التخطي إلى المحتوى

معلومات عن جزر المارتينيك هي جزيرة تقع في شرق البحر الكاريبي جزيرة المارتنيك جزيرة فرنسية في جزر الهند الغربية معلومات عن جزر المارتينيك علي موقع لحظات وهي من ضمن مجموعة جزر “الأنتيل الصغرى ” المطلة على المحيط الأطلسي من الناحية الغربية معلومات عن جزر المارتينيك علي موقع لحظات

تقع جزر المارتينيك

تقع جزر المارتينيك في فرنسا، وتحديداً في البحر الكاريبيّ، وهي جزر من جزر وينداورد، ويُطلق عليها اسم الأنتيل الصغرى، وأغلب سكانها يعيشون على الجهة الغربيّة من الجزر

وتبلغ مساحتها ما يقارب 1.128 كم2، أي ما يعادل 436 ميلاً مربعاً، ويقدر عدد سكانها بحوالي 386486 نسمة، وذلك حسب إحصائيّة عام 2013م. تعتبر واحدة من المناطق السابعة وعشرين من فرنسا

وهي جزء من الاتحاد الأوروبيّ، وعملتها اليورو، أما اللغة الرسميّة التي يتحدث بها سكانها فهي اللغة الفرنسية، إلى جانب لغة جزر الأنتيل الكويول.

معلومات عن جزر المارتينيك

جزيرة مارتينيك الفرنسية في البحر الكاريبي ، هي جزءا لا يتجزأ من جزر ويندوارد ، والمعروف أيضا باسم جزر الأنتيل الصغرى ، وجزء من سلسلة جزر البحر الكاريبي الفرنسية . الجزر الفرنسية ، أو جزر الهند الغربية الفرنسية ، وتشمل جزر المارتينيك ، وسانت بارت ، وسانت مارتن ، جواديلوب ، سينتيس ليه وماري جالانت .

الغالبية من المواطنين والزوار يقبلوا على الجانب الغربي من جزيرة مارتينيك . ويحيط الساحل الغربي على البحر الكاريبي الجميل ، الذي يوفر سهولة الوصول إلى الجزيرة دومينيكا وسانت لوسيا عبر الرحلات المنتظمة . الغرب هو أيضا موطن لأكبر الأماكن المزدحمة ، والأكثر إثارة في المدينة .

كان اقتصاد الجزر يعتمد على الزراعة بشكل كبير، ولكن مع حلول القرن 21 تضاءل هذا القطاع بشكل كبير، وانخفض إنتاج السكر، وأصبحت الجزر تستورد من فرنسا الكثير من المنتجات، مثل اللحوم، والموز، والحبوب، والخضار، وهذا ما أدّى إلى عجز كبير مزمن، مما أدى إلى طلب المساعدات من فرنسا.

تشكل السياحة مصدراً مهماً للنقد الأجنبيّ في الجزر، ففي سنة 2000م استضافت الجزيرة ما يقارب 500.000 سائح، ووظّف قطاع السياحة ما يقارب 7% من مجموع الأيدي العاملة في الجزر، حيث توجد في الجزيرة ما يقارب 6000 شركة للسياحة، والتي توفّر الخدمات المتعلّقة بالسياح.

تحتوي الجزر على الكثير من المناظر الخلابة والساحرة، بالإضافة إلى امتلاكها منتجعات وفنادق فخمة، مما جعلها مقصداً للسيّاح، ويمكن ممارسة الكثير من النشاطات فيها؛ مثل السباحة، والغطس، والغوص، وغيرها الكثير، بالإضافة إلى الاستمتاع بالمناظر الطبيعية والخلابة للجزيرة.

 

وقد عرضنا علي حضرتكم معلومات عن جزر المارتينيك واهم الفقرات عن معلومات عن جزر المارتينيك كل هذا من خلال موقع لحظات اكبر موقع جزر سياحية في الشرق الاوسط والعالم موقع لحظات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *