التخطي إلى المحتوى

إنّ مدن الألعاب في العالم كثيرةٌ جداً، لكن توجد بعض المدن ذات الشهرةِ الإعلاميّة والسياحيّة التي تستحق الذكر، وتكون على أجندة السياحة العالمية، وكثير من الناس يسافرون إليها للاستمتاع بما تحتويه من وسائل تسلية وألعاب وترفيه ونذكر من هذه المدن:

ديزني لاند أكبر مدينة ألعاب في العالم

تُعتبر ديزني لاند أكبر مدن الألعاب والملاهي في العالم، وتوجد هذه المدينة في اليابان، وهونغ كونغ، وفرنسا، وكالفورنيا في أميركا، وتمّ افتتاح ديزني لاند لأوّل مرة في كالفورنيا في عام 1955، هي مدينة تتبع لشركة والت ديزني في أمريكا، يزورها يوميّاً عدد هائل من الناس لذا تكون عادةً مزدحمة بالناس من جميع الفئات العمريّة والعرقيّة.

مميّزات ديزني لاند:

ذات شهرة كبيرة لما تحتويه من المطاعم والمقاهي الفخمة ذات الشهرة العالميّة.
يأمّها الكثير من الرواد والسياح من مختلف أنحاء العالم، وذلك كونها تحتوي على أشهر وأحدث الألعاب ووسائل الترفيه الحديثة والكلاسيكيّة.
تسمح إدارة المدينة بدخول الأطعمة والمشروبات مع الزائرين والسياح.
تنتشر فيها عدة استديوهات للتصوير، وأخذ صور تذكاريّة بطرق رائعة حديثة وكلاسيكيّة.
يوجد بها حديقة ذات مناظر خلابة يُمكن الاسترخاء والجلوس فيها.
يستخدمها الكثير من المخرجين لتصوير الأفلام فيها.

إيفر لاند

هي مدينة ألعاب وتسليّة تمّ إنشائها في كوريا الجنوبيّة، تم افتتاحها عام 1976، هي من مدن الألعاب ذات التقنية العالية والضخمة لها عدة مباني، وتكثر فيها دور السينما بالإضافة إلى الألعاب والملاهي العادية، كما يوجد فيها سباق للسيارات ومعسكرات الأطفال والشباب، ويُمكن السباحة هناك لوجود عدة أحواض للسباحة، وتحتوي كذلك على أشهر المطاعم العالميّة ذات الماركات الشهيرة، ويوجد أيضاً حديقة حيوانات تحتوي على الكثير من الحيوانات والطيور وخصوصاً النادرة منها.

مميزات إيفر لاند:

يرتادها الرواد والزوّار لوجود مناظر طبيعيّة وجماليّة خلابة، بإلاضافة إلى عدة مسابح وحمامات للسباحة لجميع الأعمار.
تكثر فيها دور المعارض الفنيّة.
تحتوي على حديقة حيوانات للأطفال.
يوجد بها العديد من الألعاب والمغامرات الأمريكيّة والعالميّة.
تتميّز بالعرض العسكري المسمّى (ضوء القمر) كل يوم.

عالم فيراري

مدينة ألعاب توجد في مدينة دبي في دولة الإمارات العربيّة، تم افتتاح عالم فيراري في 2010، تقع تحت سقف واحد مما يجعلها أكبر مدينة ألعاب داخليّة، ويوجد فيها محلات تجاريّة وسباقات دراجات وسيارات ومقاهي ومطاعم إيطاليّة وأميركيّة وفرنسيّة زادت شهرتها مع شهرة مهرجان دبي للتسوّق.

 

مميزات عالم فيراري:

يأمُّ الرواد هذه المدينة كونها مدينة ألعاب وتسوّق تحت سقف واحد.
تحتوي على محلات تجاريّة، إذ يوجد فيها أكبر متجر فيراري في العالم.
توجد في المدينة المقاهي والمطاعم وخصوصاً المطاعم الإيطاليّة.
توجد على جنبات هذه المدينة ألعاب مائيّة وسباقات على الماء.
تمّ تأسيس أكبر مدرسة تعليم قيادة السيارات للأطفال في هذه المدينة.

حديقة المحيط

حديقة في هونغ كونغ في الصين تم افتتاحها عام 1977، تحتوي على متحف للحيوانات بالإضافة إلى الألعاب الرائعة، والعروض المتميّزة، ما يميّزها أنها توفر كل مقوّمات السلامة العامة للمحافظة على سلامة روّادها، ويجب على كل من يريد زيارتها أن يزور المحيط المائي للاستمتاع فيه.

مميزات حديقة المحيط:

تحتوي هذه الحديقة على حيوانات أستراليّة آسيوية مما يدفع إلى زيارتها والتمتع برؤيتها ورؤية ما تحتويه.
يتم تسيير رحلات إلى أسفل المحيط لرؤية الأسماك والحيتان وغيرها.
تتّسع للعديد من الحدائق الخضراء، وعلى أماكن للاسترخاء وأماكن للتأمل.
تتميّز بوجود المطاعم الكثيرة من جميع الماركات العالميّة.
يُقام فيها الكثير من المهرجانات والحفلات الصاخبة للكثير من المغنين العالميين.
تشتهر بوجود مدينة مائيّة فيها تتميّز بألعاب مائيّة مسلية وحديثة.

أكبر مدينة ألعاب في العالم

مميزات عالم فيراري:

فيا لاند

توجد فيا لاند في إسطنبول تركيا، توجد بها مدينة ألعاب ومغامرات للأطفال والشباب، ومركز تسوّق كبير لجميع أفراد العائلة، ومركز عروض وترفيه، ممّا يجعل روّاد هذه المدينة لا يشعرون بالملل، كما يوجد مسارح وقاعات لإقامة الحفلات والعروض الفنيّة على مدار السنة.

مميّزات فيا لاند:

يوجد فيها أكبر مركز تسوّق في الهواء الطلق.
تتميّز بإقامة الحفلات في معظم أيام السنة.
عروض الأسعار فيها مقبولة على الألعاب والبضائع في مراكز التسوّق في المدينة.
تحتوي على مجموعة من الألعاب الخياليّة والخطيرة.

من لا يحب مدن الملاهي؟ فهي المكان الذي ينطلق فيه الصغير والكبير في مرح وسعادة حيث عالم المغامرات والإثارة والتشويق في متناول اليدين ، وهذه أكثر 10 ملاهي عليها إقبال حول حول العالم.

1ـ كندا ووندرلاند

كندا ووندرلاند

مع أكثر من 3.5 مليون زائر سنويا عام 2013 إن وودنرلاند كندا التى فى مدينه اوجان اونتاريو أصبحت حلم الكثيرين بزيارتها والتمتع بعجائبها المثيرة حيث تمتد على مساحة 330 فدان وتم افتتاحها عام 1981 وبها أكثر من 69 ألعاب ركوب منها اثنين لركوب الماه و16 سفينة دوارة بالإضافة لحديثها السنوي الأشهر في عيد جميع القديسين أو الهالوين.

لحجز افضل فنادق فى اوجان اونتاريو اضغط هنا

2- لوت وورلد

لوت وورلد

تقع في سينسيون دونغ في سول بكوريا الجنوبية، وقد افتتحت عام 1989 وهي أكبر مدينة ملاهي مغطاة في العالم وفقا لموسوعة جينيس واستقبل عام 2013 أكثر من 7 مليون زائر وتضم مغامرات سندباد ومغامرات فرعونية وبالونات طيارة ومسرح حيوانات وأكبر قطار كهربائي في العالم والكثير من تقليد بارع للمغامرات العالمية.

لحجز افضل فنادق فى سول اضغط هنا

3- مدينة ملاهي بورت أفينتورا

مدينة ملاهي بورت أفينشر

تقع في سالو بإسبانيا وافتتحت عام 1995 وتستقبل سنويا 3 مليون زائر وتضم الكثير من ألعاب المغامرة والإثارة والكثير من العاب الركوب الممتعة والشيقة بالإضافة لتنظيم الكثير من الأحداث السنوية الهامة.

لحجز افضل فنادق فى سالو اضغط هنا

4- مدينة ملاهي إبكوت

مدينة ملاهي إبكت

هي مدينة ملاهي رائعة على شكل سفينة فضاء على الأرض وتعق في فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية وتستقبل سنويا أكثر من 10 مليون زائر ويصفها الكثيرون بأنها معرض عالمي دائم وتستضيف الكثير من المهرجانات السنوية لتتفاعل مع مغامراتها الفضائية الرائعة.

لحجز افضل فنادق فى اورلاندو فلوريدا اضغط هنا

5- حديقة المحيط

حديقة المحيط

تقع في هونج كونج بالصين وافتتحت عام 1977 ومن وقتها وهي من أكثر المناطق السياحية جذبا للسياح في هونج كونج وتزداد شعبيتها يوما بعد يوم لتستقبل عام 2013 أكثر من 7 مليون زائر وتمتد عل مساحة 226 فدان ، وتضم الكثير من عوالم المغامرات مثل مغامرات باطن الأرض والمغامرات القطبية وتسلق الجبال والعوالم البحرية وغابات مطيرة، كل هذا في غطار من الترفيه والتشويق.

لحجز افضل فنادق فى هونج كونج اضغط هنا

6- ملاهي يوروبا

ملاهي يوروبا

تقع في راست في ألمانيا وهي أكبر مدينة ملاهي في ألمانيا وهي واحدة من أكثر مدن الملاهي الاكثر شعبية في العالم وهي تضم أكثر من 10 اسطوانات عملاقة ومكان استقبال مهرجان الرقص الاوربي السنوي وافتتحت عام 1975 وتستقبل 4 مليون زائر سنيوا وتضم مدينة أقزام وأبراج مرتفعة وملاهي رائعة في الماء وتمتد على مساحة 230 فدان.

لحجز افضل فنادق فى روست اضغط هنا

7- هابي فالي

هابي فالي

تقع في بكين ، وافتتحا عام 2006 ولديها أكثر من 40 لعبة ركوب ، منها 10 في غاية الخطورة ومسرح إيماكس مع 7 شاشات عرض وأجنحة ذهبية في حقول من الثلج وغيرها، وتستقبل سنويا 3 مليون زائر.

لحجز افضل فنادق فى بكين اضغط هنا

8- مدينة ملاهي يونيفرسال

مدينة ملاهي يونيفرسال

تقع في هوليوود واستقبلت عام 2013 أكثر من 6 مليون زائر ، وهي موطن جميع أنواع المغامرات كما أنها ملاذ العشاق وقد افتتحت عام 1915 وشعارها أن لوس أنجلوس عاصمة الترفيه ، وبها حديقة جوراسية لكائنات ما قبل التاريخ ، وألعاب عائلة سمبسون وموياوات وحروب البحر وغيرها.

لحجز افضل فنادق فى يونيفرسال سيتى فى هوليوود اضغط هنا

9- المملكة السحرية

المملكة السحرية

افتتحت عام 1971 ، وهي مدينة الملاهي الأكثر زيارة في العالم مع 19 مليون زائر عام 2013 ، وتقع في منتجع والت ديزني في فلوريدا بأمريكا ، وشعارها أن تكون المكان الأكثر سحرا على الأرض ، وتضم غابات سحرية وسيرك للأطفال وغيرها من ألعاب متنوعة.

لحجز افضل فنادق فى والت ديزنى فى فلوريدا اضغط هنا

10- ديزني لاند

ديزني لاند

هي الملاهي الاكثر شهرة في العالم وتقع في كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية وتستقبل سنويا أكثر من 15 مليون زائر وافتتحت عام 1955 ، وبها الكثير من ألوان المرح والترفيه من عالم ديزني الخيالي واستقبلت حتى الآن 650 مليون زائر.

وللمزيد زوروا موقعنا “لحظات”

صور عن مدينه العاب العالميه

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *