التخطي إلى المحتوى

معنى اسم ابتسام : هو اسم علم مؤنث من أصل عربي، معناه التبسم من غير صوت الضحك ابتِسامًا، فهو مُبتسِم، وابتسم الشَّخصُ بسَم، انفرجت شفتاه عن ثناياه ضاحكًا دون صوت، وهو أخفّ الضَّحك وأحسَنُه، وابتسامك في وجوه الآخرين أقصر طريق لك إلى قلوبهم، ولمَّا صارَ ودُّ الناس خِبًّا … جزيت على ابتسامٍ بابتسامِ.

صفات اسم ابتسام

تعني أن هذه الشخصية تسعى بشكل دائم إلى تحقيق المثالية في حياتها في مختلف تعاملاتها، كما أن صاحبة هذا الاسم من أهم ما يميز شخصيتها انها شخصية نشيطة ومتحركة وذات طابع متواضع في معاملاتها مع من حولها من البشر، ومؤهلة لتحمل المسؤولية بشكل جيد وواضح، ومن تتمتع بحمل هذا الاسم تتميز بالذكاء الشديد وعمق تفكيرها، كما أنها تملك القدرة على كسب وتجميع المال لكن بمنتهى الأمانة والشرف.

مشاهير يحملون هذا الاسم

ابتسام لطفي: وهي مغنية سعودية حجازية واحدة من عمالقة الفن العربي واسمها الحقيقي خيرية قربان عبد الهادي كشاري وإختار الفنان طلال مداح اسمها الفني تعبيراً عن ابتسامتها ولطفها، ولدت في مدينة الطائف.

ربما تشاهد أيضأ:
معنى اسم سناء

إبتسام المكي :وهي ممثلة ومنتجة مصرية، في عام 2013 أنتجت فيلم (البرنسيسة) وقامت بالتمثيل فيه أيضًا، وفي عام 2014 قامت بالتمثيل في فيلم (طمبولا) وقد أنتجت فيلم (ظرف صحي) وقامت بالاشتراك في التمثيل فيه ايضًا بدور تاجرة مخدرات في منطقة شعبية كما قدمت فيلم نعمة وهو فيل مميز ملئ بلأحداث .

ربما تشاهد أيضأ:
معنى اسم انيس anis وصفاته بالتفاصيل

ابتسام تسكت : هي فنانة مغربية متميزة كانت أول مشاركتها في برنامج أراب آيدول والذي لم توفق فيه للمرور إلى العروض المباشرة، لكن سرعان ماعادت إلى الأضواء بظهورها في أول برايمات من برنامج المواهب الشهير ستار أكاديمي.

إبتسام الدخيل : هي صحفية وكاتبة عراقية من محافظة البصرة إتهمت بالتعاون مع القوات العراقية أثناء الغزو العراقي للكويت عام 1990 .

ربما تشاهد أيضأ:
معنى اسم روان Rawan وصفاتها

ابيات شعر عن ابتسام

ابتسام الحب لكن إنت متهــــــــــــــــــــــــــــــور
خلها في قلبك وشوفها كيف تنـــــــــــــــــــــــور
جربها في قلبك وفي ثانية تلقى قلبك متنــــــــور
حبها فالروح جنون لكن يعــــــــــــــــــــــــــــور

صفات حامل هذا الاسم

فيمَا يخصّ الصّفات لِمَن يَحمِل هَذا الإسم، فقد كانت تتمحوَر فِي الخجل والنعومة وبياض الوجه مع إحمرار بسيط، ويَندُر وجُود أي شكل من أشكال الهالات لمن يحملن هذا الإسم

ربما تشاهد أيضأ:
معنى اسم رولا

الحكم الشرعى لاسم ابتسام

لا لوم من تَسمِية الفتيات بِهَذا الإسم، لأنّه إسم لا يحمل أيّ مَعنى سلبي خارج إرادة المَعاني والمفردات التي فِيها شكّ مِن أمرها.

معنى اسم ابتسام فى علم النفس

وإلى معنى اسم ابتسام فِي عِلم النّفس نَحطّ، حيثُ أنّه يَعني تلك التي تسعى لتحقيق المثاليةِ في حياتها رغم أنّها من النوع المتواضع في تعاملاتها مع من حولها، مُتحركة ونشطة في الغالب، لها مواقف متغيرة، مؤهلة لتحمل المسئولية بشكلٍ واضح، تتمتع بالذكاء وعمق التفكير.

ربما تشاهد أيضأ:
معنى اسم قسور Qswr

اسم ابتسام فى المنام

وعلى غِرار الأحلام نَحطّ، حيثُ إنّ المعنى فِي حَال ورد هذا الإسم فِي المَنام الابتسام حكمة واتزان، ورزانة وأمان الابتسام ومواجهة مؤمنة للحياة والموت.

تصاميم صور باسم ابتسام

قد يهمك أيضاً :-

  1. معنى اسم روان Rawan وصفاتها
  2. معنى اسم انيس anis وصفاته بالتفاصيل
  3. معني اسم ابتسام
  4. معنى اسم ابتسام
  5. معنى اسم صبرينه

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *