التخطي إلى المحتوى

يقدم لكم موقع لحظات المتميز معلموات عن الدولة الاوروبية جزيرة مان ,معلومات عن تريخها الجغرافى , والسياسة والنظام السياسى للدولة الاوروبية , ومعلومات عن مناخها المتميز طوال العام واللغه الرسمية للبلاد ,واقتصادها العظيم وذلك لأنّها تحتوي على مجموعة متنوّعة من مناطق الجذب التي يقصدها عشرات الآلاف من الأوروبيين سنوياً.

تاريخها

 

تُشير الدلائل إلى ارتفاع منسوب المياه المُحيطة بالجزيرة في سنة ثمانية آلاف قبل الميلاد، وعاش الإنسان عليها في البداية في أكواخ صغيرة، وكان يعتمد في طعامه على الأسماك، وكان في ذلك الوقت يستخدم أدواتٍ مصنوعة من الصوان، والعظام، وتوجد معظم هذه الأدوات في متحف جزيرة مان.

ربما تشاهد أيضأ:
تفسير حلم رؤية السيارة فى المنام لابن سيرين والامام الصادق

تميّز العصر الحجريّ الحديث بممارسة أهل الجزيرة الزراعة مع استخدام العديد من الأدوات الحجريّة، والفخار، وخلال العصر البرونزي تمّ صنع مقابر جماعيّة لوضع الجثث فيها.

مناخها

 

تتأثّر المدينة بالمناخ المُحيطيّ؛ حيث يكون متوسّط ​​هطول الأمطار أعلى من الجزر البريطانية؛ لأنّ الرياح تكون قادمة إلى الجزيرة من الجهة الجنوبيّة الغربيّة مما يؤدي إلى تراكم الرطوبة في الجزيرة، ويصل معدل سقوط الأمطار في الجزيرة إلى ألف وتسعمائة مليمتر على مدار السنة، ووصلت أعلى درجة حراريّة مُسجلة في الجزيرة إلى تسعة وعشرين درجة مئويّة، وكان ذلك في اليوم الثاني عشر من شهر يوليو لعام ألف وتسعمائة وثلاثة وثمانين.

ربما تشاهد أيضأ:
مبيعات هواوي حول العالم تتخطي 200 مليون !

اقتصادها

 

 

تمتلك الجزيرة اقتصاداً منخفض الضرائب، وذلك مع عدم وجود ضريبة على كلٍّ من الأرباح الرأسمالية، وضريبة الثروة، وضريبة الميراث، ويصل أعلى معدل لضريبة الدخل إلى عشرين في المئة، وتعتمد الجزيرة في اقتصادها على مجموعة الأعمال المصرفيّة الخارجيّة، والتصنيع، والزراعة، وصيد الأسماك، ويُعتبر قطاع السياحة أحد أهمّ هذه القطاعات التي تعتمد عليها الجزيرة؛ وذلك لأنّها تحتوي على مجموعة متنوّعة من مناطق الجذب التي يقصدها عشرات الآلاف من الأوروبيين سنوياً.

ربما تشاهد أيضأ:
تحديث يوتيوب الجديد على أندرويد

قد يهمك أيضاً :-

  1. ما هي حدود دوله الفاتيكان
  2. ما هي دولة سان مارينو
  3. ما هي حدود دولة موناكو
  4. ما هي حدود دولة جزر فارو
  5. ما هي حدود دولة ايسلندا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *