التخطي إلى المحتوى

ما هي زهرة اللوتس ، يوجد الكثير من الازهار الجميله والمميزه ولكن البعض مننا لا يعرف معظم هذه الزهور ولاننا دائما نكون حارصين ان نقدم لكم المقالات الجديده والمميزه ، ستجدو فى هذه المقاله معلومات كثيره عن زهره اللوتس وفائده زهره اللوتس وما هى زهره اللوتس وزهره اللوتس والتاريخ المصرى و كل ما يخص زهره اللوتس ستجدوها فى هذه المقاله وعلى موقع لحظات اكبر موقع فى العالم تابعونا تجدو كل ما هو جديد ومميز.

زهره اللوتس

الكثير من الناس يحبون الزهور لكن لا يعرفون بعض انواع الزهور سنتعرف على زهره اللوتس وما هى زهره اللوتس من خلال هذه الفقره

يشير مصطلح زهرة اللوتس إلى أحد أنواع الزنابق المائيّة الكبيرة، وهما الزنبق الآسيوي الُمزهر باللون الأحمر، والذي تعتبر أزهاره رمزاً مهماً في الفن والدين الآسيوي، والزنبق ذو الزهر الأبيض، أو الأزرق، والذي يعتبر رمزاً مقدساً في مصر القديمة، .

ربما تشاهد أيضأ:
معنى الوردة الزرقاء - ماذا تعنى الوردة الزرقاء

وتعتبر اللوتس زهرةً مائيةً معمرّة ذات زهور كبيرة مبهرجة، وتختلف اختلافًا ملحوظًا عن ورود الزنابق المائية الأخرى في أنّ شكلها يكون كوعاء ذو شكل مخروطي في الوسط، كما تكون العديد من الكربلات غائرةً فيه.

فائده زهره اللوتس

زهره اللوتس لها فوائد كثيره ومتعدده ومختلفه جمعنا لكم مجموعه من اهم الفوائد لزهره اللوتس .

خفض نسبة السكر في الدم والكولسترول تحتوي جذور اللوتس على الألياف والكربوهيدرات المعقدة المُفيدان في إدارة مستويات الكولسترول في الجسم، ومستويات السكر في الدم، بالإضافة إلى الحفاظ على بطء، وثبات عملية الهضم.

ربما تشاهد أيضأ:
أسماء زهور نادرة - افضل انواع الزهور اسماء ورود نادرة

منع الإسهال تعتبر فائدة زهرة اللوتس في إيقاف الإسهال أحد أكثر استخداماتها شيوعاً في الطب الصيني التقليديّ، حيث يستطيع الشخص نقع بذور اللوتس في الماء الدافئ لبضع ساعات، ثم إضافة السكر الصخري أو سكر نبات لها (حسب الرغبة)، ويشار إلى أهميّة تجنّب استهلاك اللوتس للأشخاص الذين يعانون من الإمساك.

مصدر غذائيّ يحتوي جذع نبات اللوتس على كمية كبيرة من المعادن والمغذيّات التي تساعد الجسم على أداء وظائفه اليوميّة، مثلفيتامين ج، والبوتاسيوم الذي يُساعد على تنظيم ضغط الدم، لذلك يمكن أن يقوم الشخص بغلي جذور اللوتس لمدة 10 دقائق، ثم تناولها؛ لتزويد الجسم بمجموعة من العناصر الغذائية المُفيدة.

ربما تشاهد أيضأ:
أنواع الورد الأبيض

علاج حب الشباب يتسبب إفراز الزيوت، وتراكمها على المسام في سدّ هذه المسام، مما يؤدي إلى ظهور حب الشباب، لذلك يمكن إضافة اللوتس إلى الشاي الأخضر، ثم وضعه على الوجه، مما يقلل بشكل كبير من كمية الزيت التي تنتجها الغدد، وذلك وفقًا للأبحاث التي أجريت عام 2013م.

علاج السرطان وجدت الأبحاث التي أُجريت عام 2014م أن النفرين (neferine)، وهو مركب عضوي موجود في أنوية بذور اللوتس يمتلك القدرة على قتل، وإبطاء انتشار خلايا سرطان الرئة، إذ يشير هذا البحث إلى أنّ زهرة اللوتس قد يكون لها مستقبل في علاج هذا المرض الفتاك.

ربما تشاهد أيضأ:
ما معنى الوردة الصفراء

زهره اللوتس والتاريخ المصرى

زهره اللوتس لها اهميه كبيره عند الفراعنه وكانو يهتمو بها ، وسنقدم لكم ايضا وصف هيرودوت لزهره اللوتس .

زهرة اللوتس تتواجد على النقوش الفرعونية فى كثير من المعابد الفرعونية ويدل ذلك على اهتمام المصريين القدماء بزهرة اللوتس وقد ظهر فى عدة رسومات بعض ملوك الفراعنة وهم يمسكون زهرة اللوتس فى ايديهم ، كما كان المصرييين القدماء يستخدمون زهرة اللوتس فى طقوسهم الدينية ومما يدل على اهمية زهرة اللوتس عند المصريين القدماء وجود بعض بقايا زهرة اللوتس تغطي جثة توت عنخ امون عندما اكتشفت مقبرته عام 1922 .

ربما تشاهد أيضأ:
معنى الوردة الزرقاء - ماذا تعنى الوردة الزرقاء

وصف هيرودوت الذي يطلق عليه ابو التاريخ زهرة اللوتس عند زيارته لمصر فى القرن الخامس قبل الميلاد انها كانت تزرع من اجل طعم جذوره المميزة كما كانت اوراق زهرة اللوتس المجففة تستخدم فى صناعة الخبز ، وجدير بالذكر ان برج القاهرة تم بناءه على شكل زهرة اللوتس .

للمزيد من الزهور والورود والازياء والصحه والجمال ووصفات الطعام والعنايه بالبشره والجسم زوروا موقع لحظات بجميع اقسامه.

قد يهمك أيضاً :-

  1. صور زهرة اللوتس
  2. زهر الليمون للحلويات
  3. ما مكونات الزهرة
  4. فوائد زهرة التوليب
  5. أسماء زهور غريبة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *