ما هي فوائد حبوب الطلع

كتابة: - آخر تحديث:
ما هي فوائد حبوب الطلع

السلام عليكم ورحمه وبركاته سوف نقدم لكم اجمل فوائد حب الطلع هو له فائده كبيره جداً للعظام وللأرهاق والتعب والهشاش العظام واللنعاس كل هذ واكثر علي موقعنا لحظات اكب رموقع في  الشرق الأوسط والعالم العربي كله زورونا لكي تعرفو اكثر عن مميزات وعيوب حبوب الطلع واضرار حبوب الطلع وفوائد حبوب الطلع والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

لعلاج السرطان

يعالج السرطان، وخاصة سرطان البروستات، وذلك أن يتم تحضير حمام من الماء الدافئ، ويتم وضع (500) غرام من حبوب الطلع به، وإضافة كمية مناسبة من العسل، على أن يتم غمر الجسم تماماً بالماء في المساء، والاستمرار على هذه الوصفة لمدة لا تقل عن شهر.

التخفيف من الإرهاق البدني

يساهم في تنشيط الجسم والقضاء على التعب والإرهاق، حيث يتم مزج كمية صغيرة من حبوب الطلع مع كمية مناسبة من العسل الملكي، أو غذاء الملكات، على أن يتم خلط (30) غرام من حبوب الطلع مع كمية مناسبة من العسل وتناوله بشكلٍ يومي في الصباح الباكر.

مفيد للجنس

يعد مزج حبوب الطلع مع كمية من العسل ذو النوعية الجيدة من أبرز الوصفات المشهورة التي أثبتت فعاليتها في علاج مشاكل العقم، والضعف الجنسي، وضعف الخصوبة أيضاً وخاصةً لدى النساء، حيث يتم مزج (50) غرام من العسل الطبيعي، مع (50) غرام من حبوب الطلع، مع (50) غرام من عشبة الجنسج، ويتم تناوله مرتين يومياً صباحاً ومساء، فذلك يساهم في تقوية الطاقة الجنسية، وزيادة الرغبة بذلك، كما تحفز وظيفة المبيض، مما يزيد من فُرص الحمل، بالإضافة الى أنها داعمة هرمونية.
كيفية الحصول على حبوب الطلع :- حبوب الطلع هي عبارة عن تلك البودرة الموجودة في الزهور ، و التي تقف عليها النحلة العاملة على الزهور من أجل القيام بامتصاص الرحيق ، حيث تعلق تلك البودرة في الشعر الموجود على جسمها ثم تجمع النحلة ما علق على جسمها فيما ما يعرف بسلة اللقاح ، و التي تكون موجودة في أرجلها الخلفية ثم يتم تجميع هذه الحبوب ، و ذلك يكون من خلال تركيب مصيدة خاصة بحبوب اللقاح على ذلك المدخل الخاص بخلية النحل ، و هي تكون عبارة عن صندوقاً خشبياً تكون واجهته عبارة عن مجموعة فتحات مربعة أو مستديرة الشكل ، فيما يبلغ قطرها حوالي ( 4.5 ) مليمتر ، و ذلك من اجل أن تسمح بمرور النحلة العاملة ، و تخلصها من حبيبات اللقاح العالقة بأرجلها ، و التي تتساقط إلى الأسفل ، وداخل صندوق موجود في قاع المصيدة .
حبوب الطلع هي البودرة الموجودة في الزهور، وعندما تقف النحلة العاملة على الزهور لامتصاص الرحيق، تعلق هذه البودرة في الشعر الموجود على جسمها، ثمّ تجمع النحلة ما علق على جسمها، في الجيوب أو ما تعرف باسم سلة اللقاح، الموجودة في أرجل النحلة الخلفية، ثمّ يتمّ تجميع هذه الحبوب، من خلال تركيب مصيدة حبوب اللقاح، على مدخل خلية النحل، وهي عبارةٌ عن صندوقٍ خشبي، واجهته عبارة عن فتحاتٍ مربعة، أو مستديرة الشكل، يبلغ قطرها حوالي 4.5 ملليمترٍ، بحيث تسمح بمرور النحلة العاملة، وتخلصها من حبيبات حبوب اللقاح العالقة بأرجلها، والتي تتساقط إلى الأسفل، داخل صندوقٍ موجودٍ داخل قاع المصيدة.

فوائد حبوب الطلع

تعالج الالتهابات الجلدية، والتهيجات الجلدية الشائعة، مثل: الأكزيما، والصدفية، وتجدد خلايا البشرة.
تعالج الربو، والتهاب الأنسجة الرئوية، والأمراض التنفسية، وتخفف أعراض الحساسية.
تعالج عسر الهضم؛ لاحتوائها على الخمائر الطبيعية، وتحسّن عملية امتصاص الفيتامينات والمعادن من المواد الغذائية.
تقوي الجهاز المناعي، وتقي الجسم من الفيروسات؛ لاحتوائها على خصائص مشابهة لتأثيرات المضادات الحيوية، وتقاوم نزلات البرد والإنفلونزا.
تحمي الخلايا من تأثير الجذور الحرة.
تعالج حالات الإدمان.
تمنع الشدّ العضلي، وتبني العضلات.
تعالج فقر الدم، وتزيد عدد كريات الدم الحمراء، وترفع نسبة الهيموجلوبين.
تمنع تصلب الشرايين، وتقوي الأوعية الدموية، وتنظم معدل ضخ الدم، ومستوى الكولسترول، وتقي الجسم من أمراض القلب، والسكتات الدماغية.
تحسن الحالة المزاجية، وتنشط الذاكرة، وتعالج الاكتئاب.
تفتح الشهية، وبالتالي تعزز النمو الجسدي والعقلي للأطفال، وتعالج النحافة، وتنظم عملية الأيض داخل الجسم.
تعالج الإمساك، والإسهال، ومشاكل القولون.
تغذي البشرة، وتمنحها النقاء والحيوية، وتؤخر ظهور علامات التقدم في السن.
تعالج التهاب البروستات، وتقلل الحاجة للتبول بشكلٍ متكرر.
تعالج مشاكل الإخصاب، حيث ينبه ويساعد المبيض على استعادة وظيفته.
تقوي الرغبة الجنسية.
تنظف الأمعاء، وتنظم عملية الهضم، وتعالج حرقة المعدة وحموضتها.
تقوي الشعر، وتمنع تساقطه.
تفتح لون البشرة، وتوحد لونها.
تحسن وظائف الكبد، وتمنع ترسب الدهون فيه، وتقيه من التليف.
تعالج الجروح، والحروق البسيطة.
تعالج التهاب الأمعاء الدقيقة، ونزيف ملتحمة العين.
تمنع النزيف الداخلي، في حالات ارتفاع الضغط والسكر.

طرق استخدام حبوب الطلع

الكبار: يمكنهم تناول (30 إلى 40 غراماً بشكلٍ يومي) في قمة المرض، و(15 إلى 20 غراماً بشكلٍ يومي) كجرعةٍ وقائيةٍ مستمرة.
الأطفال: من عمر (3 إلى 5 سنوات) يمكنهم تناول (5 إلى 10 غرامات يومياً)، ومن (6 إلى 12 سنة) يمكنهم تناول (10 إلى 15 غراماً يومياً). ويُفضل تناول حبوب الطلع عند وجبة الإفطار، مع الفواكه، حيث تعزز الألياف الموجودة في الفواكه فعاليتها.

وللمزيد زورو موقعنا لحظات اكبر موقع في السرق الاوسط والعالم العربي كله زورونا لكي تعرفو اكثر عن فوائد واصرار الحبوب والسلام عليكم ورحمه بركاته

309 مشاهدة
التالي
فوائد البطاطس فى زياده الوزن
السابق
كيف اعرف ان الله قبل توبتي