معني اسم ناريمان وصفاته Nareman

كتابة: مصطفي السبكى - آخر تحديث: 25 ديسمبر 2019
معني اسم ناريمان وصفاته Nareman

معني اسم ناريمان Nareman وصفات حاملة الاسم , اسم ناريمان من أكثر الأسماء التي من الممكن أن نستخدمها في الوطن العربي نظراً لجمال هذا الاسم وتميزه، وهي أحد الأمور التي باتت مطلوبة من قبل جميع الأزواج خلال الفترة الحالية عندما يقومون باختيار اسم ليكون اسماً لطفلهم الحديث الولادة أو الذي أقترب موعد ميلاده.

معني اسم ناريمان

وتعد من أكثر الأشياء التي قد يرغب الآباء والأمهات في تواجدها خاصة في أسماء أطفالهم من الجس الناعم هو عنصر الرقة الذي يظهر من طريقة نطق وكتابة هذا الاسم وهو ما يضفي إليه نوعاً أخر من التميز عن باقي الأسماء العلم الأخرى، وتعد معظم هذه الصفات متوفرة في اسم ناريمان الذي سوف نتحدث عنه خلال هذا الموضوع لنقوم بتوضيح كافة التفاصيل المعنية بهذا الاسم.

من أكثر المميزات التي قد تجعل الكثير منا يقوم باختيار اسم ناريمان كاسم لأحد اطفالنا من الإناث هو أنه اسم بسيط للغاية حتى في معناه حيث أنه على عكس الأسماء العلم الأخرى التي تحمل العديد من المعاني والتي قد يكون بعضها غير جيد إلا أن اسم ناريمان له معنى واحد فقط وهو الفتاة الجميلة والممشوقة القوام ذات الجسد الجميل.

أصل اسم ناريمان

هناك خلط لدى البعض حول الأصل الخاص باسم ناريمان حيث يعتقد البعض أن الاسم هو مثنى لاسم أخر من الأصل العربي، ولكن هذا الإعتقاد خاطئ نظراً لأن اسم ناريمان من الأصل الأعجمي وتحديداً الأصل الفارسي مثلما ذكر في معجم معاني الأسماء الذي ورد به أن اسم ناريمان اسم علم مؤنث كان يطلق على الفتيات الجميلات المعروفن بالمظهر المميز والبشرة الناعمة والأناقة بالملبس.

صفات حاملة اسم ناريمان

تعد الصفات التي تحملها الأنثى المعروفة باسم ناريمان من أكثر الأمور التي قد تجعل الكثير منا يقوم باختيار هذا الام مفضلين أياه على العديد من الأسماء الأخرى خاصة تلك الأسماء الأعجمية الحديثة، ونتيجة لكثرة الصفات المعروفة عن أي فتاة تحمل اسم ناريمان سوف نذكر بعضاً من هذه السمات وليست جميعها.

  • تحب التحف وتعشق الإحتفاظ بالمقتنيات القديمة.
  • إنطوائية بعض الشيء ولهذا لها قليل من الأصدقاء.
  • تبدو غامضة لمن لا يعرفها، ولكن من يتقرب منها يعلم أنها حنونة وطيبة القلب.
  • مزاجية بعض الشيء وتتأثر بالنقد بسبب أنها حساسة للغاية.
  • أنيقة في ملبسها ولبقة في حديثها ومرتبة في جميع أمور حياتها.

تسمية ناريمان في الأديان المختلفة

أحد أكثر المميزات التي تتواجد في اسم ناريمان هو أنه اسم يمكن إطلاقه على كل الفتيات في الوطن العربي باختلاف الأديان الخاصة بهم، وخاصة الدين الإسلامي الذي رأى فيه علماء الدين أن الاسم على الرغم من كونه أعجمي إلا أنه لا يحمل أي تعارض مع تعاليم الدين الحنيف أي انه جائز التسمي به.

33 مشاهدة
التالي
معنى اسم نادر وصفاته Nader
السابق
شعر حزين عن الفراق – اقوى اشعار حزينة عن فراق الحبيب و الزوج