التخطي إلى المحتوى

تقع شبه الجزيرة الكورية في شرق آسيا، وتنقسم إلى دولتين، هما: كوريا الشمالية التي يُطلق عليها اسم الجمهورية الشعبية الديمقراطية، وكوريا الجنوبية التي يطلق عليها اسم جمهورية كوريا، وتحد شبه الجزيرة الكورية الصين من الشمال الغربي، وروسيا من الشمال الشرقي.

أهم المعالم السياحية في كوريا الجنوبية

جزيرة جيجو أو جزيرة الآلهة: وتمتاز هذه الجزيرة بالصخور البركانية والمناخ المعتدل بالإضافة إلى الأمطار المتكررة، حيث يشبّهها البعض بجزر هاواي الأمريكية، ويزورها الآلاف من السياح سنوياً وخاصة العرسان في شهر العسل للتمتع والتجول فيها وزيارة شلالاتها ومعالمها الباهرة.
سيول: وهي عاصمة كوريا الجنوبية، ومن أكبر المراكز الاقتصادية في آسيا، كما تعد المركز السياسي للدولة، وتمتاز باندماج العمارة الحديثة بالعمارة الكورية القديمة، وفيها الكثير من المزارات التاريخية التي تجذب إليها السياح من جميع أنحاء العالم، وتحتوي على الكثير من المجمعات التجارية والأسواق.
هايوندي بيتش – بوسان: تتميز هايوندي بيتش بوسان بوجود العديد من الشواطئ، مثل شاطئ هايوندي الذي يصل طوله إلى 1.5 كيلومتر حيث يعتبر من أهم المعالم السياحية التي يزورها السياح من جميع أنحاء العالم في فصل الصيف.
مدينة جيونجو: تقع مدينة جيونجو في الجانب الجنوبي الشرقي من كوريا، وهي عبارة عن مدينة صغيرة تمتاز بجمالها الطبيعي خاصة في فصل الربيع عندما تزهر أشجار الكرز في الشوارع، وتحتضن فيها معبد بولغوكسا المشهور في كوريا وهو عبارة عن تمثال كلاسيكي للعمارة البوذية الكورية.

أهم المعالم السياحية في كوريا الشمالية

تعد كوريا الشمالية من المناطق الغامضة والمغلقة عن بقية اجزاء العالم، ولكن في الآونة الأخيرة فتحت المجال أمام السياح بشروط وإجراءاتٍ أمنية شديدة، حيث لا بد من مرافقة شخصيات من داخل الدولة للسياح للتأكد من التزامهم بشروط السياحة داخل الدولة، مثل: عدم التصوير في بعض المواقع والمناطق، ولكن كل من استطاع الدخول إليها أشار إلى طبيعتها الخلابة ووجود العديد من المواقع السياحية فيها مثل:

قرية بانمونجوم: تعد هذه القرية شاهداً على الحروب التي وقعت بين كوريا وأمريكا، فهي مهجورة وتقع على الحدود مع كوريا الجنوبية، وتعد من المواقع المفضلة لهواة التاريخ العسكري، ويستطيع السائح رؤية القاعة التي تمت فيها الهدنة حيث وقعت فيها المفاوضات عام 1953م.
بركان بايكدو: تقع منطقة بركان بايكدو في أقصى شمال شرق كوريا الديمقراطية، على قمة أعلى جبل فيها، والذي يصل ارتفاعه إلى 2744 متراً، حيث نتجت المنطقة عن ثوران البركان ثم خموده، وتوجد بحيرة كبيرة في منتصف المنطقة تسمى تشونجي أو بحيرة السماء وهي من أعمق البحيرات في جبال الألب، وتعد أيضاً من أبرد البحيرات على الرغم من وصول التغذية إليها من اثنين من الينابيع الساخنة وهذا ما زاد تميّزها عن غيرها من البحيرات.

دليلك إلى أفضل الأماكن السياحية في سيول

واحدة من مناطق الجذب الأكثر تميزا في سيول، ويمثل نقطة محورية في الثقافة التقليدية الكورية والحرف اليدوية. فالمتاجر هنا متخصصة في السلع التي يمكن شراؤها فقط في كوريا مثل الهانبوك (الزي التقليدي)، هانجي (الورقية التقليدية)، والشاي التقليدية، والفخار، والحرف الشعبية.

هي مركز الحياة الليلية للشباب في كوريا، حيث تتجمع العديد من الأندية والمقاهيوعدد من أكشاك الملابس والمحلات التجارية على طول الممر الرئيسي، على بعد دقائق من محطة المترو.

هو أقدم الأضرحة الملكية الكونفوشيوسية التي تم الحفاظ عليها إلى اليوم، ويمكنك مشاهدة الطقوس التي تجمع بين الموسيقى والغناء والرقص وهي تقاليد لا تزال تجري هناك منذ القرن 14.

لمحبي الدراما الكورية، جزيرة نامي Namiseom مكان لا يحتاج للتعريف، لأنها المكان الذي شهد تصوير المسلسل الشهير أغاني الشتاء أو شتاء سوناتا، ومن ثمة أصبحت الجزيرة مكانا شهيرا للزيارة.

هي أكبر مدينة ملاهي في كوريا الجنوبية بمساحة 100 هكتار، وتحتل المرتبة الرابعة بين المتنزهات الأكثر زيارة في العالم بـ 8.6 مليون زائر سنويا، أغراهم شغف الدخول إلى أكثر من 40 لعبة ملاهي والسفاري وحديقة الحيوانات وحديقة الزهور وغيرها من الروائع.

معالم كوريا السياحية

كوريا

أهم المعالم السياحية في كوريا الشمالية

من معالم السياحه في سيول كوريا •

عالم لوت

عالم لوت Lotte World يُعد من أشهر وأكبر وأجمل مدن الملاهي الترفيهية في العالم كله واحد ابرز الاماكن السياحية في سيول كوريا الجنوبية

يتكون عالم لوت من مدينة ملاهي مفتوحة تُدعى ماجيك آيلاند أو الجزيرة الساحرة، ومدينة ملاهي مُغلقة تُدعى أدفنتشر أو المغامرة، كما يضم عالم لوت جزيرة اصطناعية مُحاطة ببحيرة، وتضم متحف شعبي، وأماكن للألعاب الرياضية ومسارح لعرض الأفلام وغيرها الكثير وللمزيد زوروا موقعنا “لحظات”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *