التخطي إلى المحتوى

ما هي أكبر مدينة إفريقية سنقدم لكم فى هذه المقاله اكبر مدينه فى افريقيا ، افريقيا بها مدن كثيره ومميزه ولكن الكثير مننا لا يعرفها فقررنا فى هذه المقاله ان تكون عن افريقيا واكبر مدينه فيها لاننا دائما نكون حرصين على تقديم كل ما هو مفيد ففى هذه المقاله ستجدو اكبر مدينه افريقيا والمعالم السياحيه فى هذه المدينه وسكان هذه المدينه تابعونا تجدو كل ما هو جديد ومميز.

اكبر مدينه افريقيا

مدينة القاهرة

مدينةٌ مصريةُ إفريقية، تقع جغرافياً في جهة الشمال من جمهورية مصر العربية، وفلكياً تقع على خطّ طول 31.13 درجة شرق خط جرينتش، وعلى خط عرض 30.02 درجة شمال خطّ الاستواء، وتعتبر عاصمةً إداريةً وسياسيةً لجمهورية مصر العربية، وتحتلّ المرتبة الأولى بين المدن الإفريقية من حيث المساحة، إذ تبلغ مساحتها 453كم²، وتنقسم إدارياً إلى أربع مناطق رئيسية.

سكان مدينه القاهره

تعدّ المدينة من أكبر المحافظات في مصر من حيث عدد السكان، إذ بلغ عدد سكانها حسب إحصائيات عام 2015 ميلادي 9.5 مليون نسمةٍ، وأيضاً تحتلّ الرتبة 17 بين مدن دول العالم من حيث عدد السكان، ولغة سكانها الرسمية هي اللغة العربية التي تعتبر لغةً رسميةً في الجمهورية، أمّا الديانة فيدين سكانها بالدين الإسلامي، والدين المسيحي.

معالم مدينه القاهره

مسجد ابن طولون:

شيد في العام 263 للهجرة على يد أحمد بن طولون، وكلف بناءه 120 ألف دينار، ويمتاز بأنّه يحتوي على أقدم مئذنةٍ مشيدةٍ في مصر.

مسجد السيدة زينب:

يقع في حي السيدة زينب في القاهرة، ويعتبر من أبرز وأهمّ المساجد فيها، وهو ينسب إلى زينب بنت علي ابن أبي طالب.

حديقة الأسماك:

تعرف أيضاً باسم حديقة الجبلاية، تقع في شارع الجبلاية في الزمالك، شيدت في العام 1867م على يد الخديوي إسماعيل، وتعدّ من أفضل الحدائق التي شُيدت في القاهرة.

 حديقة الأزهر

التي تمتاز بالأشجار الخضراء والمناظر الخلابة، وخان الخليلي الذي يعتبر من الأسواق الكبيرة في منطقة القاهرة الإسلامية، وقلعة صلاح الدين الأيوبي التي شُيدت على قمة جبل المقطم، وحديقة حيوانات الجيزة التي تعدّ من أكبر الحدائق في منطقة الشرق الأوسط ومصر.

قدمنا لحضراتكم اكبر مدينه فى افريقيا للمزيد من العواصم والبلدان والازياء والشعر زوروا موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز.

قد يهمك أيضاً :-

  1. أكبر مدينة إفريقية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *