التخطي إلى المحتوى

متى يقال دعاء الاستفتاح , من خلال هذه المقاله المميزه سنتحدث بالتفصيل عن متى يقال دعاء الاستفتاح , اهم المعلومات عن دعاء الاستفتاح ستجدوه بالتفصيل , متى يقال دعاء الاستفتاح , من خلال هذه المقاله المميزه سنتحدث بالتفصيل عن دعاء الاستفتاح , اهم المعلومات عن دعاء الاستفتاح ستجدوه بالتفصيل من خلال هذه المقاله ,وقت وحكم دعاء الاستفتاح من خلال هذه المقاله المميزه سنتحدث بالتفصيل عن وقت وحكم دعاء الاستفتاح , اهم المعلومات عن وقت وحكم دعاء الاستفتاح ستجدوه بالتفصيل من خلال هذه المقاله .

دعاء الاستفتاح

من خلال هذه الفقره المميزه سنتحدث بالتفصيل عن دعاء الاستفتاح , اهم المعلومات عن دعاء الاستفتاح ستجدوه بالتفصيل من خلال هذه الفقره .

الدعاء هو أحد العبادات التي تقوم على سؤال العبد ربّه؛ حيث يطلب العبد منه سبحانه ما يمتلكه من خير، وهي من أفضل العبادات التي يحبّها الله، ويجب أن تكون خالصةً له دون أن يصرفها العبد إلى غيره، ومن الأدعية التي يرددها المسلم كثيراً هو دعاء الاستفتاح، ويتساءل العديد من الأشخاص حول صيغة دعاء الاستفتاح.

ربما تشاهد أيضأ:
الحديث الشريف عن التعاون

وقت وحكم دعاء الاستفتاح

وقت وحكم دعاء الاستفتاح من خلال هذه الفقره المميزه سنتحدث بالتفصيل عن وقت وحكم دعاء الاستفتاح , اهم المعلومات عن وقت وحكم دعاء الاستفتاح ستجدوه بالتفصيل من خلال هذه الفقره .

وقت قول دعاء الاستفتاح

إنّ السنّة في دعاء الاستفتاح هو أن يُقال بعد تكبيرة الإحرام وليس قبلها، وهذا رأي جمهور أهل العلم القائلين باستحباب دعاء الاستفتاح، وهناك بعض العلماء الذين أشاروا إلى أنّ دعاء الاستفتاح يكون قبل تكبيرة الإحرام، وهذا ما سار عليه مذهب المالكية، حيث جاء في الموسوعة الفقهية إنّ جمهور الفقهاء عدا المالكية قالوا بالاستفتاح في الركعة الأولى بعد تكبيرة الإحرام، وقبل التعوّذ والبدء في القراءة. وقد ذهب بعض العلماء إلى عدم وجود أي دعاء قبل تكبيرة الإحرام.

ربما تشاهد أيضأ:
الطواف حول الكعبة المشرفة - مسافة الطواف حول الكعبة المشرفة

حكم قول دعاء الاستفتاح

إنّ قراءة دعاء الاستفتاح سنّة مستحبّة، ولو صلّى المسلم ولم يستفتح كانت صلاته صحيحة عند جميع العلماء.

للمزيد من العنايه بالبشره والعنايه بالجسم وترددات القنوات و القصص والشعر الادب والازياء ووصفات الطعام زورونا على موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *