التخطي إلى المحتوى

السياحة في لندن مدينة الضباب وعاصمة بريطانيا إحدى أكبر المدن في العالم حيث يبلغ عدد سكّان مدينة لندن 8 ملايين نسمة تقريباً.

تعد مدينة لندن إحدى اجمل مدن انجلترا الراقية عالمياً في مجال الثقافة والأزياء والتمويل والسياسة والتجارة.

و تعتبر السياحة في لندن إحدى الوجهات الهامة والمفضلة لدى الكثير من السياح في العالم، وذلك نسبة لكثرة المناطق الطبيعية فيها ومعالمها السياحية المشهورة التي قل نظيرها في أماكن أخرى من العالم كالآثار القديمة والقصور والمتاحف والأبراج والكنائس وغير ذلك.
فنادق لندن

تضم العاصمة مدينة لندن خيارات كثيرة للسكن منها فنادق وشقق فندقية، وقد يصعب على السائح اختيار الفندق المناسب نظراً لاختلاف مستويات الخدمة في كل فندق وموقع الفندق بالنسبة لمركز مدينة لندن ومعالمها. لذا جمعنا لكم افضل فنادق انجلترا في لندن والشقق الفندقية القريبة من اهم معالم لندن السياحية مثل حديقة هايد بارك لندن ، شارع العرب واماكن السياحة في لندن الأخرى …اقرأ المزيد

افضل فنادق لندن القريبة من معالم لندن السياحية
اهم اماكن السياحة في لندن

عند ذكر السياحة في لندن يتبادر إلى أذهاننا العديد من معالم لندن السياحية وسنذكر لكم في المقال معلومات عن لندن السياحية:
ساعة بيغ بن

ساعة بيج بن في مدينة لندن إحدى اهم معالم لندن الشهيرة ، والتي تعتبر رمزاً لعاصمة بريطانيا ، حيث يتهافت العديد من السياح من كافة انحاء العالم لرؤيتها، تبلغ من العمر اكثر من قرن ونصف. تم انشاؤها وافتتاحها في عام 1858م، تشتهر ساعة بيج بن بدقتها المتناهية في قياس الوقت، وتعتبر دقاتها رمزاً للتوقيت العالمي …اقرأ المزيد

ساعة بيك بن من اشهر معالم لندن السياحية
برج لندن

برج لندن أو قلعة لندن من اهم معالم لندن السياحية ، وهو عبارة عن قلعة تاريخية تقع في وسط مدينة لندن على نهر التايمز من ضفته الشمالية. حيث كان ويليام الفاتح هو من أمر ببناء البرج الأبيض ليصبح رمزًا لقوة الأسرة الحاكمة في إنجلترا فيما بعد. ويعتبر البرج أحد أشهر وأهم اماكن السياحة في لندن …اقرأ المزيد

برج لندن – السياحة في لندن
جسر البرج

جسر البرج اشهر الجسور في العالم وأحد اهم الاماكن السياحية في لندن ، وهو جسر معلق ومتحرك يربط بين ضفتي نهر التايمز. يتألف الجسر من برجين رئيسييّن يصل بينهما في الطابق العلوي ممران افقيان للمشي …اقرأ المزيد

جسر البرج في لندن – احد اهم المناطق السياحية في لندن

عين لندن من اهم اماكن سياحية في لندن

قصر باكنجهام

يعتبر قصر باكنغهام من اهم قصور لندن سياحة وأحد اهم القصور الملكية في العالم ومقر السكن الرسمي للملكة اليزابيث الثانية. وله مكانة خاصة في بريطانيا الى جانب كونه احد اهم اماكن سياحية في لندن، يضم القصر حدائق تعد من اكبر الحدائق الخاصة في العالم …اقرأ المزيد

قصر باكينجهام من اهم معالم لندن
قصر وستمنستر

قصر وستمنستر من اشهر الاماكن السياحية في لندن سياحة وبريطانيا عموماً حيث يلتقي فيه مجلس البرلمان، لذا يعرف القصر احياناً بمجلس البرلمان. يعود بناء القصر إلى القرن التاسع عشر، ويعد بناؤه مثالاً رائعاً للعمارة الفيكتورية الجديدة والقوطية …اقرأ المزيد

قصر وستمنستر من أفضل الاماكن السياحية في لندن
اشهر متاحف في لندن

تعددت المتاحف الأثرية التي تجذب السياح وتتيح لهم مشاهدة مختلف الآثار والتعرف على التاريخ القديم، وفي تبويبنا هذا اخترنا لكم مجموعة من اهم متاحف لندن التي تجذب عدد كبير من زوار هذه المدينة حيث تعتبر من اهم الاماكن السياحية في لندن سياحة الى جانب معالم الجذب الاخرى …اقرأ المزيد

اهم متاحف لندن و اماكن سياحية في لندن
اجمل حدائق في لندن

تضم العاصمة مجموعة من اجمل اماكن سياحيه في لندن سياحة وأروع الحدائق في العالم التي تتميز بروعة الطبيعة لذا يتردد إليها السياح من مختلف انحاء العالم سنوياً بإعتبارها من اجمل و اهم اماكن سياحية في لندن ، حيث يمكنكم التقاط اجمل صور لندن هناك ، تعرف على اهم حدائق لندن في هذا التبويب …اقرأ المزيد

اجمل حدائق لندن
اشهر شوارع في لندن

تذخر العاصمة البريطانية بـ اماكن سياحية في لندن مثل المتاجر الفخمة التي تعرض أرقى الماركات التجارية العالمية وتتوزع هذه المتاجر في العديد من الميادين والشوارع التي اشتهرت على مستوى أوروبا والعالم من ضمنها شارع اوكسفورد احد اهم المناطق السياحية في انجلترا ، ونستعرض لكم في هذه المقالة اشهر شوارع لندن السياحية و اشهر ميادين لندن التي تستقطب الكثير من سياح الخليج العربي والعالم بشكل عام كونها من اهم المناطق السياحية في لندن سياحة …اقرأ المزيد

لندن، أو بالإنجليزية (London): هي عاصمة المملكة المتحدة، وأكبر مدينة فيها من حيث عدد السكان، ومن حيث الكثافة السكانية. وتقع مدينة لندن بالنسبة إلى المملكة المتحدة في الجهة الجنوبية الشرقية، وتقع بالنسبة إلى إنجلترا أيضًا في الجهة الجنوبية الشرقية، وتقع بالنسبة إلى قارة أوروبا في الجهة الشمالية الغربية.

يمرّ بمدينة لندن نهر يسمّى بـ (نهر التايمز)، وهذا النهر هو أطول نهر في إنجلترا، وثاني أطول نهر في المملكة المتحدة؛ حيث يبلغ طوله قُرَابة: (346) كيلو مترًا، أو (215) ميلًا، ويعدّ هذا النهر من أهمّ المعالم السياحيّة الطبيعيّة في مدينة لندن؛ فنهر التايمز صالح للملاحة، وهو يستخدم في النقل المائي الّذي يتمّ بواسطة القوارب والسفن، ويقوم بعض السيّاح الذين يزورون مدينة لندن بجولات سياحيّة في هذا النهر، وتُجْرى في هذا النهر العديد من النشاطات الرياضية والترفيهية سنويًّا: مثل: سباق القوارب، والتجديف، وغير ذلك.

تعدّ مدينة لندن من الوجهات السياحيّة المهمّة والشهيرة في العالم، فهي مقصد للكثير من السياح في العالم؛ وذلك بسبب كثرة الأماكن الطبيعية الجميلة، والمعالم السياحيّة الفريدة الموجودة فيها، والتي تتكوّن من الآثار القديمة، والقصور، والمتاحف، والأبراج، والساحات، وغير ذلك.

الأماكن السياحيّة في لندن

من المعالم والأماكن السياحيّة الشهيرة في مدينة لندن:

ساعة بيج بن، أو بالإنجليزية: (Big Ben)، وهذه الساعة هي من أبرز معالم مدينة لندن؛ وذلك لقِدَمِها، وجاذبيَّتها، فهي تبلغ من العمر أكثر من قرن ونصف؛ حيث تمّ إنشاؤها، وافتتاحها في عام 1858م. وتقع ساعة بيج بن بجوار قصر ويست مينستر، وتسمّى رسميًّا بـ (Elizabeth Tower).
قصر ويست مينستر، أو بالإنجليزية: (Palace of Westminster)، ويسمى هذا القصر باسم آخر وهو: (Houses of Parliament). وهذا القصر هو مقر مجلس اللوردات البريطاني، ومجلس العموم البريطاني، وهذان المجلسان يشكّلان مجلس النواب البريطاني. ويعود التاريخ الذي أُسِّسَ فيه قصر ويست مينستر إلى القرن التاسع عشر، ويعد هذا القصر تحفة أثريَّة.
قصر باكنجهام، أو بالإنجليزية: (Buckingham Palace)، ويسمى رسميًّا بـ (Buckingham House). وهذا القصر هو مقرّ إقامة العائلة الملكية في بريطانيا، ويعد هذا القصر من أهم المعالم السياحية في لندن، حيث يزوره آلاف السياح سنويًّا.
المتحف البريطاني، أو بالإنجليزية: (British Museum)، وهذا المتحف هو أكبر متحف في المملكة المتحدة، وهو أحد أقدم المتاحف في العالم، فقد أُسِّسَ في عام 1753م، ويبلغ عدد السيّاح الّذين يزورونه سنويًّا أكثر من ستة ملايين سائح، وقد بلغ عددهم بالتحديد حسب إحصاءات عام 2014م: (6,701,043) سائح.

يمكنك إيجاد كل هذه الأماكن باستخدام موقع خريطة المعالم السياحية للندن على شبكة الانترنت.

هنالك أيضاً العديد من الأماكن المناسبة للأطفال لزيارتها في لندن. فبإمكانك مثلاً الاقتراب واللعب مع العديد من الحيوانات تحت الماء عند زيارتك لمجمع الأحياء البحرية أو ما يدعى ب (سي لايف لندن أكواريوم) أو اختبار متعة الاستكشاف في متحف العلوم وفي مركز لندن التفاعلي للعلوم والتكنولوجيا. كل هذه الأماكن تشكل خيارات مناسبة تماماً لقضاء أوقات عائلية ممتعة في المدينة.

في متاحف لندن العديدة، سيتسنى لك إشباع شغفك الثقافي، كما تستطيع أيضاً زيارة الملكة في قصر باكينغهام أو التقاط صورة فنية مع ساعة بيغ بين الشهيرة، وهذه مجرد أمثلة فقط على الكثير من الأماكن المميزة في لندن.

تم تصنيف المعالم العشرة الأولى المجانية في لندن وفقاً لأرقام زوارها، لذا لا بد لك من زيارتها عند قيامك برحلة سياحية إليها.

لا تفوت زيارة بعض من معالم لندن حتى لو كنت مشغولاً. حيث بإمكانك الحجز عن طريق الانترنت لتجنب طوابير الازدحام على أهم عشرة معالم سياحية غير مجانية في لندن كما يمكنك الاطلاع على طرق مختصرة وميسرة للدخول إلى

أجمل مشاهد المدينة.

1- جولة في قصر باكينغهام:

يحتوي المقر الرسمي للملكة على حوالي 775 غرفة ضخمة. وهو أحد قلائل القصور الملكية التي ما زالت قائمة بأعمالها حتى الوقت الحاضر. تفتح غرف القصر المزينة بترف أبوابها للزوار خلال أشهر الصيف، كما يمكن مشاهدة عروض تبديل الحرس الشهيرة في القصر على مدار العام.

أشهر عشرة معالم سياحية في لندن
2- جولة في حافلات لندن:

بإمكانك الحجز مسبقاً للتمتع بهذه الرحلة التي تشكل إحدى أكثر جولات مدينة لندن من ناحية المبيعات. اشتر تذكرة لـ 24 ساعة وتمتع بحرية التنقل ضمن هذه الحافلات السياحية لاستكشاف بعض أشهر الأماكن في المدينة مثل برج لندن وقصر باكينغهام ودير ويستمينستر وكاتدرائية سان بول وساحة ترافالغار.

أشهر عشرة معالم سياحية في لندن
3- جولة في ستوديو وارنر بروس لندن- صناعة فيلم هاري بوتر:

تمتع بيوم سحري عند القيام بجولة في كواليس فيلم هاري بوتر في ستوديو وارنر بروس لندن. حيث تستطيع معاينة كافة التجهيزات والأزياء والتحضيرات لهذا الفيلم بشكل مباشر، كما تستطيع الدخول إلى العديد من مواقع الفيلم الشهيرة مثل القاعة الكبيرة ومكتب دمبلدور وكوخ هاغريد.

أشهر عشرة معالم سياحية في لندن
4- قصر كينسينغتون:

يعد قصر كينسينغتون أحد أكثر القصور الملكية التاريخية المثيرة للاهتمام. ستستكشف فيه قصصاً من حياة الملكة فيكتوريا من خلال المعرض الخاص بها، وستتعرف على ألعاب البلاط في شقق الملك. كما تستطيع إلقاء نظرة على فساتين الأميرة ديانا، والاطلاع على أسرار السلالة الحاكمة في شقق الملكة.

أشهر عشرة معالم سياحية في لندن
5- كوكا كولا لندن آي:

تشكل كوكا كولا عين لندن علامة مميزة في أفق المدينة. فهي تعرض بعض أهم مناظر المدينة ضمن كبسولاتها الاثني وثلاثين، التي تزن كل منها حوال عشرة أطنان وتتسع لحوالي 25 شخصاً. لا بد لك من اعتلاء هذه العجلة للاستمتاع بتجربة تخطف الأنفاس، حيث يمكنك مشاهدة أكثر من 55 معلماً شهيراً في المدينة خلال 30 دقيقة فقط!

أشهر عشرة معالم سياحية في لندن
6- برج لندن:

تستطيع القيام بجولة مع أحد الحراس حول البرج الذي يعتبر أحد أشهر المباني في العالم. حيث تستكشف فيه 900 عام من التاريخ عمل فيها كقصر ملكي وسجن ومكان للإعدام وترسانة وبيت للمجوهرات وحتى حديقة حيوانات! ستصعد هنالك إلى البرج ذي اللون الأبيض، وتتنقل بهدوء ضمن حجرة نوم الملك التي تعود للعصور الوسطى، وتعاين بنفسك مجوهرات التاج المبهرة.

أشهر عشرة معالم سياحية في لندن
7- مجمع الأحياء البحرية في لندن (سي لايف لندن):

تمتع هنا بحس البحر الأزرق العميق. حيث تشاهد حوالي 400 صنف من الأحياء البحرية بما في ذلك أسماك القرش والستينغراي وثعابين الموراي وأسماك المهرج ضمن الحوض المائي. وسترى أيضاً السلاحف البحرية ذات اللون الأخضر الرائع وتختبر أعصابك بالقرب من الزجاج الذي يفصلك عن أسماك القرش.

أشهر عشرة معالم سياحية في لندن
8- حديقة حيوانات لندن زد اس إل (مجمع لندن لعالم الحيوان):

هنا يمكنك أن تستكشف أكثر من 16000 حيوان ضمن واحدة من أقدم حدائق الحيوان في انكلترا. سترى وجهاً لوجه النمور العظيمة وأفراس النهر والزرافات وتقابل البطاريق على منزلها الشاطئي. اجعل يومك ذا طابع عائلي ممتع بزيارتك لحديقة الحيوانات اللطيفة، حيث يمكن لأطفالك أن يطعموا حيوانات اللاما والحمير والخراف.

أشهر عشرة معالم سياحية في لندن
9- متحف مدام توساد للشمع:

في متحف مدام توساد ستتقابل وجهاً لوجه مع بعض أشهر الشخصيات العالمية. من شكسبير وحتى ليدي غاغا مروراً بالعديد من الشخصيات الهامة سواء في عالم الترفيه أو الرياضة أو السياسة وحتى الشخصيات الملكية. ستتمكن من التقاط صورة فنية مع يوسين بولت أو فرقة ون دايركشن أو حتى الاقتراب من جلالة الملكة بذات نفسها!

أشهر عشرة معالم سياحية في لندن
10- برج شارد:

فيه سوف تصعد عالياً فوق مستوى لندن لرؤية منظر مميز لأفق المدينة ، يمتد أمام ناظريك لحوالي 40 ميلاً (64 كيلومتراً). وتشاهد من موقعك على سطح البرج كوكا كولا لندن آي وكاتدرائية سان بول

وللمزيد زوروا موقعنا “لحظات”

صور المعالم مدينه لندن

قد يهمك أيضاً :-

  1. السفر إلى لندن

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *