التخطي إلى المحتوى

معلومات عن جزر فيجي هي مجموعة من الجزر التي تقبع في جنوب المحيط الهادئ تأسر المسافر إليها بصفاء زرقة مائها وتسحره بجمال أكواخها الخشبية وطبيعتها الخلابة معلومات عن جزر فيجي علي موقع لحظات فما أن ترى صورة لهذه الجزيرة حتى تطوق النفس لزيارتها والتمتع بجوها وأجوائها الساحرة معلومات عن جزر فيجي علي موقع لحظات

جزر فيجي

هي دولة جزرية في ميلانيزيا في جنوب المحيط الهادئ نحو 2000 كلم شمال شرق الجزيرة الشمالية لنيوزيلندا. فأقرب جاراتها هي فانواتو إلى الغرب و كاليدونيا الجديدة التابعةلفرنسا إلى الجنوب الغربي و كرماديك التابعة لنيوزيلندا إلى الجنوب الشرقي و تونغا إلى الشرق و واليس وفوتونا التابعة لفرنسا وساموا إلى الشمال الشرقي وتوفالو إلى الشمال.

تشكلت أغلب جزر فيجي من خلال النشاط البركاني حوالي 150 مليون سنة مضت. لا تزال بعض الأنشطة الجوفية الحرارية ملحوظة في جزيرتي فانوا ليفو و تافيون. فيجي مأهولة بالسكان منذ الألف الثاني قبل الميلاد. تضم البلاد أرخبيلاً من أكثر من 332 جزيرة منها 110 مأهولة بصفة دائمة، و أكثر من 500 من الجزر الصغيرة التي تبلغ مساحتها تقريباً 18,300 كم2. الجزيرتانالرئيسيتان هما فيتي ليفو و فانوا ليفو و تضمان 87 ٪ من السكان البالغين 850,000 نسمة تقريباً.

تضم الأولى سوفا عاصمة فيجي و أكبر مدنها. يعيش معظم سكان فيجي على سواحل فيتي ليفو، إما في سوفا أو في مراكز حضرية صغيرة. أما قلب جزبرة فيتي ليفو فالكثافة السكانية فيه ضئيلة جداً بسبب تضاريس الجزيرة. في القرنين السابع عشر و الثامن عشر، استكشف الهولنديون و البريطانيون فيجي. أصبحت فيجي مستعمرة بريطانية حتى عام 1970

حيث دام الاحتلال البريطاني لما يقرب من قرن من الزمان. بسبب وفرة الغابات و المعادن و الموارد السمكية فإن فيجي واحدة من أكثر الاقتصادات نمواً بين جزر المحيط الهادئ. المصادر الرئيسية الحالية للنقد الأجنبي تأتي من صناعة السياحة و صادرات السكر.

عملة البلاد هي الدولار الفيجي.

تمتلك فيجي نظام حكم محلي حيث تقع المجالس البلدية تحت الإشراف العام لوزارة الحكم المحلي والتنمية الحضرية. أصبح راتو إبيلي نيلاتيكو رئيس فيجي بعد أن حكمت المحكمة العليا بأن القيادة العسكرية المعينة بعد انقلاب عام 2006 غير شرعية. خلالالحرب العالمية الثانية، سمحت المملكة المتحدة لعدة آلاف من سكان فيجي بالتطوع للمساعدة في جهود الحلفاء عبر فرقة ملحقة بالقواتالأسترالية و النيوزيلندية.

تتألف قوات جمهورية فيجي العسكرية من الجيش البري و القوة البحرية

معلومات عن جزر فيجي

موقع الجغرافي:

تقع جزر فيجي جنوب غرب المحيط الهادئ بين قارتي أستراليا وجنوب غرب أمريكا الجنوبية.
تتكون هذه الجمهورية من مجموعة من الجزر يبلغ عددها 332 جزيرة، ولكن المسكونة منها فقط 110 جزيرة .
تتبع قارة أوقيانوسيا.
عاصمتها “سوفا”

المساحة وعدد السكان:

تبلغ مساحة جزر فيجي ما يقارب 18.270 كم مربع.
إن 110 فقط من الجزر مأهولة بالسكان، ويبلغ عدد سكان هذه الجزر مجتمعة 918.675 نسمة.

اللغة والديانة:

يتكلم سكان هذه الجزر اللغة الإنجليزية كلغة رسمية لبلادهم.
من اللغات الأخرى المستخدمة لغتهم المحلية “اللغة الفيجية” بالإضافة إلى اللغة الهندوستانية.
الديانة الرسمية والتي يدين بها غالبية سكان جزر فيجي هي المسيحية ولكن يوجد بعض الأقليات الهندوسية والمسلمة.

المناخ :

استوائي ماطر طوال أيام السنة.
شهرا فبراير ومارس من أكثر الشهور أمطار في جزر فيجي.
متوسط درجات الحرارة في الجزر 25 درجة مئوية.

 

لماذا أصبحت جزر فيجي منطقة جذب للسياح؟

1-هذه الجزر ذات طبيعة جبلية وكانت بالأصل بركانية.

2-تمر خلال أراضي هذه الجزيرة العديد من الأنهار التي تضفي على المكان جمال باهر.

3-تتميز بمناخها الاستوائي الذي يمتزج ببعض الرياح التجارية فتحدث أمطار طوال أيام السنة.

تاريح جزر فيجي

اكتشف القبطان “ويليام بلاي” هذه الجزر عام 1789م ، وتمرد على ربان السفينة التي كان فيها ولجأ ومساعديه إلى هذه الجزيرة.

تقول الأساطير أن سكان الجزيرة قبل هذا الاكتشاف كانوا من أكلي لحوم البشر ولكنهم اليوم معروفون بكرمهم وحفاوة استقبالهم للسياح.

وقعت جزر فيجي تحت احتلال بريطانيا العظمى عام 1874، ولكنها حصلت على استقلالها عنوة في 10 أكتوبر من عام 1970 لتصبح واحدة من دول الكومنولث الإنجليزي.

 

وقد عرضنا علي حضرتكم معلومات عن جزر فيجي واهم الفقرات عن معلومات عن جزر فيجي كل هذا من خلال موقع لحظات اكبر موقع جزر في الشرق الاوسط والعالم موقع لحظات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *