معنى اسم علاء

كتابة: اية ابراهيم - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
معنى اسم علاء

صور اسم علاء 2024 معني وصفات اسم علاء , معني اسم علاء , صور اسم علاء , صفات اسم علاء , دلع اسم علاء , حكم التسمية اسم علاء,صور اسم علاء , معنى اسم علاء في اللغة العربية , حكم التسمية بهذا الاسم , صفات حاملة هذا الاسم , وسنعرض اليكم من موقعنا كل ماتستفيد منه , مشاهير حاملة هذا الاسم وكل هذا علي موقع لحظات تابعونا ليصلك كل ماهو جديد ومميز …

معنى اسم علاء في اللغة العربية

من هذه الفقرة نتحدث عن معنى اسم علاء في اللغة العربية تستفيد منها من خلال قراءة المقاله وهي :

 

وهو اسم علم مذكر من اصل عربي وهو  اسم منتشر بكثرة عند العرب منذ القدم وهو يعني المقام العالي ,العلو ,الرفعة , الشرف , المجد كما أنه أضيف إليه كلمة الدين وينطق علاء الدين حتى يأخذ الطابع الديني .

حكم التسمية بهذا الاسم

من هذه الفقرة نتحدث عن حكم التسمية بهذا الاسم ومن الفقرة الاتيه وهي :

 

معنى اسم علاء واضح وجميل ولا يحمل  معنى مهين ولا يخالف الشريعة الإسلامية ولذلك فيجوز التمسية به .

صفات حاملة هذا الاسم

نقدم لكم من هذه الفقرة وهي عن صفات حاملة هذا الاسم وهي من الاتي :

 

شخصية اسم علاء تتسم بأنه جرئ وذات طبع قوي كما انه يتحمل متاعب الحياة وعلى قدر كبير من تحمل المسؤولية كما أن ذكي ويحب التحصيل العلمي كما أنه نشيط للغاية .

مشاهير حاملة هذا الاسم

نقدم لكم من هذه الفقرة وهي عن مشاهير حاملة هذا الاسم وهي من الاتي :

 

علاء ولي الدين: وهو ممثل من اصل مصري حيث قام علاء ولي الدين بعدة أدوار للفن والتي اشتهر بطابع الكوميدي والفكاهي في تلك الأعمال الفنية ولقد ساعد علاء ولي الدين على ظهور عدد من نجوم الساحة الفنية الموجودين في الوقت الحالي منهم كريم عبد العزيز ,احمد حلمي وكذلك محمد سعد حيث كان الفنان محمد سعد بداية ظهوره هو في فيلم الناظر والذي كان من بطولة الفنان علاء ولي الدين وكان أخر أعمال الفنان علاء ولي الدين هو فيلم ابن عز ولقد توفي عن عمر يناهز 39 عام .

علاء مرسي: وهو ممثل من اصل مصري وله العديد من الأعمال الفنية التي نالت على إعجاب الكثير من الناس وهو حصل على العديد من الجوائز منها جائزة واحسن ممثل في مهرجانات المسرح العربي في أكاديمية الفنون كما أن له العديد من المسرحيات التي قام بتجسيد عدة أدوار فيها مختلفة واشتهر بتقديم الطابع الكوميدي في العديد من الأدوار وبالنسبة لحياته الشخصية فهو متزوج ولديه طفلين كما أن لديه أربعة أخوات وما زال الفنان علاء مرسي يقدم المزيد من الأعمال الفنية للفن .

علاء صادق: وهو صحفي ومحلل رياضي من اصل مصري وهو يعمل كمذيع في برامج الكرة على قناة مودرن سبورت الفضائية المصرية حيث اشتهر بأسلوبه المميز الرائع في التحليل الكروي .

صور اسم علاء

 

وللمزيد من كلمات اغانى الاشعار والقصص والحكايات وازياء للحوامل واكل وشراب وقران واذكار وادعية تابعونا على موقعنا الذى يدعى موقع لحظات سوف تجدون كل ما هو جديد ومميز زوروا موقعنا اكبر موقع في العالم والشرق الاوسط موقع “لحظات”

التالي
قصة ناقة صالح عليه السلام مكتوبة
السابق
كلمات اغنية كان كل حاجة عمرو دياب