التخطي إلى المحتوى

هناك اشياء تقلق النساء كثير وتجعلهم يعيشون فى توتر ومخاوف هو ما  أسباب تأخر الدورة او عدم انتظام الدورة الشهرية وخاصة عندما تكون الفتاة غير متزوجة فتكون قلقة جدا وتود معرفة سبب تاخرها او عدم انتظامها .وهناك الكثير من الاسباب التى تجعل الدورة الشهرية تتاخر وتاتى فى غير معادها او عدم انتظامها وهو ما سوف اوضحة الان فى هذة الامقالة

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد الخميرة الفورية للأطفال - ما هي فوائد الخميرة الفورية للطفل

ما هي أسباب تأخر الدورة الشهرية غير الحمل بالطبع

هناك العديد من الأسباب لتأخر الدورة الشهرية منها :

التوتر والقلق

والضغط النفسي

السمنة والنحافة

والإرهاق وقلة النوم

البرد

ربما تشاهد أيضأ:
اسيفير كريم لعلاج إصابات فيروس الهربس البسيط Acivir Cream

أو تعاطي المرأة بعض الأدوية التي تؤثر على الدورة الشهرية.

هنالك ثلاثة اسباب اخرى لتاخر الدورة الشهرية

1 : الحمل

بسبب توقف عملية التبويض أثناء الحمل وذلك بسبب توقف إفراز الاستروجين، لذلك من ضمن أسباب تأخر الدورة في الأحوال العادية توقف إفراز هذا الهرمون وغيره بسبب النحافة وسوء التغذية وغير ذلك.

2 : الرضاعة

الطبيعية بسبب إفرازه هرمون اللبن البرولاكتين
3 : سن اليأس

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد النشا للحساسية و للجسم والبشرة

فإن كانت المرأة قد قاربت فترة انقطاع الطمث والتي تبدأ طبيعيًا ما بعد الأربعين إلى الخمسين وقد تتأخر عند البعض لما بعد الخمسين أو تبدأ مبكرًا قبل الأربعين بصورة غير طبيعية. تبدأ تلك المرحلة بتغير وعدم انتظام في مواعيد قدوم الدورة الشهرية سواء في موعدها أو كمية الدم أثنائها.

كيف يعالج تأخر الدورة الشهرية؟

ان كان الأمر مرضيًا بسبب خلل الغدد أو ذلك فيتم علاج السبب، أما إن كانت أسباب عرضية مثل الوزن والغذاء والتوتر فيجب منع السبب. من المهم ممارسة الرياضة بشكل منتظم وغير قاس أو عنيف ومن ذلك السباحة والمشي، ومن المهم الابتعاد عن التوتر وتعلم كيفية التغلب على القلق.
ويجب تناول الغذاء المتوازن والتقليل من الحلويات والدهنيات إلى أقل حد ممكن مع الانتظام على تناول كميات مناسبة من الأغذية الأخرى مع شرب الكثير من الماء.

ربما تشاهد أيضأ:
ظهور حبوب في اللسان عند الأطفال

 

 

وللمزيد من الاشعار والخواطر والنكت وازياء للحوامل واكل وشراب وقران وادعية وكلمات اغانى واذكار تابعونا على موقعنا الذى يدعى موقع لحظات ستجدون كل ما هو جديد ومميز .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *