التخطي إلى المحتوى

ساهمت الطبيعة الفريدة في تشكيل وتكوين جزر القمر في توجيه أنظار السياحة العالمية نحوها، لما تتميّز به من مناخ لطيفونقدم لكم في موقعنا كل جديد

السياحة في جزر القمر و أفضل المعالم السياحية فيها

إن السياحة في جزر القمر مختلفة تماماً عن السياحة في أي مكان آخر فهذه الجزر تكاد تكون أقرب إلى الحلم أو الخيال، جزر القمر هي مجموعة من الجزر المتناثرة قبالة سواحل أفريقيا في المحيط الهندي و هي مكان مثالي تماماً لأولئك الذين يريدون الابتعاد عن الضجيج و صخب الحياة و المدن و الحداثة و التحضر فهذا المكان يكاد يرقى إلى النعيم أو الجنة الأرضية حيث تنتشر أشجار الموز و أشجار النخيل و زهور الايلنغ العطرية و رائحة القرنفل التي تنعش الهواء، غالبية السكان المحليين هم من المسلمين و هذا لا يعني أنه لا يوجد كحول أو ملابس عارية لاحترام تقاليد السكان و ثقافتهم، جزر القمر حدث بها أكثر من عشرين انقلاب منذ حصولها على الاستقلال عام 1975.
السياحة في جزر القمر
معالم جذب السياحة في جزر القمر

جزيرة موهيلي

موهيلي هي أصغر و أروع جزيرة في جزر القمر حيث أن جميع من ذهبوا إليها قالوا بأن التواجد فيها يعطيك شعور بأنك بعيد عن كوكب الأرض نفسه و ضجيجه حيث يوجد بها عدد قليل جداً من السكان و لذلك فإنك لن تجد الكثير من الحداثة في المنطقة و هذا بالطبع شيء رائع لعشاق الطبيعة و كل من يريد الابتعاد عن الحداثة، يمكنك أن تجد الحديقة الوطنية الوحيدة في البلاد في جزيرة موهيلي كما يمكن لعشاق الطبيعة استكشاف الجزر الصخرية الصغيرة التي تنتشر في الجزيرة كما أن الجزيرة مكان رائع لاستكشاف الحياة البحرية عن قرب مثل السلاحف البحرية و الحيتان و الدلافين فهناك الكثير من الجمال البكر و الطبيعة الخلابة.

اجمل معالم في جزر القمر

مدينة فومبوني

مدينة فومبوني هي أكبر مدينة في جزيرة موهيلي و هي مكان صغير و هاديء و متواضع حيث لديها شارع رئيسي كبير بلا اسم و سوق و ميناء يستحق الزيارة كما أن السكان المحليون أكثر تحفظاً من جيرانهم على الجزر الأخرى و لكنك سوف تحصل على ترحيب ودود رغم ذلك فهي مكان رائع للتعرف على السكان المحليين و معرفة كيف تكون الحياة على جزيرة موهيلي.

جزيرة أنجوان

تلقب جزيرة أنجوان بلؤلؤة جزر القمر فهي جزيرة رائعة و مثالية للغاية و يمكنك أن تجد بها كل ما تريد إذا كنت تريد كثيراً من الاسترخاء فهي جزيرة منعزلة و الطبيعة بها بكر و خلابة و سوف تجد فيها مزارع عربية قديمة و سوف تشعر برائحة القرنفل و زهور الايلنغ في عبر كل نسيم عابر و أيضاً سوف تجد أن السكان المحليون بها يعملون بجد و بشكل مكثف و هم فخورون للغاية بجزيرتهم الصغيرة، يمكنك أن تتسلق المرتفعات بها حتى تحصل على جو أكثر برودة و لطافة و تشاهد السحب التي تلف و تغلف الغابات المطيرة.

جزيرة أنجوان

جزيرة القمر الكبرى

جزيرة القمر الكبرى هي أكبر جزر القمر حيث تحتل مساحة ستون كيلومتراً و عشرون كيلومتراً في الوسع كما أنها الأكثر تطوراً و الأكثر استقراراً في الاقتصاد و تقع بها واحدة من المدن الأكثر شعبية و هي مدينة موروني عاصمة جزر القمر كما يمكنك أن ترى الحمم المتجمدة الداكنة في جميع أنحاء الجزيرة و أيضاً يمكنك زيارة الشواطيء الرملية البيضاء ذات المناظر الطبيعية الجميلة و المذهلة، جزيرة القمر الكبرى هي المكان الأمثل و الأكثر شهرة لكل زوجين يرغبان في الحصول على شهر عسل مثالي بعيداً عن الحياة المزدحمة و المضغوطة، يعيش معظم السكان على الساحل الغربي و لكن إذا ذهبت إلى الجنوب فستتمكن من مشاهدة الأراضي الزراعية الجميلة المليئة بالفانيليا و جوز الهند و الموز و مزارع الكاسافا.
جزيرة القمر الكبرى

بركان القرطالة

بركان القرطالة هو أكبر بركان نشط في العالم و يفع على جزيرة القمر الكبرى و يحتل مساحة 2300 فقط و هو يندلع باستمرار كل إحدى عشر سنة منذ بداية القرن التاسع عشر و قد كان آخر انفجار في عام 2005 و استمر أربعة عشر يوماً ! و لكن البلاد تتعافى بشكل جيد بعد الانفجارات البركانية و لكنك سوف تحب الحمم البركانية المتجمدة التي يخلفها البركان حيث تتكون طرق رائعة تصلح للمشي لمسافات طويلة كما يمكنك الصعود إلى حافة البركان و لكن عليك أن تكون حذراً فهي رحلة صعبة لمدة يومان.

بركان القرطالة

جزر القمر هي واحدة من أكثر الأماكن التي لن ترغب في العودة منها أبداً لشدة جمالها الخلاب و سحرها الآخاذ. لذلك ننصحك بتجربة السياحة في جزر القمر هذا العام.

السياحة في جزر القمر

أهم الأماكن السياحية في جزر القمر

أجواء معتدلة طوال السنة، إذ تتأرجح درجات الحرارة فيها من 22 درجة إلى نحو 35 درجة، بالإضافة إلى مرتفعاتها الجبلية العالية حيث تصل بعضها إلى 3400م فوق البحر، وأهمّها جبلي بيرتالا وكارتالا، وغاباتها الاستوائية الآمنة للرحلات والسفاري حيث تنتشر فيها الأنواع النادرة من الزهور العطرة والفواحة، كما تخلو من الحيوانات المفترسة، كما ساعد تراثها الشعبي المتأصل الجذور الذي لا زال منتشراً بين معظم سكانها في تقديم طابع تراثي خاص بها، شبيه بذلك المنتشر في مناطق اليمن وعمان من حيث الزي الشعبي وبعض العادات والتقاليد العربية.
جزيرة القمر الكبرى

تعتبر الجزيرة الكبرى إحدى أهم الوجهات في جزر القمر والتي تستقطب محبي الطبيعة والمغامرات ورحلات السفاري، حيث تحتوي على واحد من أضخم البراكين النشطة على الأرض، وجبل كارتالا على علو 2360 م المتميز بجباله ذات الطبيعة الصحراوية، بالإضافة إلى احتواء الجزيرة على بعض المدن ذات النكهة العربية ومن أهمّها ناز وموروني.
جزيرة مايوت

تعتبر جزيرة مايوت مستقلة في حكمها عن جزر القمر الأخرى، حيث لا تزال تابعة في نظام حكمها إلى فرنسا التي كانت محتلة جميع مناطق جزر القمر قديماً، تتميّز جزيرة مايوت بالشعب المرجانية الضخمة المنتشرة على حوالي 160 ميلاً من سواحلها، والتي تشكل العامل الرئيسي لجذب السائحين نحوها، بالإضافة إلى احتوائها على بحيرة ضحلة بمساحة 100 كم2.
جزر القمر الغربية

قد تخلو هذه الجزر من خدمات الفنادق والمرافق السياحية الضخمة، إلا أنّها مكان مناسب لخوض مغامرات ممتعة وجميلة ضمن غاباتها وطبيعتها، حيث يمكن للسائحين التمتع بواحدة من رحلات السفاري المتميّزة ضمن ربوعها.
جزيرة موهيلي

على الرغم من كونها تحتل المساحة الأقل بين باقي جزر القمر الأخرى، إلا أنّها تستقطب أكبر عدد من السائحين الراغبين بالتعرف على جزر القمر، وذلك بسبب شواطئها الرملية البيضاء الناعمة، والمياه الصافية والنقية الممتدة على سواحلها، كما تمتاز بكثرة السلاحف الخضراء التي تتوجّه نحوها في مواسم التزاوج لوضع البيض في رمالها.
معوقات السياحة في جزر القمر

عدم الاستقرار الأمني، الذي تسبب في قلة توفير أجواء الأمن والأمان، والتي تقلق العديد من السائحين عند الرغبة في التوجه إليها.
قلة المرافق السياحية الفخمة، بسبب كون جزر القمر واحدة من أفقر دول العالم، وعدم قدرتها عل تطوير وإنشاء المرافق السياحية المنافسة على مستوى العالم، باستثناء بعض المنشآت التي تعود لمستثمرين أجانب.

أجمل أماكن سياحية في جزر القمر

تتميز جزر القمر بطبيعة ساحرة خلابه جعلتها وجهة سياحية مميزة، حيث المرتفعالت الجبلية التي يصل بعضها لـ 3400م، والغابات الاستوائية، والرحلات البرية في الغابات والصحارى، الازهار والأشجار والحيوانات المفترسة، كما تمتاز جزر القمر بدرجات الحرارة المعتدلة طوال العام والتي تتراوح ما بين 22 درجة إلى نحو 35 درجة، كل ذلك جعلها وجهة سياحية خلابة ورائعة وتمتاز بالعديد من الأماكن السياحية.

معالم سياحية في جزر القمر

1- جزيرة القمر الكبرى

تعتبر من أهم معالم الجزيرة حيث تشتهر بمعالمها الطبيعية من الجبال مثل جبل كارتالا والذي يرتفع 2360 م عن سطح البحر، تتحتوي على واحد من أضخم البراكين النشطة على الأرض، بالإضافة إلى احتواء الجزيرة على بعض المدن ذات الطابع العربى مثل: ناز وموروني.

2- جزيرة موهيلي

هي أصغر جزيرة في مجموعة جزر القمر، ولكن على الرغم من ذلك فإنها اكثر الجزر جذبًا للسياح، حيث تتميز بشواطئها الرملية الناعمة، والمياه الصافية والنقية التي تصلح للسباحة بسبب احتوائها على السلاحف الخضراء والحيتان والدلافين. كما يوجد في جزيرة موهيلي الحديقة الوطنية الوحيدة في البلاد حيث الجزر الصخرية الصغيرة.

3- جزيرة أنجوان

هي جزيرة منعزلة تكثر بها مظاهر الطبيعة الخلابة، وهي مناسبة لمحبي الاسترخاء والبعد عن الضجيج، يوجد فيها مزارع عربية قديمة وحقول القرنفل و زهور الايلنغ. يمكنك أن تتسلق المرتفعات وتتجول بين الغابات المطيرة.

4- مدينة فومبوني

تعتبر أكبر مدن موهيلي وهي مناسبة لمارسة انشطة التسوق، حيث لديها شارع رئيسي كبير بلا اسم و سوق و ميناء يستحق الزيارة، تمتاز المدينة بالهدوء والبعد عن الضجيج، كما يمكنك ان تجد بها السكان المحليين وتتعرف على عادتهم وتقاليدهم.

5- بركان القرطالة

بركان القرطالة هو أكبر بركان نشط في العالم، يقع على جزيرة القمر الكبرى و يحتل مساحة 2300، يندلع البركان كل إحدى عشر سنة منذ بداية القرن التاسع عشر و قد كان آخر انفجار في عام 2005 و استمر أربعة عشر يوماً.
وللمزيد زوروا موقعنا “لحظات”

قد يهمك أيضاً :-

  1. معلومات عن جزر القمر
  2. أين تقع جزر القمر في أي قارة
  3. معلومات عن موقع جزر القمر
  4. صور علم جزر القمر 2019 واهم المناطق السياحيه فيها

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *