التخطي إلى المحتوى

ما هي شروط ذبح الاضحية , من خلال هذه المقاله المميزه سنتحدث بالتفصيل عن ما هي شروط ذبح الاضحية , اهم المعلومات عن ما هي شروط ذبح الاضحية ستجدوها بالتفصيل من خلال هذه المقاله , ما هي شروط ذبح الاضحية , الاضحيه , اهم المعلومات عن الاضحيه , من خلال هذه المقاله المميزه سنتحدث بالتفصيل عن الاضحيه , كل ما يخص الاضحيه ستجدوه بالتفصيل ,الشروط الواجب توفرها في الأضحية , سنتحدث بالتفصيل من خلال هذه المقاله المميزه عن الشروط الواجب توفرها في الأضحية واهم المعلومات عن هذه الشروط .

الأضحية

الاضحيه , اهم المعلومات عن الاضحيه , من خلال هذه الفقره المميزه سنتحدث بالتفصيل عن الاضحيه , كل ما يخص الاضحيه ستجدوه بالتفصيل .

الأضحية

الأضحية هي إحدى شعائر الدين الإسلامي، وهي ذبح المسلمون نوعاً من الأنعام كالبقر أو الغنم بغية التقرب إلى الله تعالى ومساعدة الفقراء والمحتاجين، حيث يبدأ وقت ذبحها من أول يوم من أيام عيد الأضحى المبارك حتى آخر يوم من أيام التشريق الثلاث التي تلي يوم العيد، وهي شعيرة مشروعة ومجمع عليها، بل هي أيضاً سنة مؤكّدة بإجماع أصحاب المذاهب الفقهية الثلاث الشافعية، والمالكية، والحنابلة، في حين يرى أبو حنيفة صاحب المذهب الحنفي أنّها واجبة ولكلّ دلائله، وللأضحية وذابحها شروط محدّدة يجب الالتزام بها.

ربما تشاهد أيضأ:
كيف تعرف اتجاه القبلة في بيتك - اتجاة القبلة فى المنزل

الشروط الواجب توفرها في الأضحية

الشروط الواجب توفرها في الأضحية , سنتحدث بالتفصيل من خلال هذه الفقره المميزه عن الشروط الواجب توفرها في الأضحية واهم المعلومات عن هذه الشروط .

  • يجب أن تكون الأضحية من الأنعام وهي البقر، والماعز، والضأن، والإبل، فلا تجوز الأضحية بالأسماك أو الطيور وغيرها.
  • أن تكون الأضحية بالغة للسن المقدر شرعاً، فسنّ الإبل الذي يضحى به هو ما أتمّ النصف سنة أو ثنية، وما أتمّ سنّ السنتين أو الثني من البقر أو الماعز.
  • يجب أن تكون الأضحية خالية من العيوب وهذه العيوب أولها هو العور البين أي ابيضاض العين أو انخفاسها أي يجب أن تكون الأضحية عمياء، وثانيها المرض البيّن كالجرب، والحمى، والجرح العميق، إلا أن يزول المرض أو تتسهل ولادتها إن كانت معسرة، وثالثها العرج البيّن الذي يمنع سيرها على نحو سليم وأي لا تكون مقطوعة الرجل أو اليد، ورابعها الهزال كمن تعجز عن السير لعاهة فيجب أن لا تكون الأضحية هزلة هزلاً مزيلاً للمخ.
ربما تشاهد أيضأ:
الطواف حول الكعبة المشرفة - مسافة الطواف حول الكعبة المشرفة

للمزيد من الشعر والادب ووصفات الطعام والعنايه بالبشره والعنايه بالجسم وترددات القنوات والازهار والورود والازياء وزورونا على موقع لحظات بجميع اقسامه .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *