التخطي إلى المحتوى

ما هي الطيور الجاثمة سنقدم لكم من خلال موقعنا لحظات اكبر موقع طيور في الشرق الاوسط ما هي الطيور الجاثمة هناك الكثير من المعلومات عن الطيور الجاثمة وما انواع الطيور الجاثمة وكام نوع من انواع هذة الطيور وهي طيور تعيش في المساحات الخضراء اي في الحدائق ويمكنك التعرف علي هذة الطيور الجاثمة واهم المعلومات عنها من خلال هذا الموضوع والفقرات وهي تحب المعيشة في المناطق المفتوحة اي الواسعة وهناك الكثير عن الطيور الجاثمة سوف تتعرف عليها في هذا الموضوع

ما هي الطيور الجاثمة

ما هي الطيور الجاثمة سنقدم لكم في هذة الفقرة معلومات عن الطيور الجاثمة للتعرف عليها وهناك الكثير من انواع الطيور الجاثمة سوف تتعرف عليها :

يقصد بالطيور الجاثمة ، أي ما تتلبد بالأرض ، وتلزم مكانها ، وتنتمي لهذه الصفة أغلب أنواع الطيور ، حيث تضم الطيور الجواثم 5.425 طيرا في العالم من أصل 9.200 طيرا ، منتشرة في جميع أصقاع الأرض ، وتعرف بطيور الحدائق ، حيث تعيش أغلبها في المروج الخضراء ، والغابات التي تفضلها ، حيث البيئة الواسعة ، ومنها ما تعيش في أراض عشبية تفضلها مموهة ، حتى تستطيع الاختفاء فيها .

ربما تشاهد أيضأ:
صفات طائر الطاووس - جميع معلومات عن طائر الطاووس

تستطيع بعض الطيور الجواثم أن تتلون ، حيث يتغير لونها بين البني والأسود ، ونظرا لأن ظروف حياتها قاسية ، فإن ريشها يكون برقي ، وبذلك تستطيع التلون بسهولة ، للتخفي والاحتماء .

من أنواعها : ( الغراب وهو الطائر الأكبر حجما بين الجواثم ، الشحرور ، الحسون ، الدخلة ، العصافير ، الزرزور ، الحمام … وغيرها الكثير ) .

ربما تشاهد أيضأ:
ما اسم صوت البومة

إن ما يميز الطيور الجاثمة ، أن أغلبها طيور مغردة ، ولأن القناة السمعية لديها تقع بين الرئتين ، بالتالي تسمح لها إنتاج نوعين من الأصوات في واقت واحد ، لتدهش بإنشادها الجميل .

وأيضا تتميز هذه الطيور عن غيرها ، بأنها تضع بيضا ملونا مثيرا للروعة والجمال ، وتأتي بيوضها بأحجام مثيرة جدا ، فبعضها كبير للغاية ، وبعضها صغير جدا .

ربما تشاهد أيضأ:
أنواع الطيور وأسماؤها - اسماء الطيور الزينة واشكالها

إن الطائر الذكر من فصيلة الجواثم ، هو الذي يتصف بالجمال والرقة ، وعذوبة الصوت ، وتنوع الريش وتوزعه في جسمه ، عكس جميع الطيور الأخرى ، وتكون فترة حضانة الطائر الذكر ، أطول إذا ما قيست بالنسبة للطائر الأنثى .

وفق دراسة بعض العلماء ، تبين بأن الطيور الجواثم موجودة على الأرض منذ ما يقرب من 60 مليون سنة ، ونظرا لوجود المخالب المنحنية في قبضاتها عند أغلب هذه الطيور ، قد حافظت على بقائها ووجودها في أماكنها واستمرارها ، ومنعها من الانقراض ، في حين أن أغلب الطيور غير الجاثمة تتراجع في تعدادها ، وأيضا تكاد تنقرض ، وبعضها لم يعد موجودا .

ربما تشاهد أيضأ:
خواطر عن الطيور

انواع الطيور الجاثمة

انواع الطيور الجاثمة سنقدم لكم انواع الطيور الجاثمة وهي انواع كثيرة سوف تتعرف عليها في هذة الفقرة :

للطيور الجواثم أنواع مختلفة ، تأتي على 14 نوعا موجودة في جميع أنحاء العالم ، فنجد أنها قد صنفت كنوع يدعى بـ ( الرتيبة ) ، وبعضها الآخر ( النمنمة ) ، و ( ذات الطوق الأزرق )

ربما تشاهد أيضأ:
ما اسم صوت البومة

وأيضا ( الطيور الحشرية ) ، وتكثر هذه الأنواع في نيوزيلاندا ، وأيضا في أميركا الجنوبية التي تحتل المركز الأول في عدد هذه الطيور وأنواعها المختلفة ، وأيضا أوستراليا ، وبعضها في غينيا .

 

وقد عرضنا علي حضرتكم ما هي الطيور الجاثمة وكل ما يخص ما هي الطيور الجاثمة كل هذا من خلال موقعنا لحظات اكبر موقع طيور في الشرق الاوسط والعالم موقع لحظات

قد يهمك أيضاً :-

  1. أنواع الطيور وأسماؤها - اسماء الطيور الزينة واشكالها
  2. خواطر عن الطيور
  3. كيفية تكاثر الطيور
  4. كيف تتنفس الطيور
  5. ماذا تأكل الطيور

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *