ما هي حدود دولة جزر فارو

كتابة: اسماء حسن - آخر تحديث: 2 أبريل 2018
ما هي حدود دولة جزر فارو

يقدم لكم موقع لحظات موضوع عن حدود الدول الاوروبية ,عن دولة جزر فارو معلومات عن مناخها المتميز الرائع طوال العام ,إن موقع جزر فارو في الركن الشمالي الشرقيّ من قارة أوروبا وقربها من الدائرة القطبية الشماليّة يفرض عليها نمطاً مناخياً بارداً على مدار العام,عدد السكان والتركيبة السكانيه لها ,معلومات عن السياسة ونظام الحكم فى هذة الدولة الاوروبية أما نظام الحكم فيها فهو ذاتي، حيث تدير معظم شؤونها السياسية، والاجتماعية، والاقتصادية بنفسها ما عدا شؤون الدفاع عن النفس.

المناخ

 

إن موقع جزر فارو في الركن الشمالي الشرقيّ من قارة أوروبا وقربها من الدائرة القطبية الشماليّة يفرض عليها نمطاً مناخياً بارداً على مدار العام، فشتاؤها بارد جداً، وتتراكم الثلوج طيلة الفصل، وتنخفض درجات الحرارة إلى ما دون الصفر، في الصيف ترتفع درجات الحرارة إلى حوالي 15 درجةٍ مئويةٍ، والأمطار قليلةً لكون أغلب التساقط فيها يكون عبارةً عن ثلوج.

السكان

 

 

يبلغ عدد سكان الدنمارك حوالي خمسة ملايين والنصف وتعدّ من الدول قليلة الكثافة السكانية وتعاني من مشكلة تناقص نسبة الشباب لذلك عمدت الحكومة على تشجيع الشباب على الزواج لإنقاذ البلاد يتميز سكان الدنمارك بحسن المعاملة وطيب الخلق والتواضع يحبون بلادهم ومخلصون لها، وخرجت الدنمارك الكثير من العلماء وحصل الكثير منهم على جائزة نوبل بمختلف المجالات العلمية وتصنف بأنّ شعبها من أكثر شعوب العالم سعادة.

جزر فارو

 

 

جزر الفارو عبارةً عن أرخبيل يتكوّن من عدّة حزر، ويقع هذا الأرخبيل في أقصى شمال أوروبا بين المحيط الأطلسي وبحر النرويج في منتصف المسافة ما بين آيسلندا والنرويج، يتكوّن هذا الأرخبيل من ما يقارب ثماني عشرة جزيرة، ويتمتع سكان هذه الجزر بإدارةٍ ذاتيةٍ ويتبعون إدارياً للمملكة الدنماركية المسؤولة عن الدفاع عنها، وأرض هذه الجزر قليلة السكان إذ لا تختلف كثيراً عن دول المنطقة التي تتميز بأنّها مجتمعات هرمة، ترتفع بها نسبة كبار السن، وتقلّ نسبة الشباب، ويبلغ عدد سكان جزر الفارو بحوالي 49000 ألف نسمة.

نظام الحكم في جزر فارو

 

 

خضعت جزر فارو إلى التاج الدنماركي منذ سنة 1948م، أما نظام الحكم فيها فهو ذاتي، حيث تدير معظم شؤونها السياسية، والاجتماعية، والاقتصادية بنفسها ما عدا شؤون الدفاع عن النفس، وحماية الجزيرة، وذلك لكونها خاضعة لحماية الجيوش الدنماركية، كما أنّ لها أسطولاً بحرياً صغيراً، وشرطة داخلية لتحقيق الأمن الداخلي فيها.

رفضت جزر فارو الالتحاق بالاتحاد الأوروبي، كما أنها سعت ولا زالت تسعى إلى الانفصال عن الدنمارك، وخاصةً بعد اكتشاف وجود النفط في بعض مناطقها.

السياحة في جزر فارو

 

 

يعتبر فصل الصيف من أفضل الأوقات للسياحة في جزر فارو، وخاصةً في شهري حزيران وتموز، وعلى الرغم من طبيعة الجزر الخضراء والمياه المحيطة بها من كل جانب إلا أنّ معدل السياحة فيها منخفض جداً

235 مشاهدة
التالي
ما هي حدود دولة سنغافورة؟
السابق
اجمل رسائل حب