معنى اسم ندى

كتابة: shimaa omar - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
معنى اسم ندى

اسم ندى من الأسماء الجميلة والرائجة في الوطن العربي و هو اسم محبب و لطيف ويسهل لفظه و التداول به وله عدة معاني كثيرة و جميلة ندى مصدر ندي وجمعها أنداء وأندية و معانيها الجود و الفضل و المدى و الغاية وقال ندى الشيء أي بلل الشيء و يقال ندى الفرس أي سقا الفرس كما قيل أيضاً أنها تعني العشب و الثرى و الأرض المبتلة وقيل بعض المفسرين أنه شيء يتطيب به كالبخور كما قيل أنه الشحم و قيل أيضاً أنه عرق يسيل من الخيل عند الركض وكلام يندى له الجبين أي كلام مخجل والندى في معجم معاني الأسماء يعني البلل الذي يبدو على الأزهار صباحاً نتيجة تكاثف بخار الماء مما يجعلها تبدو اشبه بالبلورات ويضفي عليها جمالاً براقاً تستحسنه العيون .

صفات حامل هذا الاسم

تتميز ندى بشخصيتها الحساسة والرقة وحبها الآخرين وتطوير علاقتها بالأشخاص المحيطين بها تسعى دائما لإرضائهم وتقديم المساعدة باستمرار وهذه الصفات يمكن ملاحظتها بما يتميز به كل شخص يحمل هذا الاسم والتعرف على الصفات المتشركة التي تجمع بينهم .

مشاهير يحملون الاسم

ندى موسى: وهي فنانة وممثلة مصرية شابة قدمت العديد من الأدوار من خلال السينما والتليفزيون من أعمالها مسلسل ونيس مع الفنان محمد صبحي ومسلسل مع سبق الإصرار مع الفنانة غادة عبد الرازق وعديد من الأعمال المميزة في السينما والتليفزيون.

ندى بسيوني: واحدة من جميلات الوسط الفني وهي فنانة مصرية تميزت بجمال ملامحها مما أتاح لها الفرصة بالعمل في مجال الإعلانات وشاركت في العديد من الأعمال الدرامية والأفلام الرائعة.

ندى عادل: هي ممثلة مصرية من مواليد 3 يناير 1989 قدمت العديد من الأعمال الفنية الرائعة وبدأت تمثيها في مسلسل سوق الخضار مع الفنانة فيفي عبده وقدمت العديد من المسلسلات الدرامية الرائعة والشيقة ونالت على حب الجمهور.

ندى بهجت: ممثلة مصرية أول ظهور لها كان في فيلم الالماني مع الفنان محمد رمضان وشاركت في العديد من المسلسلات الدرامية والمسرحيات.

حكم الدين فى تسميه اسم ندى

لا حرج في تسمية اسم ندى فمن معانيه الكرم والجود وكذلك قطرات الماء لذلك فهو ليس محذور ما دام لا يمس الدين في شئ ولا يحمل محذورا شرعياً كالتشبه بالكفار أو التعبد لغير الله فههو من الأسماء الجميلة والتي تجد استحسان لدى كثير من الناس.

اسماء اخرى تليق على اسم ندى

لامى

سما

نورا

تصاميم صور باسم ندى

التالي
تفسير حلم رؤية الملابس الخضراء فى المنام لابن سيرين و الامام الصادق
السابق
ادعية قيام الليل المستجاب مكتوبة