ما هي أسباب تأخر الدورة

كتابة: shahira - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
ما هي أسباب تأخر الدورة

هناك اشياء تقلق النساء كثير وتجعلهم يعيشون فى توتر ومخاوف هو ما  أسباب تأخر الدورة او عدم انتظام الدورة الشهرية وخاصة عندما تكون الفتاة غير متزوجة فتكون قلقة جدا وتود معرفة سبب تاخرها او عدم انتظامها .وهناك الكثير من الاسباب التى تجعل الدورة الشهرية تتاخر وتاتى فى غير معادها او عدم انتظامها وهو ما سوف اوضحة الان فى هذة الامقالة

ما هي أسباب تأخر الدورة الشهرية غير الحمل بالطبع

هناك العديد من الأسباب لتأخر الدورة الشهرية منها :

التوتر والقلق

والضغط النفسي

السمنة والنحافة

والإرهاق وقلة النوم

البرد

أو تعاطي المرأة بعض الأدوية التي تؤثر على الدورة الشهرية.

هنالك ثلاثة اسباب اخرى لتاخر الدورة الشهرية

1 : الحمل

بسبب توقف عملية التبويض أثناء الحمل وذلك بسبب توقف إفراز الاستروجين، لذلك من ضمن أسباب تأخر الدورة في الأحوال العادية توقف إفراز هذا الهرمون وغيره بسبب النحافة وسوء التغذية وغير ذلك.

2 : الرضاعة

الطبيعية بسبب إفرازه هرمون اللبن البرولاكتين
3 : سن اليأس

فإن كانت المرأة قد قاربت فترة انقطاع الطمث والتي تبدأ طبيعيًا ما بعد الأربعين إلى الخمسين وقد تتأخر عند البعض لما بعد الخمسين أو تبدأ مبكرًا قبل الأربعين بصورة غير طبيعية. تبدأ تلك المرحلة بتغير وعدم انتظام في مواعيد قدوم الدورة الشهرية سواء في موعدها أو كمية الدم أثنائها.

كيف يعالج تأخر الدورة الشهرية؟

ان كان الأمر مرضيًا بسبب خلل الغدد أو ذلك فيتم علاج السبب، أما إن كانت أسباب عرضية مثل الوزن والغذاء والتوتر فيجب منع السبب. من المهم ممارسة الرياضة بشكل منتظم وغير قاس أو عنيف ومن ذلك السباحة والمشي، ومن المهم الابتعاد عن التوتر وتعلم كيفية التغلب على القلق.
ويجب تناول الغذاء المتوازن والتقليل من الحلويات والدهنيات إلى أقل حد ممكن مع الانتظام على تناول كميات مناسبة من الأغذية الأخرى مع شرب الكثير من الماء.

 

 

وللمزيد من الاشعار والخواطر والنكت وازياء للحوامل واكل وشراب وقران وادعية وكلمات اغانى واذكار تابعونا على موقعنا الذى يدعى موقع لحظات ستجدون كل ما هو جديد ومميز .

التالي
معنى اسم تارا
السابق
رسائل رومانسية حب وغرام جديدة 2024