التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم عبر موقعنا ” لحظات ” مساحة مدينة شرم الشيخ ” مدينة شرم الشيخ هيا من المدائن التي توجد في مصر والتي لها سمعة كبيرة في مصر تمتلك أماكن سياحية علي اعلي مستوي بعض السياح التي ينزلون ألي مصر في أبتدائهم للسياحة في مصر يرغبون في زيارة شرم الشيخ التي يوجد بها بحار وفنادق وأماكن سياحية علي أعلي مستوي تعد مدينة شرم في الشيخ من الأماكن الراقية والمذهلة في المدينة وتذهل السائحين التي يزورونها هيا من الأماكن التي عدد سياحها كبير جدآ والتي لها اماكن رائعة كبيرة في مصر ”

 

 

مدينة شرم الشيخ

مدينة شرم الشيخ هي عبارة عن مدينة سياحية مصرية واقعة عند ملتقى خليجي العقبة والسويس على ساحل البحر الأحمر على وجه التحديد، وتعتبر من أكبر مدن محافظة جنوب سيناء، ولعلّ أكثر ما يميزها عن غيرها من المدن المصرية هو احتواؤها على العديد من المنتجعات السياحية التي يرتادها الزائرون من كافة أنحاء العالم، وهي المدن المشهورة بأنّها من مراكز الغوص العالمية، مما أهلها لجذب هواة ومحترفي هذه الرياضة، وتحتوي على مطار دولي كما توجد أمام ساحلها جزيرتا تيران وصنافير.

 

معلومات عن شرم الشيخ

إليكم معلومات عن شرم الشيخ قد لا يعرفها البعض.

تعد شرم الشيخ واحدة من الأماكن الممتازة لقضاء الإجازات. و لهذا السبب يصل الكثير من السياح من منطقة الشرق الأوسط و أوروبا إلى مطار شرم الشيخ الدولي في كل عام. فموقع شرم الشيخ يجعلها قريبة من العديد من دول العالم. كما أن شرم الشيخ و ما تقدمه للسائح يجعلها مقصد متميز بين منتجعات العالم.

الجبال المحيطة بشرم الشيخ مع بحارها الزرقاء و شعابها المرجانية و مخلوقاتها البحرية كلها جعلت لشرم الشيخ جمال خاص و طابع مميز. كما أن مناخ شرم الشيخ يعد نقطة جذب أخرى خاصةً في فصل الشتاء. الشعاب المرجانية و الأسماك في شرم الشيخ تعتبر من بين الأفضل في العالم.

معلومات عن شرم الشيخ من جهات حكومية

طبقاً للإحصائيات الحكومية، تحتل مدينة شرم الشيخ المرتبة الأولى على مستوى مصر من جهة عدد السياح سنوياً و من جهة عدد الليالي التي يقضيها السياح في المدينة. الترتيب شمل جميع مدن و مناطق جمهورية مصر العربية.

معلومات عن شرم الشيخ من منظمات دولية

في عام 2000، إختارت منظمة اليونسكو شرم الشيخ من بين 14 ألف مدينة في أنحاء العالم للقب المدينة الأفضل من جهة السلام و السحر.

معلومات عن شرم الشيخ من جهة موقعها

لشرم الشيخ موقع متميز في أقصى جنوب شبه جزيرة سيناء. تبعد المدينة حوالي 500 كيلومتر عن القاهرة. موقع شرم الشيخ هو مكان تقابل خليج السويس مع خليج العقبة مع البحر الأحمر في الجنوب.

تحيط بشرم الشيخ دائرة من الجبال و التلال الصحراوية. مما يجعل المدينة محمية من الرياح القوية القادمة من شمال سيناء.

معلومات عن شرم الشيخ من جهة تطور المدينة

 

قبل عقود قليلة، إضطر زوار شرم الشيخ إلى التخييم في الصحراء و السير مسافات طويلة للوصول إلى الشاطئ. كان السياح يأتون إلى شرم من أجل أماكن الغطس الرائعة. و كانت زيارة شرم الشيخ بمثابة مغامرة حقيقية.

اليوم شرم الشيخ مليئة بالمنتجعات و الفنادق عالمية المستوى. أيضاً توجد بنية تحتية جيدة و خدمات متكاملة في المدينة. توجد العديد من مراكز الغطس و مكاتب شركات السياحة. لذلك السياحة في شرم تعتبر خبرة متكاملة و مناسبة لكل الأعمار.

تعرف شرم الشيخ أيضاً بأمسياتها المسلية و التي تجعل من زيارة المدينة تجربة لا تنسى. توجد في شرم الشيخ العديد من المطاعم و أماكن الترفيه ذات الشهرة العالمية. أيضاً يقبل العديد من السياح على شراء التذكارات المصرية من مدينة شرم الشيخ. إذ تتوافر بالمدينة العديد من المتاجر التي تقوم ببيع الهدايا التذكارية ذات الطابع المصري.

لكن بالطبع أكثر ما يميز شرم الشيخ هي الشواطئ الجميلة. المياه نظيفة و صافية في بحار شرم الشيخ و الرمال جيدة و الشواطئ ممتازة للإستجمام. هناك الكثير من الأنشطة التي يمكن ممارستها بالقرب من الشواطئ مثل ركوب jet ski أو عمل windsurfing أو ركوب قارب. يمكن أيضاً ممارسة الغطس للهواة و المحترفين.

معلومات عن شرم الشيخ – منطقة خليج نعمة

 

خليج نعمة يعد من أفضل مناطق شرم الشيخ للجمع بين للإستمتاع بالسباحة، التسوق و الخروجات الليلية. خليج نعمة هو أول مناطق شرم التي جرى إعمارها. خليج نعمة هو أيضاً أقوى مناطق شرم الشيخ من حيث الشعبية لدى السياح.

تقع في منطقة خليج نعمة نسبة كبيرة من أفضل فنادق و متاجر و مطاعم و مقاهي شرم الشيخ. يوجد أيضاً عدد كبير من أفضل منتجعات و مراكز غطس شرم الشيخ في منطقة خليج نعمة.

هذا بالإضافة إلى وجود عدد من شركات السياحة في منطقة خليج نعمة. من خلال شركات السياحة تلك، يمكن تنظيم رحلات إلى وجهات قريبة من شرم مثل دير سانت كاترين، محمية رأس أبو جالوم، محمية رأس محمد و أماكن الغطس القريبة من دهب.

مساحة وجغرافية مدينة شرم الشيخ

تبلغ مساحة هذه المدينة ما يقارب من 480 كيلومتراً مربعاً، وتتميز بموقعها الجغرافي بسبب وقوعها بين قارتي آسيا وأفريقيا وذلك على رأس مثلث شبه جزيرة سيناء عند رأس البحر الأحمر بين خليجي السويس والعقبة على وجه التحديد، مما أدى إلى امتلاكها بيئة طبيعية ومناخية متميزة والتي تعتبر العنصر الأساسي لقدرة المدينة على الجذب السياحي. المعالم السياحية الطبيعية في مدينة شرم الشيخ

معلومات عظيمة عن شرم الشيخ

شرم الشيخ وتُختصر ( شَرْم )هي أكبر مدن محافظة جنوب سيناء وتضم منتجعات سياحية ترتادها الأفواج السياحية من أنحاء العالم. وتشتهر بالغوص، فهي أحد ثلاث مواقع غوص في مصر معروفة عالميًا.
تلقب بمدينة السلام : تُلقّب بـ«مدينة السلام» واختارتها منظمة اليونسكو ضمن أفضل خمس مدن سلام على مستوى العالم من بين 400 مدينة مرشحة. فقد عُقد فيها مؤتمرات وقمم حول السلام والعديد من المؤتمرات السياسية والعلمية والسياحية.
احتضنت قمة السلام لعام 1996 والتي حضرها قادة نحو 70 دولة ومنظمة دولية

سبب التسمية لشرم الشيخ

قيل أنه شرم كلمة عبرية تعنى شق فى الجبل والشيخ قبيلة كانت ساكنه في هذه المنطقة .. وهي قبيلة بدوية
لذلك سميت شرم الشيخ
هناك روايات متعدده لسبب التسمية والله أعلم .
تم احتلال شرم الشيخ من قبل إسرائيل بدأت في تطويرها كمنطقة سياحية مثل بقية سيناء، ولكن تم جلاء إسرائيل عن سيناء بعد معاهدة السلام بين البلدين

 

قدمنا لكم عبر موقعنا ” لحظات ” مساحة مدينة شرم الشيخ ومعلومات مهمة عنها . للمزيد من مساحة المدائن الأخري زورو موقعنا ” لحظات “

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *