التخطي إلى المحتوى

موقع لحظات يقدم لكم كل ما هو جديد ومميز هذا المقال عن فوائد الخيار للجسم واهميته على الانسان وللخيار والخضروات فوائد متعدده كثيره وتعالج ايضا الكثير من الامراض وتساعد الخضروات على الرشاقه والصحه الجيده ستجدو فى هذا المقال فوائد الخيار للجسم اهميه الخيار للجسم كل هذا على موقع لحظات.

فوائد الخيار

من فوائد الخيار العناية بالأظافر بما أنّ الخيار يحتوي على نسبة عالية من السيليكا، فإنّه بذلك يمنع تكسّر وترقّق أظافر اليد والقدم. ولأن الخيار غني بفيتامينات A, B1, B6, C & D والكالسيوم والمغنسيوم والبوتاسيوم فعند خلطه بعصير الجزر يساعد على تقوية المفاصل وعلاج داء النقرص والتهابات المفاصل. يحتوي الخيار على هرمونات تحفز البنكرياس على إفراز الإنسولين لذلك فهو مفيد جدا لمرضى السكري يساعد على خفض نسبة الكوليسترول في الدم يحتوي الخيار على عنصري السليكون والكبريت مما يساعد علي نمو الشعر ويمكنك خلط عصير الخيار مع عصير الجزر أو الخس أو السبانخ للحصول على شعر طويل و صحي بسبب نسبة المياه الكبيرة الموجودة في الخيار فيعمل بمثابة مدر للبول يساعد في تقليل الوزن لأنه غني بالمياه ويحتوي على سعرات حرارية أقل

اهميه الخيار للجسم

1. نمو وتقوية الشعر: يعتبر عصير الخيار مفيداً لنمو وتقوية الشعر نظراً لاحتوائه على السليكون والكبريت، وخصوصاً إذا تم تناول عصير الخيار مضافاً إليه عصير الجزر أو الخس أو السبانخ.

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد الجزر فى تخفيف الوزن - فوائد الجزر فى التخسيس الجسم

2. التخلص من انتفاخ العيون: يؤدي احتباس الماء في الجسم إلى ظهور انتفاخات أسفل العينين، ومن الممكن التخلص من هذه الانتفاخات من خلال وضع شريحتين من الخيار على العينين والاسترخاء لمدة 10 دقائق.

3. علاج حروق الشمس: يتميز الخيار بقدرته على علاج الحروق الناتجة عن التعرض للشمس لفترات طويلة، وذلك عن طريق وضع كمية مناسبة من عصير الخيار على المنطقة المصابة وتدليكها به، حيث يعمل الخيار على ترطيب الجلد في هذه المنطقة وبالتالي سرعة شفائها.

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد البقدونس المجفف وطرق التجفيف

4. تقليل الهالات السوداء: يعتبر الخيار وسيلة آمنة للتخلص من الهالات السوداء، نظراً لاحتوائه على نسبة من مضادات الأكسدة والسليكون، كما يعمل على ترطيب وإنعاش الجلد تحت العين في خلال 10 دقائق.

5. ترطيب البشرة: يتميز الخيار بخواصه المرطبة مما يجعل عنصراً أساسياً في مستحضرات الترطيب، وللحصول على بشرة منتعشة يمكن سحق ثمرة خيار وتدليك البشرة والعنق بها، مما يجعل الجلد نضراً وناعماً، ويقلل من ظهور النمش والبقع الجلدية على المدى الطويل.

ربما تشاهد أيضأ:
10 فوائد قشر البرتقال تقليل السرطان وانقاص الوزن ونضارة البشرة وغيرهم

للمزيد من الصور والازياء والشعر والادب والعنايه بالبشره والجسم والصحه والجمال والنكت المضحكه والادعيه والاحاديث وتفسير الاحلام زوروا موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز

قد يهمك أيضاً :-

  1. فوائد اكل الخيار يوميا
  2. فوائد الخيار للمعده

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *