الجديد سنة 1953. عرفت كوستاريكا بعدها ثلاثة عشر رئيسا.

عاصمه كوستاريكا

مدينة سان خوسيه، وتسمّى في اللغة الإسبانية (San José)، وتسمّى في اللغة الإنجليزية (San Jose). تقع مدينة سان خوسيه في وسط كوستاريكا، وتتبع إداريًّا إلى مقاطعة سان خوسيه، ومقاطعة سان خوسيه هي إحدى المقاطعات التي تتكوّن منها كوستاريكا حسب تقسيمها الإداري، فمن المعروف أنّ كوستاريكا تقسم إداريًّا إلى سبع مقاطعات، ومقاطعة سان خوسيه هي أكبر مقاطعة في كوستاريكا من حيث عدد السكان، ومن حيث الكثافة السكانيّة، فعدد سكّانها يشكّل نسبة 30.61% تقريبًا من المجموع الكلّي لسكّان كوستاريكا.

للمزيد من العواصم والشعر والادب وازياء الحوامل وازياء المحجبات ووصفات الطعام وترددات القنوات والادعيه والاحاديث والقصص والرسائل والبوستات والنكت زوروا موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *