التخطي إلى المحتوى

ما هي حدود دولة النيجر من علي موقع لحظات سوف ننشر لكم كل المعلومات التي تدور حول هذه الدولة من حيث حدود دولة النيجير وموقعها الجغرافي ومناخها المتميز كل هذه المعلومات التي تدور حول هذه المقاله من علي الموقعنا اكبر موقع في الشرق الاوسط وان ينال اعجابكم

 

 

النيجر دولة حبيسة بغرب أفريقيا؛ وتقع في المنطقة الجغرافية الفاصلة بين الصحراء الكبرى والمنطقة الواقعة جنوبها والتي تدعى بـإفريقيا السوداء. وتقع في حدود دائرة عرض 16 درجة شمالا وخط طول 8 درجات شرقا. وتبلغ مساحة النيجر 1,267,000 كم مربع (489,191 ميل مربع) كما تغطي المسطحات المائية مساحة 300 كم مربع (116 ميل مربع) من إجمالي مساحة الدولة. تأتي النيجر في المرتبة الثانية والعشرين عالميا من حيث المساحة التي تقل قليلا عن ضعف مساحة فرنسا.

ربما تشاهد أيضأ:
اين تقع دولة التشيك - عاصمة التشيك براغ

و يحد النيجر سبع دول من جميع الجهات ويبلغ طول شريطها الحدودي 5,697 كم إجمالا (3,540 ميل) وتعد حدودها مع نيجيريا في الجنوب هي أطول الحدود حيث تبلغ 1,497 كم (930 ميل)، ثم حدودها مع تشاد شرقا 1,175 كم (730 ميل)، ثم الجزائر في الشمال الغربي 956 كم (594 ميل)، ومالي 821 كم (510 ميل)، ويفصلها شريط قصير عن بوركينا فاسو في الجنوب الغربي يبلغ طوله 628 كم (390 ميل)، وبنين وطوله 266 كم (165 ميل) وأخيرا حدودها في الشمال الشرقي مع ليبيا بطول 354 كم (220 ميل).

ربما تشاهد أيضأ:
أين تقع دولة الإكوادور واهم المعلومات عن دولة الإكوادور

حدود دولة النيجر

في هذه الفقره سوف نتحدث لكم عن حدود دولة النيجر ما اسماء الدول التي تقع حول حدوده فيما يلي:-

حدود دولة النيجر

يحدها من الغرب بوركينا فاسو ومالي
يحدها من الجنوب نيجيريا وبنين
ومن الشمال يحدها الجزائر وليبيا
ومن الشرق يحدها تشاد
يبلغ إجمالي مساحة النيجر حوالي 1,270,000 كم مربع
يبلغ إجمالي عدد السكان قرابة 17,129,076 نسمة
يتركز معظمهم في أقصى جنوب وغرب البلاد

ربما تشاهد أيضأ:
أين تقع دولة الإكوادور واهم المعلومات عن دولة الإكوادور

تاريخ دولة النيجير

في هذه الفقره سوف نتحدث عن تاريخ دولة النيجروما الذي تتميز بها هذه الدولة بتاريخه فيما يلي:-

تاريخ دولة النيجير

بالرغم من وقوع النيجر في قلب الصحراء الكبرى القاحلة؛ إلا أن الأثار التاريخية تؤكد على أن هذه الأراضي كانت عشبية خصبة حتى خمسة آلاف سنة مضت؛ والدليل على ذلك ما تركه الرعاة الذين استعمروا تلك الأرض من رسومات ونقوش خلفوها وراءهم تمثل الحياة البرية واستئناس الحيوانات بالإضافة إلى صور وأثار لعربات تجرها الخيول وثقافة أصيلة يمتد عمرها إلى عشرة الآف سنة قبل الميلاد.[13]

ربما تشاهد أيضأ:
اين تقع دولة التشيك - عاصمة التشيك براغ

مناخ دولة النيجر

في هذه الدولة سنتحدث لكم عن مناخ دولة النيجر في هذه الدولة مناخ دولة النيجر فيما يلي:-

مناخ دولة النيجر

المناخ في النيجر مداري جاف شديد الحرارة عدا أقصى جنوب الدولة حيث المناخ الاستوائي على حدود حوض نهر النيجر. وتغطي الصحراء والكثبان الرملية أغلب أراضي النيجر عدا الجزء الجنوبي من البلاد الذي تغطيه غابات السافانا المنخفضة إلى المتوسطة الارتفاع والجزء الشمالي للبلاد والذي تغطيه الهضاب.

ربما تشاهد أيضأ:
اين تقع دولة التشيك - عاصمة التشيك براغ

و يعد نهر النيجر أكثر النقاط الجغرافية انخفاضاً؛ حيث يبلغ ارتفاعه 200 متر فوق سطح البحر (656 قدم)، في حين تعد قمة جبل إيدوكال نيتغريس بسلسلة جبال إيار ماسيف أعلى نقطة جغرافية بالبلاد حيث ترتفع بمقدار 2,022 متر فوق سطح البحر (6,634 قدم).

قد يهمك أيضاً :-

  1. معلومات عن دولة النيجر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *