التخطي إلى المحتوى

ما هي حدود دولة أنغولا من علي موقع لحظات سوف ننشر لكم كل المعلومات التي تبحثون عنها وتريدون معرفتها من علي موقعنا اكبر موقع في الشرق الاوسط سنتحدث لكم عن دولة أنغولا من حيث الحدود وموقعها الجغرافي علي الخريطة والارض والتاريخ والدين وعدد السكان الذي يعيشون في هذه الدولة واتمني ان ينال اعجابكم وان استمر في نشر كل ما هواجديد علي هذا الموقع المتميز

 

سهول ساحلية ترتفع نحو الداخل حيث تصل إلي الهضبة الأنغولية، وتنبع منها أنهار عديدة تتجه إلى زائير أو نحو المحيط الأطلنطي أو إلى الداخل. ويتنوع المناخ، فهو في الجنوب والغرب شبه صحراوي، وفي الشمال شبه استوائي (مداري رطب) حار رطب وأمطاره من نوفمبر إلى إبريل. مقاطعة كابندا Cabinda هي منطقة معزولة، تفصلها عن باقي أنغولا جمهوريّة الكونغو الديمقراطيّة.

ربما تشاهد أيضأ:
أين تقع دولة الإكوادور واهم المعلومات عن دولة الإكوادور

حدود دولة أنغولا

في هذه الفقره سوف ننشر لكم المعلومات التي تدور حول حدود دولة انغولا واسماء الدول التي توجد خارج حدود دولة أنغولا فيما يلي:-

حدود دولة انغولا

يحدها من الجنوب دولة ناميبيا
ويحدها من الشمال دولة الكونغو
ومن الشرق دولة زامبيا
ويحدها من الغرب المحيط الاطلنطي

ربما تشاهد أيضأ:
اين تقع دولة التشيك - عاصمة التشيك براغ

السكان والاقتصاد دولة أنغولا

سوف نتحدث لكم في هذه الفقره عن دولة أنغولا من حيث عدد السكان والاقتصاد فيما يلي:-

اولا السكان

يتكون السكان من عدد كبير من القبائل الأفريقية (بانتو)، منها قبيلة أوفيمبوندو (تعدّ 37% من سكان أنغولا)، وقبيلة الباكو (نحو 13%)، وقبيلة الكيمبوند (نحو 25%)، وعدة قبائل أخرى (نحو 22 %). هذا بالإضافة إلى الأوروبيون (1%) والموتسيكو (خليط أوروبي أفريقي، 2%).

ثانيا الاقتصاد

يتمثل اقتصاد أنغولا في الزراعة.
وأهم الحاصلات الذرة، والكاسافا، وقصب السكر، ونخيل الزيت، والسيسال، وتمثل الزراعة 42% من الدخل، ويستخرج من أنغولا النفط والماس والذهب والنحاس، وبها ثروة حيوانية من الأبقار والأغنام والماعز، ورغم هذه الموارد فالدخول متدنية إلى درجة كبيرة سبب النموالحالي في الاقتصاد الأنغولي راجع إلى ارتفاع أسعار النفط وزيادة إنتاجه ويمثل النفط والنشاطات المرتبطة به حوالي 50% من النتاج الوطني و 90% من الصادرات وتسبب زيادة إنتاح النفط في رفع الناتج الوطني ومعدل نمو 2% في 2004 و 19% نموّ في 2005.
وإعادة ترميم ما بعد الحرب الأهلية وإعادة تأهيل الأشخاص المشتركين بها تسبب أيضا ارتفاع في معدلات البناءو الزراعة. دُمّـِرَ أغلب مرافق البلاد والبنية التحتية جراء الحرب الأهلية الطويلة التي دامت حوالي 27 سنة.
و حاليا، تم استعادة الاستقرار والسلام في البلاد بعد وفاة قائد حركة يونيتا المعارضة جوناس سافيمبي فبراير/شباط 2002. تعدّ الزراعة الرزق الرئيسيّ لحوالي نصف السكّان، غير أن نصف غذاء البلد يقع استيراده.
خلال سنة 2005، بدأت الحكومة استخدام قرض من الصين قيمته مليارا (2) دولار لتجديد البنية التحتية والمرافق. نسبة السكان تحت خط الفقر حوالي 70%. والبطالة تشكل حوالي 50 % من قوة العمل.

ربما تشاهد أيضأ:
أين تقع دولة الإكوادور واهم المعلومات عن دولة الإكوادور

دين وديانات دولة أنغولا

سنخبركم في هذه الفقره عن الديانات التي تشتهر بها دولة أنغولا ودين دولة أنغولا فيما يلي:-

دين وديانات دولة أنغولا

الدين

55 % كاثوليك، 10 % بروتستانت، 25 % طوائف مسيحية أفريقية، 5 % يتبعون كنائس إنجيلية برازيلية. يوجد قسم من السكان يمارسون ديانات محلية، كما يوجد أيضاً في البلاد أقلية مسلمة يقدر تعداد أفرادها بـ 90 ألف نسمة ولهم 80 مسجد حسب (Comunidade Islâmica de Angola, COIA) [11]، معظمهم مهاجرون من بلدان غرب أفريقيا أو من لبنان. وتوجد أيضاً نسبة بسيطة من الملحدين [12].

ربما تشاهد أيضأ:
اين تقع دولة التشيك - عاصمة التشيك براغ

الاديان

هناك الكثير من الطوائف الدينية في أنغولا معظمها تنتمي إلى المسيحية , بالرغم من عدم وجود إحصاءات موثوق بها ، هناك تقديرات أن أكثر من نصف السكان هم ينتمون إلى الطائفة الكاثوليك،

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *